Split .. الأرباح لا تأتي فقط من الإنتاج الضخم

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2017
Split .. الأرباح لا تأتي فقط من الإنتاج الضخم

في أقل من أسبوعين على بدء عرضه عالمياً استطاع أحدث أفلام المخرج إم. نايت شايامالان، Split من إحداث مفاجأة مدوية في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي. فلقد تمكن الفيلم الجديد المنتمي لفئة الرعب والتشويق من حصد عائدات بقيمة 40 مليون دولار أمريكي في أسبوع عرضه الأول في الولايات المتحدة الأمريكية، لتصل حتى يوم أول أمس إلى 101 مليون دولار داخل الولايات المتحدة وأكثر من 70 مليون دولار خارجها. صاحبها حصوله على تقييم 7.5/10 على موقع IMDB الشهير، واستحسان عدد كبير من النقاد والمشاهدين.

ويعد فيلم Split عودة قوية لمخرج لطالما أبهر عشاق السينما بأعماله منذ اليوم الأول لظهوره الكبير على الساحة السينمائية في هوليود ومنها إلى العالم. وتعود معرفة عشاق السينما في العالم للمخرج إم. نايت شايامالان لعام 1999، عندما ظهرت إلى النور رائعته المتميزة "الحاسة السادسة" The Sixth Sense وهو الفيلم الذي قام ببطولته النجم الهوليودي بروس ويليس، وينتمي لفئة أفلام الرعب والإثارة، وترشح لنيل 6 جوائز أوسكار من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو مكتوب للسينما وهي الجائزة التي رُشح لها شايامالان نفسه كونه كاتب سيناريو الفيلم.

أم. نايت شايامالان

وفي تعاون آخر مع بروس ويليس، كتب وأخرج شايامالان عام 2000 فيلم "غير قابل للكسر" The Unbreakable، والذي شارك في بطولته النجم الأسمر صامويل جاكسون، وانتمى هو الآخر لفئة أفلام الإثارة والتشويق، ودارت أحداثه حول شخص يتمتع بمواصفات صحية وجسدية خارقة تجعله غير قابل للإصابة أو الكسر، وقد ترشح هذا الفيلم أيضاً لعدة جوائز ونال استحسان المشاهدين والنقاد وعبر بتأكيد على توجه شايامالان للأفلام التي تقوم على عنصر التشويق والإثارة، سواء انتمت لفئة الرعب أو للخيال العلمي مثل فيلمه الشهير "علامات" Signs الذي عرض عام 2002 وقام ببطولته النجم ميل جيسبون وترشح أيضاً لعدة جوائز كبرى.

إم. نايت شايامالان وبروس ويليس

وبذكر فيلم The Unbreakable نشير إلى أن شايامالان قد أشار في وقت سابق إلى أن أحداث فيلمه الجديد Split مستوحاة من أحداث هذا الفيلم الذي يعود إنتاجه لعام 2000.

وينتمي فيلم Split لفئة أفلام الرعب والإثارة وتدور أحداثه حول شخص يعاني من مرض اضطراب الهوية الفصامي المعروف اختصاراً في الإنجليزية باسم DID، وهو مرض يعدد الشخصيات الخيالية التي تعيش بشكل متكامل ومنفصل داخل نفس وجسم واحد، وفي حالة بطل فيلم Split فيعيش بداخله 23 شخصية منفصلة بالكامل. وخلال الفيلم يقوم البطل باختطاف 3 فتيات يحاولن أن يقمن بالهرب منه قبل أن تظهر شخصية جديدة من شخصياته أكثر رعباً وقسوة.

Split .. الأرباح لا تأتي فقط من الإنتاج الضخم

فيلم Split من بطولة جيمس ماكفوي، أنيا تايلور جوي، بيتي باكلي وجيسيكا سولا. وقد تكلف إنتاجه 9 ملايين دولار فقط، وهو ما يدلل على الأرباح الكبيرة والنجاح الرائع لا يرتبط فقط بالإنتاج الضخم، بل إن الأفكار الجديدة والرائدة والأداء التمثيلي الجيد وعين المخرج الثاقبة، هم أصحاب الفضل الأول في تحقيق النجاح في عالم السينما.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة