تويتر تنفق 33 مليون دولار على صفقة الاستحواذ من إيلون ماسك

من المقرر أن تتضخم هذه التكاليف مع مواجهة تويتر ضد ماسك في المحكمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2022
تويتر تنفق 33 مليون دولار على صفقة الاستحواذ من إيلون ماسك

تكلف المعركة الجارية بين شركة تويتر والملياردير إيلون ماسك عملاق منصة التواصل الاجتماعي ثمناً باهظاً بالفعل.

تويتر تنفق 33 مليون دولار بسبب صفقة الاستحواذ

وافق الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، على شراء منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» بمبلغ مالي يقدر بنحو 44 مليار دولار في أبريل الماضي، لكنه تراجع عن قراره في 8 يوليو، حيث أعلن التخلي عن الصفقة بعد أن تم تعليقها في منتصف يونيو الماضي.

وفي تقرير أرباح الربع الثاني للسنة المالية لشركة تويتر، قال مجلس إدارة الشركة إن المنصة تكبدت بالفعل 33 مليون دولار من التكاليف المتعلقة بـ «الاستحواذ المعلق» من قبل إيلون ماسك.

كما ألقى تويتر باللوم جزئياً على الانخفاض بنسبة 1% في الإيرادات على «عدم اليقين» الناجم عن الاستحواذ المضطرب لماسك.

المعركة القانونية بين تويتر وإيلون ماسك

ونتيجة تراجع ماسك عن إتمام صفقة تويتر، تستمر شركة تويتر في مواصلة الدعوى القضائية ضد ماسك، حيث استعانت منصة التغريدات بشركات المحاماة الكبرى وهي واتشتيل وليبتون وروزين آند كاتز؛ لمساعدتها على مقاضاة ماسك بهدف إجباره على الالتزام باتفاقه الأصلي وشراء الشركة.

لماذا تخلى إيلون ماسك عن صفقة الاستحواذ؟

يدعي ماسك أن تويتر أعطاه انطباعاً خاطئاً عن عدد الحسابات المزيفة على منصته. يقول موقع تويتر في ملفاته التنظيمية إن ما يقرب من 5% من الحسابات مزيفة، لكن محامي ماسك قالوا إن تحليل المليارديرات في تسلا يظهر أن الرقم «أعلى بكثير من 5%».

قال محامو تويتر إن قلق ماسك المعلن بشأن الحسابات المزيفة هو مجرد حجة لماسك ويريد فقط الخروج من الصفقة لأن أسهمه في تسلا قد انهارت.

الرابح في قضية تويتر ضد ماسك

وكان حقق تويتر انتصاراً مبكراً في الدعوى القضائية التي رفعتها ضد ماسك حيث تم منحه محاكمة سريعة لتقليل «مخاطر العمل» التي تتعرض لها الشركة.

حتى إذا صدر الحكم الأولي بسرعة لصالح تويتر، فقد يستأنف ماسك القرار ويجعل القضية تستمر لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، هذا ما قاله هاري كريمر، أستاذ الإدارة والاستراتيجية في كلية كيلوغ للإدارة بجامعة نورث وسترن، بحسب موقع إنسايدر.

وقال كريمر: «الرابحون الكبار في هذا سيكونون شركات المحاماة»، مضيفاً: «هؤلاء الرجال سيصنعون ثروة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة