Alibaba تستثمر 60 مليون دولار لصناعة نظارات الواقع المعزز لـ metaverse

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2022
Alibaba تستثمر 60 مليون دولار لصناعة نظارات الواقع المعزز لـ metaverse

قالت الشركة الناشئة Nreal، اليوم الأربعاء، إن شركة علي بابا Alibaba قادت جولة استثمارية بقيمة 60 مليون دولار في شركتها لصناعة نظارات الواقع المعزز، حيث يبحث عمالقة التكنولوجيا الصينيون عن طرق للدخول في عالم metaverse.

تقنية الواقع المعزز

تفرض تقنية الواقع المعزز صوراً رقمية على العالم الحقيقي، حيث يمكن للمستخدمين ارتداء منتجي نظارات Nreal سواء Light أو Air، للوصول إلى تطبيقات AR مثل الألعاب أو الأفلام.

يُنظر إلى الواقع المعزز على أنه تقنية رئيسية لما يسمى ميتافيرس، وهي أحدث كلمة رنانة في تكنولوجيا الإنترنت. في حين لا يوجد تعريف ملموس، فإن ميتافيرس يتعلق إلى حد كبير بالعوالم الافتراضية التي قد يعمل أو يلعب الناس فيها. لذا؛ يحاول عمالقة التكنولوجيا الصينيون من Tencent إلى Alibaba الدخول في قانون metaverse.

الشركة الناشئة Nreal

وفقاً لموقع CNBC، قالت Nreal إن الجولة 60 مليون دولار ستستخدم لزيادة الاستثمار في البحث والتطوير وتسريع التوسع في أسواق جديدة هذا العام، بما في ذلك الصين. حتى الآن، تبيع Nreal منتجاتها في عدد قليل من الأسواق بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان وإسبانيا والولايات المتحدة.

وتجتذب الشركة الناشئة التي تتخذ من بكين مقراً لها الكثير من المستثمرين البارزين. في سبتمبر، كشفت Nreal عن حصولها على جولة تمويل بقيمة 100 مليون دولار، كما تعتبر Nio Capital، الذراع الاستثماري لشركة Nio لصناعة السيارات الكهربائية وكذلك شركة رأس المال الاستثماري Sequoia Capital China، من بين داعميها.


التعاون بين Alibaba وNreal

قد يشير استثمار Alibaba في Nreal إلى تعاون بين الاثنين بالنظر إلى عمل الشركة الناشئة مع مستثمريها الآخرين. على سبيل المثال، أعلنت Nreal وNio العام الماضي عن نظارات الواقع المعزز المصممة للسيارات الكهربائية.

كما أعلنت Alibaba بالفعل عن خطط لإطلاق نظارات الواقع المعزز هذا العام للاجتماعات الافتراضية.

وقالت Nreal أيضاً إن التمويل النقدي الجديد سيُستخدم لتقوية الشراكات الحالية مع المطورين والشركاء؛ «لتقديم نطاق أوسع من المحتوى والتجارب» للمستخدمين.

يأتي استثمار Alibaba في Nreal في وقت يواصل فيه المنظمون في الصين التدقيق في الممارسات التجارية لعمالقة التكنولوجيا في البلاد. حيث كانت شركات التكنولوجيا أكثر حذراً بشأن الاستثمار في شركات أخرى. على سبيل المثال، تخلت Tencent عن حصصها في شركة التجارة الإلكترونية JD.com وشركة التكنولوجيا السنغافورية Sea.