مليون دولار تكلفة تصليح سيارة ابن شوماخر التي تدمرت في حلبة جدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2022
مليون دولار تكلفة تصليح سيارة ابن شوماخر التي تدمرت في حلبة جدة

نجا السائق الألماني ميك شوماخر من الموت بمعجزة، بعد أن تعرض لحادث تصادم مروع في حلبة جدة لسباقات الفورمولا 1، أثناء مشاركته في التجارب التأهيلية الثانية، ويبدو أن فاتورة تصليح سيارته قد تصل إلى مليون دولار أمريكي.

فاتورة تصليح سيارة ابن شوماخر التي تدمرت في حلبة جدة قد تصل إلى مليون دولار

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن فريق هاس، الذي ينتمي إليه شوماخر، يواجه فاتورة باهظة لإصلاح سيارة سائقه الألماني الشاب، بعدما فقد سيطرته عليها خلال لفة التجارب التأهيلية الثانية، ليصطدم بقوة بجدار السباق الإسمنتي، بسرعة بلغت حوالي 270 كم/ ساعة.

وأوضحت نقلاً عن غونتر شتاينر، مدير فريق هاس، فإن سيارة ميك شوماخر قد تحطمت بشكل كامل، لدرجة أن فاتورة تصليحها قد تصل إلى نحو 760 ألف جنيه إسترليني (حوالي مليون دولار أمريكي).

وقال شتاينر إنه بينما بقى هيكل السيارة ومحركها سليمان، والشاسيه قابل للإصلاح، فإن كل شيء آخر في السيارة منهار تماماً، ولا يمكن تصليحه.

وأشار إلى أن جميع حالات التعليق قد اختفت، باستثناء اليسار الأمامي، كما اختفت أيضاً قنوات المبرد وجسم السيارة بالكامل، لذلك فهو يعتقد أن تكلفة إصلاح السيارة ستكون مرتفعة للغاية.

وكان ميك شوماخر، سائق فريق هاس، قد تعرض مطلع هذا الأسبوع إلى حادث عنيف في السباق التأهيلي لفعاليات جائزة السعودية الكبرى ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية وقتها، فإن ميك شوماخر، ابن السائق الألماني الأسطوري مايكل شوماخر، قد فقد السيطرة على سيارته، وتعرض لتصادم عنيف، عند الخروج من المنعطف 12، وذلك خلال الربع الثاني من التصفيات على حلبة كورنيش جدة. وخلال لفة التجارب التأهيلية الثانية، فقد شوماخر سيطرته على سيارته، ليرتطم بقوة في جدار أسمنتي، لتتحطم سيارته بالكامل على أرض الحلبة في مشهد مروع.

ومع حالة الرعب التي عاشها العالم لدقائق بعد وقوع الحادث المروع، والخوف من تعرض السائق الشاب لإصابة خطيرة أو مميتة، أكد فريق هاس أن سائقه الألماني بخير وواع، وأنه في طريقه إلى المركز الطبي المجاور لتلقي العلاج.

وتم نقل السائق الألماني الشاب بعدها مباشرة إلى المستشفى، عن طريق الإسعاف الجوي، من أجل تلقي العلاج اللازم، والتأكد من حالته الصحية. وقام حساب فورمولا 1 على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بتشر تغريدة جاء فيها: "تقييم ميك شوماخر في المركز الطبي. لم يكشف التقييم عن وقوع إصابات". وأضاف "تم نقل شوماخر إلى مستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة للفحوصات الاحترازية".

وأشارت التقارير إلى أن التجارب التأهيلية في جدة قد توقف لمدة ساعة تقريباً بعد الحادث، من أجل إزالة الحطام، ورفع السيارة المهشمة من المضمار. وبعد ساعات قليلة من تصادمه المروع، قام ميك شوماخر بنشر تغريدة على تويتر، قال فيها: "أردت فقط أن أقول إنني بخير، شكراً لكم على الرسائل اللطيفة. سنعود أقوى".

وتعتبر جائزة السعودية الكبرى هي السباق الثاني في نسخة 2022 من بطولة فورمولا 1، بعد سباق البحرين الذي فاز به الفرنسي شارل لوكلير، سائق فريق فيراري.

ويشارك ميك شوماهر للمرة الأولى في بطولة فورمولا 1، بعدما استطاع أن يفوز بلقب بطولة فورمولا 2 في العام الماضي، علماً بأنه حصل على المركز الـ 11 في سباق البحرين.

وميك شوماخر، البالغ من العمر 23 عاماً، هو نجل مايكل شوماخر، أسطورة سباقات فورمولا 1، والفائز باللقب 7 مرات.

وتستضيف المملكة العربية السعودية سباقات فورمولا 1 للمرة الثانية في تاريخها، وذلك بعد نسخة 2021 التي فاز بها السائق الإنجليزي لويس هاميلتون.