سلمان خان أشهر عازب "بوليوود".. يعاني من مرض خطير ودعم دنيا سمير غانم

  • تاريخ النشر: السبت، 26 فبراير 2022
سلمان خان أشهر عازب "بوليوود".. يعاني من مرض خطير ودعم دنيا سمير غانم

يعتبر النجم سلمان خان من أشهر نجوم السينما الهندية التي يطلق عليها "بوليوود"، حيث بدأ مسيرته الفنية منذ نحو 34 عاما واستمر في تقديم الأفلام التي تلقى نجاحا لدى الجماهير حتى اليوم.

أصبح سلمان خان من أشهر نجوم بوليود في الشرق الأوسط، وظهرا مؤخرا في موسم الرياض 2021، كما أنه وجه كلمات دعم لدنيا سمير غانم وإيمي لفقدهم والدهم ووالدتهم سمير غانم ودلال عبدالعزيز.

من هو سلمان خان؟

ولد النجم الهندي سلمان خان يوم 27 ديسمبر 1965 في مدينة أندور بولاية ماديا براديش في الهند واسمه الحقيقي باللغة العربية "عبد الرشيد سليم سلمان خان" .

قصة حياة سلمان خان

سلمان خان هو الابن الأكبر لكاتب السيناريو سليم سلمان خان ولديه شقيقين هما أربان خان وسهيل خان وشقيقتان هما ألفيرا وأربيتا وهي شقيقته بالتبني، درس في مدرسة القديس ستانيسلاوس العليا في مدينة باندرا ببلدة مومباي.

ديانة سلمان خان

يعتبر سلمان خان مسلم بحكم المولد والنشأة في أسرة تدين بالدين الإسلامي، لكن سلمان قال عندما سُئل عن ديانته، إنه هندوسي ومسلم، مشيرا إلى أن عائلته مسلمة وتحتفل بأعياد المسلمين وأعياد الهندوس على حد سواء، مؤكدا أنه ضد التعصب الديني.

كيف بدأت مسيرة سلمان خان الفنية؟

بدأ سلمان خان مسيرته الفنية في فيلم "Biwi Ho To Aisi" عام 1988، وقدم بعدها عددا كبيرا من الأعمال الفنية تجاوزت 107 فيلم سينمائي، وحصل على دور البطولة في فيلم "Maine Pyar Kiya" عام 1989.

أهم أفلام سلمان خان:

كان مع موعد مع بداية النجومية في عام 1991  ببطولة فيلمي Sanam Bewafa وفيلم "الحب"، وفي عام 1992 قدم فيلمي  Syryavanshi و Nishchaiy.

وفي عام 1993 قدم فيلم "Andaz Apna Apna" ، فيلم "كاران أرجون" عام 1995، وفي عام 1996 قدم فيلم "Jeet" وعام 1997 فيلم "Deewana Mastana"، وفيلم "كوتش هوتا هي" عام 1998.

وفي عام 1999 قدم فيلم "Hum Dil De Chuke Sanam" ، فيلم "Chal Mere Bhai" عام 2000، فيلم "Tumko Na Bhool Paayenge"  عام 2002.

وفي عام 2005 قدم فيلم "لا وقت للحب"، فيلم "ممنوع الدخول" عام 2005، فيلم "أوم شانتي أوم" عام 2007، فيلم "Wanted" عام 2008، فيلم "تيس مار خان" عام 2010.

وفي عام 2011 قدم فيلم "بودي جارد"، فيلم "دابانغ 2" عام 2012، فيلم "مين تيرا هيرو" عام 2014، فيلم "سلطان" عام 2016، فيلم "تايغر على قيد الحياة" عام 2017، فيلم "دابانغ 3" عام 2019.

جوائز سلمان خان

حصل سلمان خان على عدد كبير من الجوائز منها جائزة "آج تاك ماسالا" لأفضل ممثل عام 2009، وجائزة جائزة "راجيف غاندي" للإنجاز البارز في مجال الترفيه عام 2007، وجائزة الرجل الأكثر جاذبية من مجلة بيبول الأمريكية عام 2010، وجائزة أكثر رجل مرغوباً فيه من قبل جريدة التايمز الهندية وذلك في عام 2011.

سلمان خان وآيشواريا راي

ارتبط سلمان خان بالنجمة الهندية الحاصلة على لقب ملكة جمال العالم "أيشواريا راي" ولكنها أعلنت إنهاء علاقتها به وأنها لن تقدم أعمالاً فنية معه بسبب نوبات غضبه المتكررة، وارتبط بعدها بالنجمة وملكة الجمال شاهين جيفري وتمت خطبتهما ولكنه انفصل عنها أيضاً.

ورغم أن سلمان خان يعد أشهر عازب في بوليوود ولكنه يحب صديقته النجمة كاترينا كيف منذ كان سنة 15 عاما، ولم يخبرها بذلك بسبب أنها كانت مرتبطة في ذلك الوقت، ومع ذلك قام بإهدائها سيارة رينج روفر.

لماذا لم يتزوج سلمان خان؟

قال الفنان الهندي عيوش شارما، زوج أربيتا خان شقيقة الفنان سلمان خان، إنه لم يسأل سلمان خان مباشرة عن سبب عدم زواجه ولكنه يعتقد بأن سلمان خان لا يملك وقتاً للزواج، وتابع: "الطريقة التي رأيته يعيش بها والطريقة التي يعمل بها تكشف أنه ليس لديه وقت من أجل الزواج".

وأضاف شارما أن سلمان خان يعيش حياة بسيطة بشكل كبير حيث لا يملك هوس بالهواتف والسيارات على غرار الكثير من المشاهير والأثرياء.

عائلة سلمان خان

تتكون أسرة سلمان خان مكونة من والده سليم خان ووالدته سوشيلا شاراك التي أصبح اسمها سلمى بعد اعتناقها للإسلام وأشقائه هم أرباز خان وسهيل خان وألفيرا خان، وله شقيقة بالتبني هي أربيتا خان.

محاولة اغتيال سلمان خان

تعرض سلمان خان لمحاولة اغتيال من قبل عصابات لورانس بيشوي في البنجاب، وقال إنه تلقى تهديدات عديدة بتصفيته من قبل نفس العصابة في محاولة منهم لابتزازه يسبب شهرته، وكذلك اتهامه بقضية حمل سلاح بدون ترخيص، وأنه قد قام بقتل غزال مهدد بالانقراض أثناء رحلة صيد في صحراء ولاية راجاستان.

ورغم أن سلمان خان تم الإفراج عنه في هذه التهمة وأخذ البراءة إلا أنه نجا من محاولة الاغتيال خلال تصوير فيلمه حيث وصلت الشرطة، وأمر المنتج راميش توراني بوقف التصوير قبل دقائق من انفجار القنبلة التي تم زرعها بمكان التصوير.

سلمان خان في موسم الرياض

أحيا سلمان خان مؤخرا حفلا غنائيا بالمسرح العالمي في منطقة بوليفارد بلس، بجوار منطقة "بوليفارد رياض سيتي" خلال فعاليات موسم الرياض، وهي المرة الأولى التي يحيي فيها حفلا في السعودية.

ماذا قال سلمان خان عن سمير غانم؟

خلال حفل توزيع جوائز Joy Awards في السعودية، وجه سلمان خان كلمة لدنيا وإيمي سمير غانم، حيث قال إنه يقدر الحالة التي تعيشها كل منهما بسبب رحيل الفنان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز، وكذلك محاولتهما الظهور بشكل متماسك من أجل تجاوز أحزانهما الصعبة.

وقامت دنيا سمير غانم بتوجيه رسالة شكر لسلمان خان، ونشرت صورة تجمعها وأسرتها مع الفنان الهندي، وقالت: "سعدت بلقاء نجم كبير ومتواضع زيك، وشكرا على رسالتك لنا أثناء كلمتك في الحفل وإحساسك بحزننا، واللي بتوضح مدى إنسانيتك".

وقال حسن الرداد زوج إيمى سمير غانم: "سعيد للغاية بلقاء الأسطورة الهندية سلمان خان، إنه أحد أكثر المشاهير تواضعًا الذين قابلتهم على الإطلاق، وقد استمتعت حقًا بالحديث معه، إنني أتطلع إلى لقائه مرة أخرى".

مرض سلمان خان

قال سلمان خان في عام 2011 إنه يعاني من مرض العصب الخامس والذي يطلق عليه اسم المرض الانتحاري حيث يتسبب بألم شديد في الخدين والفكين.

ثروة سلمان خان

ساهمت المسيرة الفنية الطويلة للنجم سلمان خان في جمعه لثروة كبيرة تصل نحو 1900 روبية كروريس، ما يعادل نحو 25 مليون دولار، كما يملك العديد من الممتلكات الفاخرة منها شقة في مدينة دبي الإماراتية بالقرب من برج خليفة، ومنزل شاطئي فاخر في قرية غوراي في مومباي، ومزارع في منطقة بانفيل الهندية، وشقة فاخرة في منطقة باندرا في مومباي، وعدد من السيارات الفاخرة من طراز أودي ورانج روفر وبي إم دبليو ومرسيدس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة