وفاة الإعلامية المصرية فايزة واصف مقدمة برنامج "حياتي" الشهير

استمرت مسيرتها المهنية قرابة الـ40 عامًا

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
وفاة الإعلامية المصرية فايزة واصف مقدمة برنامج "حياتي" الشهير

غيّب الموت واحدة من أشهر الإعلاميات والإذاعيات في مصر الإعلامية القدير فايزة واصف في الساعات القليلة الماضية من يوم الأحد الموافق 11 يونيو من عام 2023 بعد صراع مع المرض.

وقد أعلن عن وفاتها ابن شقيقها محمد توفيق عبر حسابه على فيسبوك، حيث كتب: "عمتي الغالية الإعلامية القديرة فايزة واصف.. البقاء لله".

وبعد إعلان وفاتها نعاها الكثير من الإعلاميين والكتاب والفنانين في مصر، ومنهم الإعلامي محمود سعد، والكاتب يسري الفخراني، والسيناريست عبد الرحيم كمال وغيرهم.

وقد كشفت عائلة الإعلامية لراحلة عن موعد تشييع جثمانها، حيث سيكون بعد صلاة الظهر من مسجد الصديق في مصر الجديدة، ولم يتم الإعلان عن موعد العزاء.

نبذة عن الإعلامية فايزة واصف

تخرجت الإعلامية الراحلة فايزة واصف في كلية الآداب قسم علم النفس وعلم الاجتماع، ثم أكملت مسيرتها العلمية وحصلت على درجة البكالوريوس في قسم التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية.

بدأت واصف مسيرتها المهنية والإعلامية من خلال الإذاعة منذ عام 1963، وقدمت عددًا من البرامج الإذاعة الهامة ثم انتقلت من الإذاعة إلى التلفزيون وعرضت فكرة تقديم مشكلات المشاهدين من خلال برنامج "حياتي" وتم عرض هذا البرنامج على مدار 35 عامًا

ومن خلال هذا البرنامج يتم عرض المشكلة في شكل تمثيلية مدتها نصف ساعة، وقد لاقى برنامجها شهرة كبيرة، ثم قدمت برنامج "حياتي" الذي يعد واحد من أهم برامجها وأهم المحطات في مسيرتها المهنية.

برنامج "حياتي" حاورت فيه واصف عدد من الشخصيات العلمية والفنية من مصر، ومنهم علماء الدين، والأطباء النفسيين، وعلماء الاجتماع الذي يقولون رأي الدين والعلم في المشكلات المعروضة، واقتراح حلول لعلاجها.

وخلال هذا البرنامج تعاونت واصف مع 10 مخرجين مختلفين، وأهمهم خيري القليوبي، وسمير الفلال، ومحمود عبد الرازق، ومجدية نجم، كما شارك عدد من الممثلين في تمثيل المقاطع التمثيلية في البرنامج التي تعبر عن مشكلة صاحبها، ومن أهم المشاركين في عروضها كريمة مختار، وجمال إسماعيل، وحسن العدل، وأحلام الجريتلي، وثريا إبراهيم وغيرهم.

بعد هذا البرنامج قدمت فايزة واصف برنامج "ربيع العمر" وهو أول برنامج متخصص لمناقشة قضايا المسنين ويتعايش مع حياتهم، كما قدمت برنامج منوعات اسمها "ألبوم اليوم".

استمر عمل الإعلامية فايزة واصف في اتحاد الإذاعة والتلفزيون لقرابة 40 عامًا، واستطاعت خلالهم أن تحفر اسمها من بين أهم الإعلاميات والإذاعيات في مصر، وحصلت خلال مسيرتها المهنية على الكثير من الترقيات، ثم تقاعدت بعد حصولها على درجة وكيل وزارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة