الجواد تلال الخالدية يفوز بسباق دبي كحيلة الكلاسيك

  • تاريخ النشر: السبت، 30 مارس 2024
الجواد تلال الخالدية يفوز بسباق دبي كحيلة الكلاسيك

حقق الجواد تلال الخالدية نجاحًا كبيرًا بفوز بجائزة سباق دبي كحيلة الكلاسيك للخيول للفئة الأولى، وهو أول أشواط كأس دبي العالمية في نسخته الـ28 التي أقيمت اليوم السبت على مضمار "ميدان العالمي".

واستطاع الجواد تلال الخالدية أن يحسم صدارة شوط "دبي كحيلة كيلاسيك" المخصص للخيول العربية الأصيلة من الفئة الأولى لمسافة 200 متر على المضمار ال

بفضل تميز الفارس عادل الفريدي وإرشاد المدرب ناصر القحطاني، تصدر "تلال الخالدية"، الذي يملكه "اسطبلات الخالدية"، السباق المخصص للخيول العربية الأصيلة في الفئة الأولى، والذي امتد لمسافة 2000 متر على المضمار الرملي، وقد شهد السباق مشاركة 13 خيلًا من الأقوى، حيث تنافست على جوائز تصل قيمتها إلى مليون دولار أمريكي.

وقد حقق "تلال الخالدية" فوزًا رائعًا، إذ سبق وفاز 9 مرات من أصل 10 مشاركات، وانتهى الفارس من السباق في زمن بلغ 2:13:87 دقيقة، وبفارق كبير بلغ 6 أطوال ونصف الطول، محقق جائزة قيمتها 580 ألف دولار.

وفي المركز الثاني، حل الفارس الإماراتي "بركة" بقيادة كونور بيسلي وإشراف المدرب أحمد بن حرمش، حيث حصد 200 ألف دولار. بينما جاء في المركز الثالث "عسفان الخالدية" لأبناء الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، بقيادة الفارس عبد الله العلوي، وحصد 100 ألف دولار.

الشيخ حمدان يتوج بطل كأس دبي العالمي

وقد شهدت المسابقة مشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لتتويج الفائزين في بطولة كأس دبي العالمي نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وراعي حفل كأس دبي العالمي.

وقد توج الشيخ حمدان الجواد السعودي "لوريل ريفر" ببطولة كأس دبي العالمي لسباقات الخيل في نسخته الـ28، حيث تنافس على أشواط الكأس التسعة 120 خيلًا من 14 دولة.

يجدر بالذكر أن انطلاقة كأس دبي العالمي لسباقات الخيل كانت في عام 1996، حيث أُقيمت المنافسات الأولى على مضمار ند الشبا في دبي. جاءت هذه الفعالية كجزء من رؤية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، حيث كانت هدفه جعل دبي مركزًا عالميًا للرياضيين، خاصة في مجال سباقات الخيول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة