فيا الرياض... أحدث وجهة فاخرة في العاصمة السعودية

إليكم أجمل الصور من العاصمة السعودية الرياض.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مايو 2023
فيا الرياض... أحدث وجهة فاخرة في العاصمة السعودية

فيا الرياض هي أحدث وجهة فاخرة في العاصمة السعودية والتي تضم مطاعم مختارة، وسينما، وأول فندق سانت ريجيس في المملكة، ومنافذ تسوق راقية. في المقال التالي سوف نستعرض فيا الرياض... أحدث وجهة فاخرة في العاصمة السعودية

أحدث وجهة سياحية في الرياض.

مع التطور الكبير والسريع الذي يحدث في المملكة العربية السعودية، افتتح المستشار تركي آل شيخ فيا الرياض المكان الذي يضم الكثير من المتعة والرفاهية الكبيرة، الذي يعتبر من ضمن رؤية 2030.  أضاءت الألعاب النارية السماء مع افتتاح تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، فيا الرياض، الذي فتح أبوابه رسميًا للجمهور.

حيث تقع بالقرب من الحي الدبلوماسي، وتضم المنطقة أيضًا متاجر العلامات التجارية لمصممي الأزياء، بما في ذلك متاجر براندون ماكسويل وإيلي صعب.

كما تم تقديم عروضاً حية في فيا الرياض، فضلاً عن الضيافة والإقامة والخدمات الاستثنائية للزوار الباحثين عن تجارب متميزة.

واستغرق بناء المنطقة المبنية على الطراز السلماني 20 شهرا. حيث استندت عملية تصميم السلماني إلى ست قيم أساسية حددها الملك سلمان: الأصالة ، والاستمرارية ، والتركيز على الإنسان ، والعيش ، والابتكار ، والاستدامة. تدمج العمارة السلمانية أنماط الحياة الحديثة مع استحضار الهوية المحلية والتراث المعماري للمملكة.

يقع فندق فيا الرياض بالقرب من فندق ريتز كارلتون، ويحتل مكانة مهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية حيث كان مسقط رأس الدولة السعودية الثانية في عشرينيات القرن التاسع عشر. حيث تم اختيار واستخراج الأحجار من جبال طويق بعناية لإنشاء وبناء المنطقة.

لتشجيع الهدوء والسكينة في VIA Riyadh، تم تركيب نوافير مائية في المساحات الداخلية وشلالات متداخلة مع بقية المناظر الطبيعية الخارجية. تخلق أصوات الماء اللطيفة والمهدئة تجربة تعزز المناظر الطبيعية الخلابة للمنطقة.

افتتاح فيا رياض.

شهد حفل الافتتاح حضور عدد من الوزراء والمسؤولين والسفراء المعتمدين لدى المملكة.

كما شارك وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب عبر حسابه الرسمي على تويتر: “بدعوة من أخي معالي المستشار تركي آل الشيخ Turki_al-Sheikh، سررت بحضور افتتاح مشروع Via Riyadh الذي يضم فندق سانت ريجيس لأول مرة في المملكة وعددًا من المطاعم الفاخرة، مما يساهم في خلق تجربة فريدة للزوار والمقيمين في مدينة الرياض، والتي ستبقى الوجهة السياحية الأكثر إثارة وجاذبية ".

كما قال سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية إيواي فوميو على حسابه الرسمي على تويتر: “بدعوة كريمة من معالي رئيس الهيئة العامة للترفيه Turki_al-Sheikh حضرت حفل افتتاح Via Riyadh الليلة الماضية. حيث يجسد هذا الموقع حقًا علامة مميزة في الرياض كما تستمتع بتجربة جديدة وفريدة من نوعها ".

كما شهد الحفل الخاص تكريم خالد المالك، رئيس جمعية الصحفيين السعوديين، لمسيرته الإعلامية المتميزة.

استمرار تطوير ورؤية 2030.

افتتح تركي آل الشيخ طريق الرياض في يناير من هذا العام قبل الافتتاح الرسمي للجمهور. المنطقة الجديدة هي جزء من مبادرة أوسع في إطار خطة الرؤية السعودية 2030 لتحديث الدولة وتطوير قطاع الترفيه للمساعدة في تنويع الاقتصاد. سيضم فندق Via Riyadh فندق Regis من فئة الخمسة نجوم، و22 متجراً فاخراً، و15 مطعماً ومقهى، وسبعة أدوار سينما، وسوق طعام عالمي.

وقال سيادة المستشار تركي آل الشيخ في بيان على حسابه الرسمي على تويتر، إن منطقة فيا الرياض ستضم أفخم المطاعم والمتاجر ودور السينما. سيكون افتتاح أفخم وجهة ترفيهية في العاصمة السعودية مبادرة بارزة في رحلة المملكة المذهلة في قطاع الترفيه لعام 2023.

كما عرض حفل الافتتاح المنطقة الجديدة التي استغرق بناؤها 20 شهرًا، وتتميز بمزيج من العمارة الأصيلة والحديثة في نفس الوقت، وتم تصميم مساحاتها بطريقة تمنح الراحة والاسترخاء من خلال المساحات الخضراء الشاسعة. والمنحوتات الفنية والأشجار المعمرة بالقرب من الحي الدبلوماسي بالرياض.

وسيشمل المكان الجديد أيضًا مسرحًا للعروض الحية، والذي سيفتتحه المطرب السعودي الشهير عبد المجيد عبد الله في 18 مايو. وسيكون أول فنان يحيي حفلًا في منطقة فيا الرياض بمناسبة الافتتاح، بحسب لإعلان سيادة المستشار تركي آل الشيخ. ومن المتوقع أن تكون هذه الوجهة من الوجهات المثالية لسكان وزوار الرياض الباحثين عن الترفيه في أجواء فاخرة واستثنائية.

المنطقة التي تم افتتاحها حديثًا هي واحدة من 15 منطقة لموسم الرياض تم إطلاقها تدريجياً منذ أكتوبر 2022. تشمل المناطق الـ 15 بوليفارد الرياض ، بوليفارد وورلد ، سكاي الرياض ، وينتر وندرلاند ، وحديقة حيوانات الرياض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة