شاهد احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم الفلسطينية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 ديسمبر 2016
شاهد احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم الفلسطينية

شهدت مدينة بيت لحم في فلسطين أجواء احتفالية بهيجة، بمناسبة قرب قدوم أعياد الميلاد المجيد وهي الذكرى التي يتم إحيائها سنويا بمناسبة مولد السيد المسيح.

وتحرص مدينة بيت لحم، -مسقط رأس النبي عيسى «عليه السلام» قبل أكثر من ألفي عام حين ولدته السيدة مريم في المكان المقام عليه الآن كنيسة «المهد»- على إحياء ذكرى مولده بطريقة ذات طابع خاص بعيدا عن أي احتفال آخر بهذه الذكرى في جميع أنحاء العالم.

وشهدت بيت لحم، إقامة الاستعراض السنوي الذي تضمن مشاهد تمثيلية من الكتاب المقدس، ومسارح متنقلة بألوان زاهية بهيجة شارك فيها العديد من الفلسطينين.

وبدأت المدينة في أجوائها الاحتفالية بهذه المناسبة نهاية شهر نوفمبر الماضي، مع افتتاح سوق الميلاد، في ساحة كنيسة المهد، بمدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

وقالت فيرا بابون، رئيسة بلدية بيت لحم: "إن سوق الميلاد، هو البدء الرسمي بالاحتفالات بعيد الميلاد لهذا العام.. رسالتنا في أعياد الميلاد لهذا العام، تتمثل بأنه آن الأوان ليقف العالم وقفة حق تنهي معاناة شعبنا.. نصلي أن يكون العام 2017 عام إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، عن أرض الرسالات السماوية".

ويذهب العائد من مبيعات سوق الميلاد، ببيت لحم، لمؤسسات معنية بالأطفال، ويضم السوق الذي تنظمه مؤسسات مدينة بيت لحم للسنة الـ16 على التوالي، 25 متجرا لبيع الحلويات والمأكولات والمنتجات المطرزة ومستحضرات العيد.

ووضعت بلدية بيت لحم شجرة عيد الميلاد وسط ساحة الكنيسة، وتمت إنارتها يوم 3 ديسمبر وتصل أعياد الميلاد، وفقا للتقويم الغربي، إلى ذروتها ليلة 24 ديسمبر، حيث يقام قداس منتصف الليل بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعدد من الوزراء من دول عربية وأجنبية، وآلاف الحجاج.

شاهد احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم الفلسطينية

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة