فيرشتابن يفوز بسباق حلبة كورنيش جدة بعد منافسة مثيرة مع لوكلير

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 مارس 2022
فيرشتابن يفوز بسباق حلبة كورنيش جدة بعد منافسة مثيرة مع لوكلير

نجح الهولندي ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بُل من انتزاع فوز ثمين في سباق حلبة كورنيش جدة الخاص بجائزة السعودية الكبرى بعد منافسة مثيرة مع شارل لوكلير سائق فريق فيراري.

وتمكن فيرشتابن من تحقيق فوزه الأول في موسم 2022 في سباق حلبة كورنيش جدة وذلك بعدما انسحب من أحداث سباق جائزة البحرين الكبرى بسبب عطل في سيارته وهو ما لم يمكنه من الاستمرار في السباق.

وانطلق سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بُل من المركز الأول وخلفه ثنائي فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز ثم ماكس فيرشتابن بطل العالم وسائق ريد بُل.

وشهد سباق جائزة السعودية الكبرى الكثير من الأحداث المثيرة التي غيرت شكل المنافسة في السباق ومن أهمهما، الحادث الذي وقع للسائق نيكولاس لاتيفي من فريق ويليامز وتسبب في حرمان سيرجيو بيريز صاحب قطب الانطلاق الأول من العودة إلى مركزه بسبب دخول سيارة الأمان.

وتغيرت معالم السباق بعد دخول سيارة الأمان ليصبح لوكلير في المقدمة وخلفه فيرشتابن، فيما كان ساينز في المركز الثالث، واستمرت المنافسة الشرسة على الصدارة بين لوكلير وفيرشتابن.

وحاول لوكلير الدفاع عن المركز الأول كما فعل في السباق الماضي ونجح في البداية في التفوق على فيرشتابن، ولكن سائق فريق ريد بُل استغل فرصة ذهبية قبل لفتين على النهاية ليخطف الصدارة من لوكلير.

وتمسك فيرشتابن بصدارة السباق خلال الأمتار الأخيرة، فيما لم يتمكن لوكلير من استعادة المركز الأول ليكتفي بالمركز الثاني مع نهاية سباق حلبة كورنيش جدة.

وقام شارل لوكلير بتحية ماكس فيرشتابن بروح رياضية عبر الراديو عقب السباق في لفتة تعكس الروح الطيبة التي تجمع السائقين برغم المنافسة الشرسة التي استمرت بينهما حتى خط النهاية في السباق. 

وحصد فيرشتابن 25 نقطة من فوزه بسباق جائزة السعودية الكبرى وهي النقاط الأولى التي يحققها خلال هذا الموسم، فيما حصد لوكلير 19 نقطة بحصده المركز الثاني بالإضافة لتحقيقه لأسرع لفة في السباق.

ويستمر شارل لوكلير في صدارة تصنيف السائقين لهذا الموسم بعد أول سباقين بـ45 نقطة، ويحل كارلوس ساينز في المركز الثاني بـ33 نقطة بعدما احتل المركز الثاني في سباق البحرين والمركز الثالث في سباق السعودية.

فيما استمرت معاناة مرسيدس مع بداية الموسم بعدما حل جورج راسل في المركز الخامس في سباق جائزة السعودية الكبرى، بينما حل لويس هاميلتون بطل العالم في 7 مناسبات سابقة ووصيف الموسم الماضي في المركز العاشر وهي نتيجة مخيبة للآمال للنجم البريطاني ولكل عشاقه.

وينتظر أن يشهد الموسم منافسة ملتهبة بين ريد بُل وفيراري حتى عودة مرسيدس وحلها للمشكلات العديدة التي تواجهها هذا الموسم حتى الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة