قوقل تختبر إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية للأندرويد

شركة قوقل تختبر ميزة إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية لمستخدمي أندرويد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 مارس 2024
قوقل تختبر إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية للأندرويد

بدأت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً، في اختبار ميزة جديدة قد تحدث ثورة في عالم الاتصالات، وهي إمكانية إرسال الرسائل عبر خدمات الأقمار الصناعية، لمستخدمي أجهزة أندرويد.

شركة قوقل تختبر ميزة إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية لمستخدمي أندرويد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الميزة الجديدة تم اكتشافها في أحدث إصدار تجريبي من نظام التشغيل Android 14، مع توقعات بأنها ستظهر أيضاً في الإصدارات المستقبلية مثل Android 15.

وأشارت التقارير إلى أن قوقل قدمت صفحة جديدة تحت عنوان Satellite Messaging أو المراسلة عبر الأقمار الصناعية، في الإصدار التجريبي الأخير لـ Android 14.

ولفتت إلى أنه من خلال هذه الصفحة، سيتمكن المستخدمون الذين تدعم هواتفهم الذكية هذه الميزة الجديدة، من الوصول إليها عندما يتم إطلاقها بشكل رسمي.

وأوضحت التقارير أنه عند النقر على زر المزيد في الصفحة المشار إليها، سيتم تحويل المستخدم إلى صفحة تابعة لشركة T-Mobile، وهي شركة الاتصالات التي يعتقد أنها تشارك في تطوير هذه الميزة الجديدة، لطرخها لاقتاً في أنظمة تشغيل Android 15.

ونوهت إلى أن شركة قوقل تعمل في الوقت الحالي أيضاً، على تطوير ميزة Satellite SOS، التي ستمكن مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية، من طلب المساعدة وتحديد مواقعهم في حالات الطوارئ، حيث ستعتمد هذه الميزة أيضاً على خدمات الأقمار الصناعية.

وفي سياق آخر، كشف سيرغي برين، المؤسس المشارك لشركة قوقل الأمريكية، مؤخراً، عن أن نظام الذكاء الاصطناعي الجديد للشركة Gemini، لم يخضع للاختبار الكافي، قبل طرحه في السوق في الشهر الماضي.

واعترف برين بأن الشركة ارتكبت خطأ في عملية إنشاء الصور في هذا النظام، مما أدى إلى عدم الدقة في تصوير الشخصيات التاريخية، والتمثيل الأمثل للشخصيات.

وبينت التقارير أن أن الشكاوى العامة قد تزايدت بشأن تطبيق Gemini، حيث واجهت قوقل اتهامات بتجاهل الشخصيات البيضاء في التمثيل، وتجاهل الاستفسارات الإنسانية بشكل عام.

وفي الوقت نفسه، أكدت قوقل أنه تم إيقاف ميزة إنشاء الصور في هذا التطبيق، وذلك بسبب عدم الدقة في تصوير الشخصيات التاريخية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة