مجموعة Wanda الصينية تسعى للاستحواذ على نصف شركة Paramount

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2016
مجموعة Wanda الصينية تسعى للاستحواذ على نصف شركة Paramount

تسعى المجموعة الصينية الضخمة المتخصصة في الترفيه Dalian Wanda نحو الاستحواذ على عدد كبير من شركات صناعة الترفيه في العالم، ومن بين تلك الشركات، شركة الإنتاج والستوديوهات الأمريكية Paramount Pictures. وقد أشارت تقارير عن وكالة رويترز وجريدة وول ستريت جورنال إلى أن المجموعة الصينية قد خاطبت شركة Viacom المالكة لباراماونت من أجل الاستحواذ على 49% من أسهم الشركة.

وكانت قد قامت شركة Wanda الصينية بالمشاركة في أول استثمار لها في فيلم هوليودي بداية هذا العام من خلال مشاركة باراماونت في إنتاج فيلم Teenage Mutant Ninja Turtles: Out of the Shadows. ولكنها بدأت تنفيذ مشروعاتها المتعلقة بالاستحواذ على شركات صناعة الترفيه العالمية منذ عام 2012، عندما قامت بشراء شركة  سلسلة المسارح الترفيهية AMC في صفقة بقيمة 2.6 مليار دولار، ومع بداية العام الجاري قامت الشركة بشراء شركة Legendary المساهمة في إنتاج عدد من الأفلام مثل ثلاثية The Dark Knight و Warcraft والتي تسعى لشراء حقوق إنتاج فيلم عن لعبة Pokemon الشهيرة، وبلغت قيمة تلك الصفقة 3.5 مليار دولار.

وطبقاً لتقرير جريدة وول ستريت، تسعى شركة Viacom لتقييم ستوديوهات باراماونت بقيمة تتراوح بين 8 و10 مليارات دولار، كما أشار التقرير أيضاً إلى رغبة شركة أخرى لم يتم الإعلان عن اسمها في شراء نسبة من أسهم الشركة أيضاً، مما قد يمنع مجموعة Wanda من إتمام الصفقة. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة