مستقبل الواقع المعزز أصبح أكثر قرباً مع Magic Leap

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2016
مستقبل الواقع المعزز أصبح أكثر قرباً مع Magic Leap

شاهدنا جميعاً من قبل كيف يمكن أن يغير الواقع المعزز AR شكل تعاملنا مع الواقع الفعلي من خلال خوذة مايكروسوفت Hololens، وشاهدنا مؤخراً من خلال لعبة Pokemon Go ما يمكن تحقيقه عن طريق الواقع المعزز. وعلى الرغم من روعة خوذة Hololens من مايكروسوفت، إلا أن الشركة قررت أن أن يكون ثمنها 3000 آلاف دولار حتى يتمكن المطورين من اختبارها فقط. ولكن يبدو أنه على مايكروسوفت أن تقلق وتحذر قليلاً، فشركة Magic Leap المتخصصة في الواقع المعزز على وشك أن تعلن عن أول منتج من منتجاتها موجه للمستهلكين.

وقد أعلن روني أبوفيتز المدير التنفيذي للشركة من خلال مؤتمر براينستورم للتقنية، أن الشركة بدأت في الإعداد لخط إنتاج منتجها الأول في فلوريدا الأمريكية. ولا تزال الشركة حريصة على الحفاظ على سرية التقنية التي تعتمد عليها وتعمل على تطويرها، وتكتفي بين الحين والآخر بنشر مقاطع فيديو توضح ناتج تلك التقنية فقط، مثل هذا المقطع الذي يمكن مشاهدته من الأسفل والذي يظهر كائنات Star Wars تقتحم غرفة معيشة في أحد المنازل.

وفي المؤتمر الأخير شرح أبوفيتز طبيعة التقنية دون الإفصاح عن تفاصيلها، حيث قال أن النظام الذي تعتمده الشركة يعتمد على تكرار كيفية عمل العين والعقل البشري، بحيث يتم تحويل العقل إلى شاشة يمكن عرض محتويات الواقع المعزز، دون الحاجة إلى شاشة خارجية.

ويعمل بالشركة أكثر من 600 موظف اليوم، يعملون على إخراج منتجها الأول للنور. وهو المنتج الذي لا نعرف تفاصيله حتى اليوم، ولا نملك عنه أية معلومات سوى هذا الرسم الذي يكشف فقط عن شكل وتصميم المنتج.

مستقبل الواقع المعزز أصبح أكثر قرباً مع Magic Leap

وأهم ما يميز شركة Magic Leap عن منافسيها أنها تقوم بصناعه كل ما يتعلق بمنتجها القادم، حيث تصنع الجهاز نفسه، والنظام الذي سيعمل عليه، والمستشعرات والشرائح وغيرها من المكونات، مما قد يعني تقديم تجربة أكثر تميزاً وسلاسة من تلك التي تقدمها باقي الشركات.