هذا الروبوت قد يقوم بتوصيل الطلبات إلى منزلك قريباً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2017
هذا الروبوت قد يقوم بتوصيل الطلبات إلى منزلك قريباً

على مدى سنوات عديدة ماضية تخصصت شركة "بوسطن دايناميكس" Boston Dynamics في تطوير وبناء روبوتات شبيهة بالبشر والحيوانات، اتسمت بنقلات تقنية كبيرة ولكنها عانت من عدم وجود تطبيقات تجارية لمنتجاتها.

وكانت قد بدأت شركة بوسطن دايناميكس أول الأمر بتمويلات من عقود عسكرية، قبل أن تقوم جوجل بالاستحواذ عليها عام 2013، وفكرت جوجل بعدها في طرح الشركة للبيع مرة أخرى بعد أن رأت أنها لا تقوم بطرح منتجات قابلة للاستخدام الاستهلاكي والسوقي، وهو ما دعى "مارك رايبرت" مؤسس الشركة للتفكير في هذا الاتجاه الذي أعلنه خلال مؤتمر TED 2017 بالأمس.

فقد اعترف مارك رايبرت بأن فريق شركته يختبر كيفية استخدام ابتكاراته من روبوتات لإنتاج منتجات استهلاكية يمكنها أن تأخذ مكانها في السوق. وفي هذا الصدد عرض رايبرت مقطع فيديو يكشف فيه عن Spot، وهو أحد روبوتات بوسطن دايناميكس رباعية الأرجل والشبيهة بالكلاب، ويوضح الفيديو نقل الروبوت لحمولة وتوصيلها إلى منزل أحد الأشخاص.

وقال رايبرت أنه قد تم تكرار هذا الاختبار مع منازل العاملين في الشركة للتأكد من مدى كفاءة الروبوت في الوصول إلى المواقع والعناوين المختلفة مع القدرة على تخطي العواقب، وأكد أن الروبوت نجح بنسبة 70 بالمائة في هذه الاختبارات.

كما ظهر في الفيديو جزء خاص بالروبوت Atlas وهو روبوت شبيه بالبشر ثنائي الأرجل، ويكشف الفيديو عن عمل الروبوت في أحد المصانع حيث يقوم بنقل مجموعة من الصناديق من مكان إلى مكان آخر، وقال رايبرت أن الروبوت يعمل بسرعة تصل إلى ثلثي متوسط سرعة البشر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة