فريق شابيكوينسي تأهل أول مرة في تاريخه للنهائي ليواجه القدر المحتوم!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016
فريق شابيكوينسي تأهل أول مرة في تاريخه للنهائي ليواجه القدر المحتوم!

يبدو أن فريق شابيكوينسي البرازيلي، كان على موعد لمواجهة قدره المحتوم، فبعد أن حقق إنجازا هو الأول في تاريخه بالتأهل لنهائي بطولة «كوبا سود أمريكانا» لم يتمكن من خوض مباراة النهائي بسبب وفاة أفراد الفريق في حادث تحطم الطائرة الكولومبية المنكوبة.

وسقطت الطائرة الكولومبية وتحطمت في إحدى المناطق الجبلية، خلال رحلتها من بوليفيا إلى مطار مدينة مدلين الدولي وعلى متنها 82 راكبا من بينهم أفراد فريق شابيكوينسي البرازيلي، والذي كان في طريقه لخوض نهائي كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا سود أمريكانا» أمام اتليتيكو ناسيونال الكولومبي، يوم غد الأربعاء.

وحقق الفريق البرازيلي خلال هذه النسخة من البطولة العديد من المفاجأت، والتي تمثلت في تمكنه من التغلب على العديد من الفرق الكبرى في أمريكا الجنوبية وتحقيق نتائج مبهرة، وقدم اللاعبون أفضل ما لديهم وكأنهم كانوا يشعرون أنهم في الأيام الأخيرة لهم في عالم الساحرة المستديرة بل وعلى قيد الحياة أيضا.

وكان يحتل فريق شابيكوينسي المركز التاسع في الدوري البرازيلي لكرة القدم برصيد 52 نقطة، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

وأقصى شابيكوينسيى في الدور الثاني من البطولة الفريق البرازيلي كوبانا وفي دور الـ16 اصطدم بالفريق الأرجنتيني الكبير إنديبندينتي المخضرم في مسابقات أمريكا الجنوبية، وتغلب الفريق البرازيلي عليه بركلات الترجيح، أما في ربع النهائي فقد واجه فريق جونيور الكولومبي، وتغلب عليه.

وفي الدور قبل النهائي، كان شابيكوينسي على موعد مع مواجهة قوية للغاية أمام فريق سان لورينزو الأرجنتيني، فقد نجح في تحقيق تعادلا إيجابيا معه في عقر داره بالأرجنتين بنتيجة هدف لكل فريق، في حين انتهى لقاء العودة في البرازيل بالتعادل السلبي، ليتأهل الفريق البرازيلي لأول مرة في تاريخه إلى نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم، بهدف اعتباري لتسجيله في مرمى الخصم مستفيدا بقاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الأرض في حالة التساوي في عدد الأهداف.

وفي أول تعليق له على هذا الحادث الأليم، أكد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، تعليق جميع أنشطته إلى إشعار آخر، بعد سقوط الطائرة، ووفاة جميع لاعبي الفريق البرازيلي عدا لاعب وحيد.

وقال الاتحاد في بيان له: "تم إخطارنل من قبل السلطات الكولومبية، بسقوط الطائرة التي كانت تقل وفد فريق شابيكوينسي البرازيلي.. نحن على اتصال مع السلطات في انتظار التقرير الرسمي للحادث.. نشعر بالأسف العميق على ما حدث".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة