تحديث أمني جديد من قوقل لأجهزة الأندرويد

إليكم أبرز مزايا التحديث الأمني الجديد من شركة قوقل لأجهزة وهواتف الأندرويد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
تحديث أمني جديد من قوقل لأجهزة الأندرويد

قامت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً بإطلاق تحديث أمنى جديد لأجهزة الأندرويد، والذي وفر المزيد من الحماية الأمنية للهواتف، إضافة إلى عدة ميزات جديدة مهمة.

إليكم أبرز مزايا التحديث الأمني الجديد من شركة قوقل لأجهزة وهواتف الأندرويد

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن التحديث الجديد من قوقل قام بمعالجة العديد من الثغرات الأمنية التي كانت موجودة في إصدارات الأندرويد التي تم طرحها خلال العامين الماضيين.

وقالت الشركة الأمريكية إنها عالجت أكثر من 80 ثغرة برمجية مع تحديثها الجديد، موضحة أن بعض هذه الثغرات كان من الممكن استغلالها لتنفيذ هجمات برمجية، وسرقة بيانات الهواتف أو الحواسب اللوحية.

ومن أبرز الثغرات التي عالجها تحديث قوقل الأمني الجديد: CVE-2022-20411، CVE-2022-20498، CVE-2022-20473، CVE-2022-20472.

أما فيما يتعلق بالميزات الجديدة التي وفرتها الشركة الأمريكية، فقد أشارت التقارير إلى أن قوقل منحت الهواتف الذكية بيكسل 7 وبيكسل 7 برو، ميزات ميزات VPN من Google One، من أجل توفير خصوصية أكبر لبيانات استخدام الإنترنت.

ولفتت التقارير إلى أن قوقل منحت أيضاً هواتفها الحديثة تقنيات جديدة لتقييم الوضع الصحي للمستخدم، إلى جانب بعض الميزات الأخرى، مثل ميزة الصوت المكاني، وميزة البحث الموحد في Pixel Launcher، بالإضافة إلى تحسين ميزات المساعدات الذكية في هذه الأجهزة.

وإلى جانب ما سبق، فقد قامت الشركة الأمريكية بتزويد هواتف الأندرويد بواجهات عرض تفاعلية جديدة، وأضافت أيضاً لغات جديدة إلى لوحات المفاتيح الرقمية، بالإضافة إلى دعم تقنيات جديدة في الترجمة الفورية التي تقدمها لأجهزة الأندرويد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة