فيديو: برنامج مصري يزيف مكالمة هاتفية مع الجراح الشهير مجدي يعقوب

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022
فيديو: برنامج مصري يزيف مكالمة هاتفية مع الجراح الشهير مجدي يعقوب

قام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، بإيقاف برنامج مصري، بعد أن قام بتزييف مكالمة هاتفية مع الجراح المصري العالمي مجدي يعقوب.

إيقاف برنامج مصري بعد تزييفه مكالمة هاتفية مع الجراح الشهير مجدي يعقوب

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد حدثت هذه الوقعة في برنامج الحياة أحلى، المذاع على قناة الحدث اليوم المصرية، حيث ادعى مذيعا البرنامج أنهما قد تلقيا مكالمة من الجراح المصري الشهير مجدي يعقوب.

وخلال المكالمة المزيفة، تحدث المذيعان لعدة دقائق مع الشخص الذي ادعى أنه الجراح المصري العالمي، حيث ذكر المذيع المصري شريف عادل أنه سعيد بمحادثة يعقوب للمرة الثالثة أو الرابعة، فيما أعربت زميلته المذيعة نوران محمود عن سعادتها بأن يكون معهما في أولى حلقات البرنامج.

وأثارت الواقعة حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي بعد اكتشاف زيفها، حيث استنكر الكثيرون ما قام به المسؤولون عن البرنامج من تزييف مكالمة هاتفية مع واحد من الشخصيات المصرية العالمية المرموقة، فيما طالب آخرون بضرورة محاسبة المسؤولين عنها، وتوقيع عقوبات قوية بحقهم.

وبعد اكتشاف واقعة التزييف، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، إيقاف البرنامج، وإحالة المسؤولين بالقناة للتحقيق، مع مخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج.

وقال المجلس في بيان رسمي تناقلته عنه تقارير محلية، إن لجنة الرصد بالمجلس قد تابعت بث البرنامج محادثة هاتفية كاذبة مع شخص ادعى أنه الجراح المصري العالمي مجدي يعقوب، واصفة ما حدث بالتضليل والتحايل وخرق المصداقية المهنية التي يجب أن يعمل في إطارها مختلف وسائل الإعلام.

كما نقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى نقيب الإعلاميين المصريين، طارق سعدة، الذي قال إنه تم تحريك دعويين جنائيتين ضد مقدمي برنامج الحياة أحلى، وجميع العاملين به، وكذلك ضد قناة الحدث اليوم التي سمحت ببثه، وذلك بتهمة التضليل والكذب على الجمهور، وإذاعة مكالمة هاتفية لأحد الأشخاص على اعتبار أنه الدكتور مجدي يعقوب.

وأضاف سعدة أن نقابة الإعلاميين قامت بإبلاغ النيابة العامة المصرية بشكل رسمي ضد الأشخاص المذكورين، حيث جاء ذلك وفقاً لقانون النقابة التي تختص بمحاسبة المذيعين، وكذلك جميع العاملين بالبرامج، مع احتفاظها بحقها الكامل في إخطار النيابة ضد المخالفات الجنائية التي ترتكبها أي محطة تليفزيونية عاملة في مصر.

وأشار نقيب الإعلاميين المصريين إلى أن النقابة قامت بفحص المكالمة المنسوبة إلى جراح القلب العالمي، ومن خلال مقارنة الصوت، تبين أنه ليس الدكتور مجدي يعقوب، بل هو شخص مزيف، قصد منه القائمون على البرنامج زيادة نسب المشاهدة.

ومن جانبها، فقد صرحت المذيعة نوران محمود، مقدمة برنامج الحياة أحلى، أنهم وقعوا تعرضوا للخداع، حيث أبلغهم أحد الأشخاص أنه يعمل كمساعد للدكتور مجدي يعقوب، وأنه مسؤول عن تنسيق مداخلات جراح القلب الشهير مع البرامج.

ونفت المذيعة المصرية قيامهم بتزييف المكالمة، مشيرة إلى أنهم اكتشفوا زيفها بعد انتشار الحلقة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لفتت إلى أن زميلها في البرنامج، المذيع شريف عادل، قام بتحرير محضراً ضد ذلك الشخص الذي ادعى أنه مساعد الدكتور مجدي يعقوب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة