فيولا ديفيس تحصد جائزة غرامي أفضل كتاب صوتي وتحقق لقب EGOT

لقب EGOT يشير إلى الأشخاص الذين يفوزون بجوائز إيمي وجرامي وأوسكار وتوني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
فيولا ديفيس تحصد جائزة غرامي أفضل كتاب صوتي وتحقق لقب EGOT

حصلت النجمة الأمريكية فيولا ديفيس على جائز غرامي لأفضل كتاب صوتي عن مذكراتها Finding Me، وبفوزها بهذه  الجائزة تصبح واحدة من الفنانات المعاصرات القلائل اللاتي حصلن على لقب EGOT.

ولقب EGOT لم ينله في التاريخ إلا 18 شخصاً، وهو ينسب إلى الأشخاص الذين يفوزون بجوائز إيمي، وجرامي، وأوسكار، وتوني.

وفي خطاب تسلمها الجائزة، قالت فيولا: "لقد كتبت Finding Me لكي أكرم فيولا في الـ6 من  عمرها، ولكي أكرم حياتها وصدماتها وسعادتها وكل شيء يخصها". كما احتلفت النجمة بحصولها على لقب EGOT.

يُذكر أن فيولا ديفيس فازت بجائزة أوسكار عام 2017 عن دورها في فيلم Fences، وفي عام 2015 حصلت على جائزة إيمي عن دورها في مسلسل How To Get Away With Murder، وحصلت على جائزتي توني من بينهما عن دورها في مسرحية King Hedley II.

فيولا ديفيس  هي ممثلة أمريكية ولدت في 11 أغسطس عام 1965 وتعد واحدة من أشهر الممثلات في أمريكا، وأصبحت أول ممثلة سمراء تحصل على التاج الثلاثي للتمثيل، وصنفتها مجلة التايم الأمريكية من بين 100 شخص الأكثر تأثيرًا في العالم بين عامي 2012 و2017.

كتاب Finding Me A Memoir

كتاب Finding Me A Memoir هو كتاب سيرة ذاتية تروي فيه الممثلة الأمريكية الشهيرة فيولا ديفيس مذكراتها، حيث قالت عن كتابها إنه بدلًا من الشعور بالأسف على طفولتها يجب عليها أن تحترمها كناجية.

وفي كتابها تكشف فيولا أنها نشأت في فقر شديد في بلدة آيلاند، لدرجة أنها كانت تغوص في القمامة للبحث عن الطعام والملابس القديمة، كما كانت تعيش مع والد مسيء، وتعرضت للعنصرية في المدرسة، بما في ذلك تنمر وسوء معاملة من زملائها السود.

وتعتبر العنصرية ومعاناة طفولتها هما الموضوعان الأساسيين في كتابها، وقد روت في الكتاب أنها عندما حصلت على دور في فيلم How to Get Away with Murder سمعت ممثلات سو أخريات يقلن إنها كانت مظلمة جدًا وليست جميلة بما يكفي لأداء هذا الدور.

وفي كتابها تقول ديفيس:"هذه قصتي، بدأت من شقة متداعية في سنترال فولز ، رود آيلاند ، إلى المسرح في مدينة نيويورك، وما وراءها، هذا هو المسار الذي سلكته لإيجاد هدفي ولكن أيضًا صوتي في عالم لم يرني دائمًا".

حفل جوائز غرامي

انطلق حفل جوائز غرامي 2023 السنوي في نسخته الـ65 لتكريم أفضل الأعمال الموسيقية في الولايات المتحدة الأمريكية، وشهدت السجادة الحمراء حضور العديد من النجوم الفن من حول العالم.

ومن أبرز الحضور في الحفل السير وليام جيمس، وكالوديا إيلينا، ومورجان مايلز، وجيمس بابتيست، وهيلاري هان، وغيرهم.

يحظى هذا الحفل متابعة كبيرة من حول العالم، ويترقب فيه النجوم والنجمات ممن يستعدون للمشاركة في هذا الحدث الضخم، وأقيم الحفل هذا العام في لوس أنجلوس.

وتضمن القائمة العديد من الترشيحات منها ترشيح تايلور سويفت إلى 4 جوائز تشمل أغنية العام، وأفضل أغنية مكتوبة، وأفضل أغنية ريفية، وأفضل فيديو كليب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة