فيديو: كيف تتعلم الرسم باستخدام تقنية الواقع المعزز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2017
فيديو: كيف تتعلم الرسم باستخدام تقنية الواقع المدمج

بدأت تطبيقات الواقع المدمج والمعزز في الظهور بقوة في الفترة الماضية، فالحديث عن أن مستقبل الحوسبة يعتمد على هذه التقنية كما قال مارك زوكيربرج بالأمس، أمر لم يعد يحمل مجالاً للشك. واليوم نستعرض أحد أشكال تطبيقات الواقع المدمج/المعزز التي تتفاعل بشكل مباشر مع المستخدم، حيث أصبح بإمكانك تعلم الرسم عبر كاميرا هاتفك وتطبيق رائع اسمه: SketchAR.

نشر تطبيق SketchAR بالأمس على متجر آبل App Store، وسوف ينشر قريباً على هواتف أندرويد المتوافقة مع مشروع تانجو، وأيضاً على نظارة الواقع الافتراضي والمعزز هولولينس من مايكروسوفت.

ويعمل التطبيق على وضع صورة افتراضية فوق ورقة فعلية عبر كاميرا الهاتف، لتظهر على شاشة الهاتف الصورة موضوعة فوق الورقة، مما يسمح للمستخدم بالإمساك بالهاتف بيد ورسم الصورة على الورقة الفعلية باليد الأخرى كما يتضح في الفيديو، وهي مسألة ليست بالسهلة على الإطلاق كما يبدو، لذا مع وصول التطبيق للهواتف المتوافقة مع نظارات الواقع المعزز سيصبح الأمر في غاية السهولة.

يتميز التطبيق بسهولة إعداده وتصفحه، كما يحتوي على عدد كبير من الصور التي يمكن تجربتها، كما يسمح بتحويل أي صورة تلتقطها بهاتفك إلى صورة مرسومة "سكيتش" ثم استخدامها في التطبيق كما يظهر في الفيديو بالأعلى.

لاستخدام التطبيق، يطلب منك SketchAR أن تقوم برسم خمس دوائر على الورقة المثبتة، يبلغ قطر كل دائرة 1 سم. وتسمح هذه الدوائر للتطبيق بأن يحدد المساحة المحددة للرسم والعمل على تثبيت الصورة قدر الإمكان.

فيديو: كيف تتعلم الرسم باستخدام تقنية الواقع المعزز

ويعد تطبيق SketchAR هو التطبيق الأول في هذا المجال الذي يبدو أنه مفيد بالفعل من بين تطبيقات متعددة شهيرة. والتطبيق حالياً يعمل فقط على الصور بمساحة A4 ولكن الشركة المطورة أعلنت أنها تملك خطط لتحديث التطبيق بحيث يتوافق مع عدد مقاسات، كما أعلنت أن نسخة التطبيق الوجهة لهاتف لينوفو فاب 2 برو الذي يتميز بتوافقه مع مشروع تانجو من جوجل، ستستخدم مستشعرات الهاتف الخاصة بمشروع تانجو من أجل استشعار وتحديد أي سطح يمكن استخدامه للرسم.

التطبيق حالياً متوفر فقط لهواتف آيفون عبر متجر آب ستور.