حارس منتخب قطر مشعل برشم أفضل حارس في كأس آسيا 2023

  • تاريخ النشر: السبت، 10 فبراير 2024
حارس منتخب قطر مشعل برشم أفضل حارس في كأس آسيا 2023

حصد اللاعب مشعل برشم، حارس مرمى منتخب قطر لكرة القدم، لقب أفضل حارس في كأس آسيا 2023 وذلك بعد تتويج العنابي بلقب بطولة كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي على حساب الأردن.

وقد تألق اللاعب مشعل برشم في مباراة ربع نهائي كأس آسيا أمام أوزبكستان صد 3 ركلات جزاء مانحًا المتخب اقطري التأهل إلى نصف نهائي البطولة بعد مباراة صعبة أهدر فيها اللاعبين المعز علي والمهدي ركلتي الجزاء الثانية والثالثة.

وبعد هذا النجاح الساحق في مباراة ربع النهائي رفض مشعل أن ينسب النجاح لوحده بل نسب الفضل إلى كل زملائه في الفريق بعد بلوع النهائي أمام قطر.

وفي مباراة قطر قدم مشعل أدائًا مميزًا وتصدى لكرات صعبة ليتمكن في النهاية من حصد القفاز الذهبي ولقب أفضل حارس في كأس آسيا.

يُذكر تمكن المنتخب القطري من الاستحواذ على الألقاب الفردية بعد المباراة، حيث توجا المهاجم أكرم عفيف بجائزة أفضل لاعب في البطولة وهداف البطولة برصيد 8 أهداف، فيما حصل المنتخب القطري على جائزة اللعب النظيف.

اقرأ أيضًا: نجم قطر أكرم عفيف هداف كأس آسيا 2023 برصيد 8 أهداف

مشعل برشم نجم من عائلة رياضية

وقد ولد اللاعب القطري مشعل برشم في عائلة رياضية، فوالده هو لاعب القوى السابق عيسى برشم، أما شقيقه هو بطل القفز العالي معتز برشم الذي حصد ذهبية أولمبية في مسابقة الوث العالي وثلاثة ألقاب في بطولة العالم.

وقد لعب مشعل في البداية في نفس رياضة شقيقه إلا أنه رفض أن يكمل في هذا المسار واختار لنفسه لعب كرة القدم بالانضمام إلى أكاديمية أسباير وهي ذات الأكاديمية التي لعب فيها ألعاب القوى مع شقيقه الأكبر معتز.

وتمكن صاحب ال25 عامًا، من اللعب لأول مرة في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2018 مع نادي السد، وكان عمره آنذاك، بعدما منحه المدرب البرتغالي جيزوالدو فيريرا فرصة اللعب وقد شهدت هذه المباراة انتصار الفريق القطري بثلاثة أهداف لهدف أمام نادي الاستقلال الإيراني.

تدرج مشعل بعدها في الفئات السنية المختلفة لمنتخب قطر، حتى أصبح لاعبًا أساسيًا في كأس كونكاكاف الذهبية 2021، وساهم في وصول فريقه إلى نصف النهائي قبل الخسارة أمام أمريكا بهدف دون رد.

وفي مونديال قطر 2022 كان بديلًا لسعد السيب في المباراة الافتتاحية، أما في بطولة كأس آسيا 2023 تألق مشعل بشكل كبير، وخصوصًا في مباراة بلاده أمام أوزبكستان الذي كان حضورًا لافتًا وتمكن من صد 3 ركلات جزاء ليحقق الفوز لبلاده ويصل إلى نهائي الكأس.

اقرأ أيضًا: للمرة الثانية على التوالي: قطر بطل كأس آسيا بالفوز على الأردن

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة