مجدي يعقوب يتصدر التريند بعد حصوله على جائزة من الإمارات.. فما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 فبراير 2024
مجدي يعقوب يتصدر التريند بعد حصوله عل جائزة من الإمارات.. فما القصة؟

حالة من الفرحة سيطرت على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد تكريم الدكتور مجدي يعقوب مؤخرا بجائزة الشيخ زايد للأخوة البشرية 2024.

جائزة الشيخ زايد للأخوة البشرية 2024

مجدي يعقوب يتصدر التريند بعد حصوله على جائزة من الإمارات.. فما القصة؟

وجاء تكريم الدكتور مجدي يعقوب تقديرا لإنجازاته الطبية العظيمة التي أنقذت حياة الملايين من المرضى في مختلف أنحاء العالم، وإسهاماته الفذة في تطوير مجال جراحة القلب وزراعة الأعضاء.

وفي حفل تكريم الفائزين بجائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2024، التي تُمنَح للشخصيات والمؤسسات التي تسهم في نشر قيم التسامح والتعايش والتضامن بين البشر، ألقى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، كلمة متلفزة هنَّأ فيها الفائزون بالجائزة، وأشاد بجهودهم في خدمة الإنسانية.

مجدي يعقوب مثال لنكران الذات 

ووصف شيخ الأزهر الدكتور مجدي يعقوب بأنه "طبيب القلوب"، وأنه "مثال في الإيثار ونكران الذات"، وأنه "فخر لكل مصري وعربي".

وأضاف شيخ الأزهر أن الدكتور يعقوب يستحق هذه الجائزة التي تعكس إنجازاته المحلية والإقليمية والعالمية في مجال الطب.

وأقيم الحفل في صرحِ زايد المؤسس بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، بحضور الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، كما شهد الحفل  حضور عددٍ من قادة الفكر والأديان والسياسة من حول العالم.

تهنئة الجامعة البريطانية

كما حرصت  الجامعة البريطانية في مصر على تقديم التهنئة إلى السير مجدي يعقوب على حصوله على جائزة الشيخ زايد للأخوة البشرية 2024، وهذا الإنجاز الباهر، وأعربت عن فخرها بأنه رئيس شرفي لها وقالت الجامعة في بيانها: "إنه تم اختيار السير مجدي يعقوب لمساهماته الطبية الاستثنائية التي أنقذت أرواح لا حصر لها على مر السنين، بالإضافة إلى ذلك، تم اختياره أيضًا لتأسيس سلسلة منظمات الأمل في المملكة المتحدة، ومؤسسة قلب مجدي يعقوب في مصر".

 الرئيس الشرفي للجامعة البريطانية

وكان تم تنصيب الجراح العالمي الكبير السير مجدي يعقوب، كأول رئيس شرفي للجامعة البريطانية في مصر، وذلك في ديسمبر 2022.

 وقد شهد الحفل حضور عدد من الشخصيات الهامة من الحكومة والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية والإعلامية، منهم فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، والدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة.

كما شهد الحفل حضور كل من هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور ياسر رفعت، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نائبًا عن  وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

كما شهد الحفل حضور كل من السفير البريطاني جاريث بايلي، ووزير الخارجية الأسبق عمرو موسى، والدكتور مصطفى الفقي، عضو مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر.

وفي خطابه، أعرب السير مجدي يعقوب عن اعتزازه بالتعاون مع الجامعة البريطانية في مصر، التي تتميز بالجودة العالية في التعليم والبحث العلمي، والتي تسعى إلى تأهيل الشباب المصري والعربي والدولي لخدمة الإنسانية ومواجهة التحديات العالمية.

وأكد الدكتور مجدي يعقوب على أهمية العمل الإنساني والطبي الذي يقوم به من خلال مؤسسة قلب مجدي يعقوب في مصر وسلسلة منظمات الأمل في المملكة المتحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة