ظواهر غريبة لن تتوقع تواجدها في عالمنا

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 مارس 2024
ظواهر غريبة لن تتوقع تواجدها في عالمنا

أصبح العالم من حولنا يملؤه الغموض وتنتشر به ظواهر غريبة لا تفسير لها وحتى المفسر منها يثير العجب في النفوس، فمنذ أن بدأ الإنسان في استكشاف الكوكب من حوله وهو دائمًا ما يصادف العجائب والغرائب التي لا تتوقف، وحتى عندما يختلي بنفسه يرى منها العديد من الظواهر التي لا تفسير لها.

ظواهر غريبة لن تتوقع تواجدها في عالمنا

ما هي أغرب الظواهر في العالم؟

يكشف الكون عن أسراره يومًا بعد يوم ولا يتوقف عن ذلك، وهو ما يتفاجأ به البشر فيظهر حولهم العديد من الظواهر الغريبة التي لا يوجد للكثير منها تفسير، وتبقى شاهدة على أن العالم لا زال يمتلك الكثير من أسراره التي لم تُكشف بعد ومن هذه الظواهر:

شلالات الدم في القارة القطبية الجنوبية                              

تتواجد تلك الشلالات في وادي ماكموردو الجاف في القارة القطبية الجنوبية وهي عبارة عن شلال أحمر من الماء المتدفق الذي تلون بهذا اللون لوجود أكسيد الحديد في الماء.

الحجارة المتدحرجة في الولايات المتحدة الأمريكية

تبدو تلك الظاهرة شائعة فيما يعرف بوادي الموت بكاليفورنيا وتتمثل في صخور تتحرك متدحرجة على الأرض دون وجود أي كائن حي يعمل على تحريكها ويرجع البعض سبب ذلك إلى الرياح على الرغم من عدم قوتها أو التبخر.

الشاطئ المخفي بالمكسيك

يمثل هذا الشاطئ فرصة رائعة لمحبي المغامرات، لأنه لا يظهر طوال العام بل يظل مختفيًا إلى أن يحدث انحسارًا للمد داخل الكهف الموجود به الظاهرة فتظهر الرمال.

الفقاعات المجمدة في كندا

إذا كنت من سعداء الحظ الذين يزورون مدينة ألبرتا الكندية في الشتاء، فستتعرف على واحدة من الظواهر الطبيعية المميزة والتي تتكون على شكل فقاعات غازية محبوسة أسفل الجليد الخاص ببحيرة أبراهام، والناتجة عن تجمد غاز الميثان أسفل الجليد.

البحيرة الوردية في أستراليا

تتميز بحيرة هيلير في غرب أستراليا بشكلها الرائع ولونها الجذاب الذي يتميز بالطحالب الحمراء التي تؤثر على لون المياه بينما تنمو في قاع البحيرة فتظهر المياه بهذا اللون النادر.

أعمدة الضوء بالولايات المتحدة الأمريكية

تظهر تلك الأعمدة المضيئة فقط في منتزه يوسمايت الوطني في كاليفورنيا، وفسرها الكثير من العلماء على إنها انعكاسًا ضوء الشمس على بلورات الثلج.

ظواهر غريبة ومرعبة

وإن كانت الظواهر السابقة يمكن تفسيرها فهناك بعض الظواهر الغريبة التي لا يوجد تفسير لها وتًركت للعقل البشري ليفسرلها كيفما أراد، والتي من أشهرها:

مثلث برمودا

هي منطقة في المحيط الأطلسي بين ميامي وبورتوريكو وبرمودا.، وتعتبر من أكثر الأماكن غموضًا على وجه الأرض لتسببها في اختفاء السفن والطائرات.

السبب وراء هذه الظاهرة غير معروف، لكن هناك العديد من النظريات، بما في ذلك وجود حقل مغناطيسي قوي أو بوابة إلى عالم آخر تسيطر على المنطقة.

الأجسام الطائرة المجهولة

رصد العديد من سكان الولايات المتحدة أجسامًا غريبة تطير في السماء والتي يعتقدون بكونها أطباقًا طائرة، وعلى الرغم من تصوير بعضها إلا إنه لا يوجد سبب واقعي يفسر هذه الظاهرة مما يجعل البعض يشير إلى وجود حضارات أخرى خارج كوكب الأرض تسعى إلى استكشافنا.

تجربة الاقتراب من الموت

يدعي البعض أنهم اقتربوا من لحظات الموت ثم عادوا مرة ثانية، ومع انتشار النظريات المفسرة لشعورهم هذا يؤكد البعض أن الأمر متعلقًا بنقص معدل الأكسجين في الدماغ أو هلاوس يصاب بها البعض.

التواصل مع الموتى

يدعي بعض الأشخاص قدرتهم على التواصل مع أرواح الموتى ويظهرون في برامج البحث عن الأشباح باستخدام أدوات ومعدات للتصوير والتي ترصد صورًا واهتزازات غريبة، لكن هناك العديد من النظريات، بما في أنها قدرة نفسية حقيقية أو مجرد خدعة.

التخاطر

نقل الأفكار بين شخصين دون استخدام الحواس الخمسهي الفكرة التي يقوم التخاطر عليها، ولا يوجد تفسير لهذه الفكرة ولكن هناك العديد من النظريات التي تؤكد أن هذا الأمر ممكن.

ظواهر غريبة تحدث مع الإنسان ولا يعرف سببها

لا تتوقف الظواهر الغريبة عند الحدوث حول الإنسان لكنها تحدث له أيضًا لتثبت أنه أعقد الكائنات على وجه الأرض ومن هذه الظواهر الغريبة:

شلل النوم

وهو حالة من عدم القدرة على الحركة أو الكلام أثناء النوم أو عند الاستيقاظ ويشعر خلالها الإنسان كأنه مكبلًا، ويشير البعض إلى ارتباطها بوجود خلل في الدماغ، لكن البعض الآخر يشير إلى كونها من الهلاوس السمعية والبصرية ويشعر المصاب بها بالهلع والخوف والتوتر والقلق ولا يتمكن من الحركة.

ديجافو

هو مصطلح يدل على شعور غريب بأنك عشت تجربة معينة من قبل، حتى لو لم تكن قد عشتها بالفعل، وتلك الظاهرة من أعقد الظواهر التي يقع بها الإنسان ويرى البعض إنها تفسيرًا إلى أن الإنسان قد عاش حياة سابقة أخرى، لكن بعض العلماء يؤكدون أنها مجرد خلل يحدث للدماغ.

عندما تقع هذه الظاهرة تشعر أن التجربة التي تحدث أمامك قد رأيتها بالفعل وأنك على علم بما ستقوله الآن.

dejareve

شعور غريب بأنك حلمت بتجربة معينة من قبل، حتى لو لم تكن قد حلمت بها وهي نفس فكرة "ديجافو" ولكنها تتعلق بالأحلام، ومن الأعراض التي تصاحبها شعور غريب بأنك تعرف الشخصيات في الحلم من قبل أو رأيت الفكرة ذاتها قبل ذلك.

الانفجارات الرأسية المنومة

يتفاجأ الشخص النائم بسماع دوي انفجارات قوية في الرأس خلال النوم، وسببها غير معروف إلى الآن أو ربما يكون له علاقة بالنشاط الكهربائي في الدماغ والذي لا يسير وفقًا لطبيعته مما يؤدي إلى الأرق واضطرابات النوم

متلازمة اليد الغريبة

يشعر الشخص في هذه الحالة بأن يداه لم تعودا ملكه وأنها تتحرك بشكل مستقل عن إرادته ويقال ان السبب في ذلك هو انفصال نصفي بالدماغ.

تجربة الخروج من الجسد

يششعر المرء هنا أنه خرج من جسده ويشاهد نفسه من منظور خارجي وقد ييتم اقتران هذه التجربة بالاقتراب من الموت ولكنها تنتج عن اختلاف في وظيفة الدماغ التي تجعلك ترى المشهد كما تصفه ويصاحبه الشعور بالهدوء والسكينة.

في الختام نكون قد استعرضنا ظواهر غريبة مرتبطة بكوكب الأرض وبالإنسان نفسه، والتي يوجد لبعضها تفسيرات بينما لا زال البعض الآخر يحتفظ بنكهة الغموض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة