في قضية جديدة .. آبل تضطر لدفع مبلغ ضخم لهذه الشركة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2016
في قضية جديدة .. آبل تضطر لدفع مبلغ ضخم لهذه الشركة

أمرت محكمة أمريكية شركة آبل بدفع غرامة قيمتها 302.4 مليون دولار لشركة VirnetX، بعد أن أقرت المحكمة بأن الشركة التقنية الأمريكية الكبرى قد انتهكت قوانين حماية الملكية الفكرية لاستخدامها لخاصية تحمل براءة اختراع مملوكة لشركة VirnetX، وهي خاصية تم استخدامها في تطبيق FaceTime المملوك لآبل. ومن المنتظر أن تتوجه القضية إلى محكة الاستئناف الفيدرالية الأمريكية في العاصمة واشنطن.

وشركة VirnetX هي شركة متخصصة في تقنية الاتصالات، وقد تأسست بواسطة مجموعة من الموظفين السابقين في شركة متخصصة في المجال ذاته، وقد طورت الشركة عدد من التقنيات المتعلقة بحماية الاتصالات لصالح عدد من الوكالات الحكومية الفيدرالية. وقد عرفت الشركة بأنه أعلى مكاسبها يأتي نتيجة محاكمة الآخرين على استخدام براءات اختراعاتها، حيث قاضت الشركة شركتي مايكروسوفت وسيسكو من قبل.

وتعد هذه هي القضية الثالثة بين الشركتين، حيث قاضت VirnetX شركة آبل عام 2010، لاستغلال 4 براءات اختراع، وقد قضت المحكمة في درجتها الأولى بإلزام آبل بدفع 368.2 مليون دولار، ولكن القضية تم إسقاطها بواسطة محكمة الاستئناف. أما القضية الثانية فكانت بداية هذا العام وفازت بها أيضاً، ولكن وللمرة الثانية قضت محكمة أخرى بوقف دفع الغرامة.