في صفقة بقيمة 62 مليار دولار .. باير الألمانية ترغب في شراء هذه الشركة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مايو 2016
في صفقة بقيمة 62 مليار دولار .. باير الألمانية ترغب في شراء هذه الشركة

أعلنت شركة الأدوية والكيماويات الألمانية باير بالأمس عن تقديمها عرض بقيمة 62 مليار دولار لشراء شركة الأمريكية المتخصصة في المحاصيل والحبوب مونسانتو.

وقال مسؤولو شركة باير أن المبلغ المقدم سيتم تقسيمة لشراء أسهم في الشركة الأمريكية بقيمة 122 دولار لكل سهم. وهي قيمة أعلى من قيمة إغلاق السهم الجمعة الماضية التي قدرت بمبلغ 101.52 دولار للسهم، وبزيادة قدرها 37% عن قيمة إغلاق السهم يوم 9 مايو الماضي والتي قدرت بمبلغ 83.03 دولار للسهم الواحد أي قبل يوم من تقديم باير لعرضها المكتوب لشركة مونسانتو.

وقد أعلنت الشركة الألمانية الكبرى الخمس الماضي أن مدراء الشركتين التنفيذيون قد التقوا في اجتماع خاص لمناقشة بنود وشروط صفقة شراء الشركة المتخصصة في زراعة المحاصيل المعدلة جينياً، والتي أعلنت لاحقاً أنها تناقش عرض باير.

وقالت باير أنها تخطط لتمويل الصفقة بمزيج من شراء الأسهم والمديونيات، وأعربت عن استعدادها لخوض المفاوضات المقررة للإتفاق على إتمام الصفقة في أقرب وقت ممكن.

وقد نشر المدير التنفيذي لباير فيرنر باومان مقطع فيديو مقتضب عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة، أعرب فيه عن أهمية الصفقة بالنسبة لباير حيث تمثل لها شركة مونسانتو عاملاً هاماً لتطوير مشروعات وخطط الشركة المتعلقة بالزراعة، وأردف قائلاً إن الاستحواذ على شركة مونسانتو سيضيف قيمة متميزة لشركة باير، وفي الوقت نفسه ستجعل الدمج بين تقنيات وإمكانات باير وبين قدرات الشركة الأمريكية هو الأفضل في مجال تطوبر صناعة الدواء على الإطلاق.

والجدير بالذكر أن عدد موظفي شركة مونسانتو الأمريكية يبلغ 20 ألف عامل،وتقوم بإنتاج بذور معدلة جينياً للفاكهة والخضروات وعدد أخر من الزراعات مثل الذرة وفول الصويا والقطن، بالإضافة لإنتاجها لعدد من المبيدات الحشرية الزراعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة