نورة الموسى تحصد لقب «عميد سفراء الابتكار» ومليون ريال

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
نورة الموسى تحصد لقب «عميد سفراء الابتكار» ومليون ريال

حصدت المبتكرة نورة الموسى على لقب «عميد سفراء الابتكار» وجائزة المليون ريال سعودي، مساء اليوم، في الحلقة الأخيرة من برنامج «ابتكارات المملكة» الذي يعد الأضخم من نوعه؛ لدعم المبتكرين والمبدعين السعوديين.

الدوسري والحارثي يكرمان نورة الموسى

وفي هذا الصدد، كرم سلمان الدوسري، وزير الإعلام السعودي، ومحمد فهد الحارثي، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، نورة الموسى، الفائزة بلقب عميد سفراء الابتكار في برنامج ابتكارات المملكة وجائزة المليون ريال.

وحصدت الموسى على الجائزة لكونها صاحبة ابتكار «ركين» لخدمة ذوي الإعاقة، بعد منافسة مع 7 منافسين آخرين في الحلقة النهائية وهم معاذ بوعائشة «مبتكر المشروع الطبي ثلاثي الأبعاد» وفريق «إم إل سنس» وهو فريق فائز بلقب «سفير قطاع الطاقة»، سعيد الزهراني «مبتكر طائرة براق»، محمد الرزاز «مبتكر نظام أوتو»، نسرين العيسى «صاحبة مشروع اعرف حقوقك»، ونوف الحازمي «صاحبة ابتكار بلاستوف»، وفريق 3DIT الفائز بلقب سفير الصحة والاستشفاء.

برنامج ابتكارات المملكة

وشارك خلال حلقات برنامج ابتكارات المملكة 24 فريقاً من المبتكرين والمخترعين من جميع أنحاء المملكة، وتأهل للحلقة الأخيرة 8 فائزين.

وبرنامج ابتكارات المملكة يعد من البرامج التي تهدف لدعم الشباب السعودي المبتكر والشغوف للعلوم والتقنية، حيث يسلط الضوء على الابتكارات والاختراعات التي تخدم وتلبي حاجة العديد من القطاعات في المملكة، كذلك تعرض الحلول لها عبر ابتكارات لمخترعين من فئة الشباب؛ لتحاكي رؤية المملكة 2030، وتسخر هذه الاختراعات لخدمة المجتمع.

يذكر أن هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي تحرص على تقديم محتوى محلي ومفيد للمشاهد؛ من أجل إثراء معرفته وثقافته، بالإضافة إلى إبراز دور الشباب في علو مكانة السعودية، التي تسعى للريادة في مجالات عديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة