قائمة بأفضل المسلسلات المصرية في دراما رمضان 2023

يتنافس عدد كبير من المسلسلات المصرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
قائمة بأفضل المسلسلات المصرية في دراما رمضان 2023

يتنافس عدد كبير من المسلسلات المصرية في رمضان 2023، وعلى الرغم من أن عدد من المسلسلات لم يعرض بعد، فبعض المسلسلات من المنتظر بدء عرضها في نصف شهر رمضان المبارك، وهناك مسلسلات مدتها 10 حلقات فقط، سوف يتم عرضها في العشر أيام الأخير من شهر رمضان.

واستطاع عدد من المسلسلات تصدر محركات البحث عدة أيام متتالية طوال الفترة الماضية، والبعض الآخر ظهر ثم اختفى مرة أخرى، وفي هذا التقرير نرصد أبرز المسلسلات المصرية التي تصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية.

الكبير أوي 7

على الرغم من حالة الهجوم التي طالت مسلسل الكبير أوي 7، ونقد الجمهور لأداء بعض النجوم منهم الفنانة رحمة أحمد، إلا أن المسلسل الكوميدي الكبير أوي لا يزال واحد من الأعمال المفضلة لدى أغلبية من الجمهور باعتباره مسلسل كوميدي مرتبط مع بعضهم على مدار عدة مواسم.

مسلسل الكبير أوي بدأ أول أجزائه في عام 2010، وهو فكرة النجم أحمد مكي، الذي يقدم فيه 3 شخصيات "الكبير، جون، حزلقوم"، وهناك مجموعة من النجوم الذين شاركوه بطولة العمل منذ أول أجزائه من أبرزهم الفنان الكوميدي محمد سلام، وتناوب عدة نجوم أخرين على العمل ومنهم الفنانة دنيا سمير غانم والتي شاركت في أربعة أجزاء ثم اعتذرت عن الاستمرار في العمل.

في الجزء الخامس قدمه الفنان أحمد مكي بدون بطولة نسائية. وفي الجزء السادس قدم الفنانة رحمة فرج والتي كانت مفاجأة العمل وتصدرت محركات البحث طوال شهر رمضان المبارك، ولكن هذا العام ومع بداية عرض الموسم السابع شن البعض هجوما حادا على رحمة فرج واتهموها بتكرار نفسها وعدم تطوير أي شيء في العمل.

وخرج كثير من نجوم الوسط الفني دعموها ودافعوا عنها وأكدوا أنها فنانة موهبة، حتى إن الإعلامي عمرو أديب طالب في برنامجه بعدم "ذبح" مربوحة.

جعفر العمدة

محمد رمضان واحد من النجوم الذين يمتلكوا قاعدة عريضة من الجمهور في مختلف أنحاء الوطن العربي، ويستطيع محمد رمضان أن يتصدر التريند في كل عام بعمله حتى ولو لم يتفق الجميع على العمل.

مسلسل جعفر العمدة يشهد عودة التعاون بين محمد رمضان والمخرج محمد سامي بعد عدد من النجاحات التي حققوها سويا، ويدور مسلسل جعفر العمدة عن شخص عصامي من أبناء حي السيدة زينب تعرض لحادث اختطاف ابنه منذ عشرين عاما، وهو متزوج من 4 سيدات، ويشهد المسلسل قصة حب رومانسية بينه وبين الفنانة زينة رابع زوجاته.

يشارك محمد رمضان في بطولة العمل عدد كبير من النجوم من أبرزهم، هالة صدقي، زينة، مي كساب، إيمان العاصي، مجدي فكري، ودياب.

عملة نادرة

تعتبر الفنانة نيللي كريم واحدة من أبرز نجوم الدراما المصرية في رمضان، وفي كل عام تبهر الجمهور بتقديم شخصية مختلفة، وتنوع أعمالها ما بين تراجيدي، كوميدي، وقضايا اجتماعية. وفي هذا العام تطل على الجمهور من خلال الشخصية الصعيدية لأول مرة، ويشاركها في بطولة العمل الفنان أحمد عيد.

المسلسل حظي على إعجاب عدد كبير من النقاد إلى جانب الجمهور، بسبب الأداء المميز للنجوم المشاركين فيه، وقالت نيللي كريم إنها كانت سعيدة بتجربة العمل في الصعيد.

سيرة الإمام

يقدم الفنان خالد النبوي سيرة الإمام الشافعي ويرصد في مسلسل سيرة الإمام الفترة التي قضاها في مصر، وعلى الرغم من أن المسلسل تعرض لكثير من النقد بسبب أخطاء تاريخية منها استخدام أبيات شعرية لشاعر سوري ونسبها للإمام إلا أنه واحد من الأعمال التي استطاعت أن تخلق قاعدة جماهيرية كبيرة لها منذ بداية شهر رمضان المبارك.

سره الباتع

بعد غياب عدة سنوات عن مصر وعن السينما، قرر المخرج خالد يوسف خوض تجربة جديدة بتقديم أول عمل درامي له وهو مسلسل "سره الباتع"، المسلسل يعد واحد من الأعمال الضخمة إنتاجيا، فشارك في بطولته عدد كبير من النجوم من مصر ومن دول عربية.

ومن أبرز الأبطال المصريين، عمرو عبد الجليل، أحمد فهمي، ريم مصطفى، حنان مطاوع، أحمد السعدني، حسين فهمي، محمود قابيل. ورغم الإنتاج الضخم إلا أن المسلسل لم يسلم هو الآخر من رصد العديد من الأخطاء التي وقع بها مخرج العمل وكان آخرها الاستعانة بموسيقى أعمال متنوعة وضمها لموسيقى المسلسل وهو ما جعل الموسيقار راجح داوود صاحب موسيقى المسلسل يتبرأ من كل شيء لم يقدمه بنفسه في ذلك العمل.

حالة الهجوم الشديدة التي تعرض لها المخرج خالد يوسف جعلته يخرج ويعلن عن عدم تكراره تجربة الإخراج للدراما مرة أخرى، وأنه كان يريد فقط أن يظهر كيف يمكن أن يقدم الدراما من وجهة نظره.

المداح 3

استطاع النجم حمادة هلال أن يخلق جمهور معين لمسلسله المداح، وحقق معهم نجاح حتى الآن على مدار ثلاث مواسم، المسلسل الذي يعتمد على الرعب استطاع تصدر محركات البحث عدة مرات مذ بداية شهر رمضان، ويشاركه في بطولة المسلسل الفنانة هبة مجدي.

الصفارة

يطل الفنان أحمد أمين على جمهوره هذا العام من خلال مسلسل كوميدي هو "الصفارة" ويشاركه في البطولة الفنانة آية سماحة والفنان طه دسوقي واستطاع أن يتصدر محركات البحث عدة مرات بسبب أدائه لرائع.

ضرب نار

كونت الفنانة ياسمين عبد العزيز ثنائي ناجح مع زوجها الفنان أحمد العوضي، واستطاعوا تكرار النجاح سويا من خلال مسلسل ضرب نار الذي يعرض ضمن أعمال رمضان 2023.

علاقة مشروعة

تصدر مسلسل علاقة مشروعة محركات البحث عدة مرات، المسلسل من بطولة النجوم ياسر جلال، مي عمر، وداليا مصطفى.

الكتيبة 101

في واحد من الأعمال الوطنية يقدم النجوم آسر ياسين وعمرو يوسف مسلسل الكتيبة 101، والذي استطاع أن يكون له قاعدة جماهيرية كبيرة.

رشيد

استكمالا لسلسلة النجاحات التي حققتها الفنانة ريهام عبد الغفور مؤخرا، استطاعت أن تنافس في رمضان 2023 بمشاركة النجم محمد ممدوح في واحد من أهم الأعمال في دراما رمضان وهو مسلسل رشيد.

ستهم

قدمت الفنانة روجينا تجربة مميزة في رمضان 2023 من خلال مسلسل ستهم الذي يشاركها في بطولته المنشد ياسر التهامي في أول عمل درامي له.

كامل العدد

على الرغم من عرض مسلسل كامل العدد للنجوم دينا الشربيني وشريف سلامة على إحدى المنصات الإلكترونية إلا أنه استطاع خلق قاعدة جماهيرية كبيرة له، وحصل على إشادات كثيرة سواء من الجمهور أو النقاد.

سوق الكانتو

قدم النجم أمير كرارة هذا العام مسلسل سوق الكانتو وشاركه البطولة الفنانة مي عز الدين، المسلسل حظى على إعجاب الجماهير واستطاع تصدر محركات البحث عدة مرات.

جدير بالذكر أن هناك بعض الأعمال لم تعرض حتى الآن، منها مسلسل تلت التلاتة والذي تقدمه الفنانة غادة عبد الرازق ومنتظر عرضه في منتصف شهر رمضان، مسلسل جات سليمة من بطولة الفنانة دنيا سمير غانم، وأيضا مسلسل النجمة منة زكي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة