فيديو شابيكوينسي يخوض أول مباراة بعد الكارثة.. وحارسه يظهر بساق واحدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2017
فيديو شابيكوينسي يخوض أول مباراة بعد الكارثة.. وحارسه يظهر بساق واحدة

لعب فريق شابيكوينسي البرازيلي، الذي تعرض لكارثة كبرى إثر تحطم طائرة تقل عناصره، أولى مبارياته بعد هذه الفاجعة وظهر حارسه بساق واحدة.

وخلال توجه الفريق للعب مباراة نهائي بطولة كأس سودا أمريكانا في شهر نوفمبر الماضي، في كولومبيا أمام فريق أتلتيكو ناسيونال سقطت الطائرة التي تقل لاعبي الفريق والجهاز الفني وعدد من الصحفيين، سقطت الطائرة وتحطمت ولم ينجو سوى 5 أشخاص فقط بينهم 3 لاعبين بالفريق.

وخاض شابيكوينسي مباراة ودية أمام فريق بالميراس، بطل الدوري البرازيلي وتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، وأقيمت المباراة على ملعب «آرينا كوندا»، وسط حضور 20 ألف مشجع.

وفي الدقيقة 71 توقفت المباراة تكريما للضحايا الـ71، الذين لقوا مصرعهم في حادث تحطم الطائرة، التي كانت تقل لاعبي الفريق وجهازه الفني وعددا من الصحفيين، في 29 نوفمبر الماضي، في منطقة ميديين الكولومبية، عندما كان الفريق البرازيلي في طريقه لمواجهة مضيفه أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.

وحضر المباراة اللاعبون الثلاثة، الذين نجوا من حادث تحطم الطائرة، وهم المدافعان نيتو وآلان روشيل والحارس جاكسون فولمان، الذي تعرض لبتر ساقه اليمنى، وتسلموا كأس «سودا أمريكانا»، قبل إنطلاق المباراة، كما تسلمت عائلات الضحايا ميداليات لتكريم ذويهم، وسط أجواء مؤثرة وبكاء كل من كان في المدرجات.

وأحرز هدفي فريق شابيكوينسي في شباك بالميراس كل من، دوجلاس جرولي، وأمارال وتم تخصيص نصف عائدات اللقاء لعائلات الضحايا، بينما سيتم توظيف النصف الأخر في عملية إعادة بناء الفريق.

فيديو شابيكوينسي يخوض أول مباراة بعد الكارثة.. وحارسه يظهر بساق واحدة

وقبل وقوع الحادث المفجع، كان بالميراس هو آخر فريق واجهه شابيكوينسي وخسر أمامه بهدف وحيد، وتوج بالميراس بلقب بطل الدوري البرازيلي.

ومن المقرر أن يخوض فريق شابيكوينسي بطولة كأس «ليبرتادوريس» لأمريكا الجنوبية في الموسم المقبل، بوصفه بطلا لكأس «سودا أمريكانا»، بعد أن تقدم فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، بطلب لمنح الفريق البرازيلي كأس البطولة، كنوع من الوفاء لهم وهو ما وافق عليه على الفور اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.