محمد العبار يشيد بالمنافسة بين دبي والسعودية: المنافسة تحرك العالم كله

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2024
محمد العبار يشيد بالمنافسة بين دبي والسعودية: المنافسة تحرك العالم كله

أكد رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار مؤسس "إعمار العقارية"، على ضرورة تحرك الدول والمدن العربية لزيادة الناتج المحلي الإجمالي وجذب السياح والاستثمارات في قطاع العقارات.

المنافسة بين السعودية ودبي

وقارن محمد العبار خلال جلسة في منتدى مستقبل العقار، بين أوروبا والمنطقة العربية من حيث الحجم الاقتصادي والسياحي، مشيرا إلى أن أوروبا تحقق 19 تريليون دولار من 400 مليون نسمة، المنطقة العربية تحقق 5 تريليون دولار من نفس العدد مع البترول.

وقال رجل الأعمال محمد العبار رداً على سؤال مراسلة قناة العربية حول المنافسة بين السعودية ودبي قائلا: "في أوروبا لديهم ميلان وهامبورغ ولندن وميونخ وروما وبرشلونة، بينما نحن لدينا دبي وكان عندنا بيروت الله يصلح حالهم، ولذلك نحن نحتاج إلى المملكة العربية السعودية لكي نرفع الناتج المحلي من 5 تريليون دولار إلى 19 تريليون دولار، المنافسة تحرك العالم كله".

منافسة الحكومات

 وأشاد "العبار" بالنمو الذي حققته دبي بنسبة 30% بعد تحرك السعودية في هذا المجال، مؤكدا على أهمية المنافسة بين الدول العربية لتحفيز القطاع الخاص.

 وتطرق العبار إلى الأوضاع السياسية والأمنية في بعض الدول العربية مثل لبنان والعراق وسوريا وليبيا، داعيا إلى السلام والاستقرار والتنمية.

وأضاف قائلا: "إحنا في القطاع الخاص نحب الحكومات يتنافسون.. إذا السعودية ما تحركت مين يتحرك؟ مصر تتحرك.. ربعنا في الكويت الله يكون في عونهم.. وربعنا في العراق الله يسهل عليهم.. جمال دمشق وجمال بيروت.. ليبيا والعز اللي عندهم".

وحث العبار المشاركين في المنتدى على الاستفادة من الفرص والتحديات التي تواجه قطاع العقارات في المنطقة العربية، والعمل على تحقيق رؤية مشتركة لمستقبل أفضل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة