ميزة طلب النجدة الطارئة عبر الأقمار الصناعية قادمة إلى هواتف آيفون

آبل ستضيف خاصية طلب النجدة الطارئة عبر الأقمار الصناعية إلى هواتف آيفون 14 وآيفون 14 برو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
ميزة طلب النجدة الطارئة عبر الأقمار الصناعية قادمة إلى هواتف آيفون

كشفت شركة آبل الأمريكية عن نيتها إضافة خاصية طلب النجدة الطارئة عبر الأقمار الصناعية، إلى أحدث جيل من هواتفها الذكية، آيفون 14، الذي صدر قبل نحو شهرين.

آبل ستضيف خاصية طلب النجدة الطارئة عبر الأقمار الصناعية إلى هواتف آيفون 14 وآيفون 14 برو

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكي يعتزم إضافة هذه الخاصية الجديدة إلى هاتفي آيفون 14 وآيفون 14 برو، وذلك في وقت لاحق من شهر نوفمبر الحالي.

وأشارت آبل إلى أنها قامت باستثمار نحو 450 مليون دولار من أجل دعم هذه التقنية الجديدة، والتي ستسمح للمستخدمين بطلب النجدة الطارئة عبر الأقمار الصناعية.

وأوضحت التقارير أن هذه الخاصية الجديدة ستوفر للمستخدمين إمكانية الاتصال لطلب المساعدة والإبلاغ عن موقعهم، وكذلك تبادل المعلومات حول الموقف الموجودين فيه، مع جهات الإغاثة.

ولفتت إلى أنه في الأحوال الجوية الجيدة، فإن الرسائل التي يتم إرسالها عبر هذه الميزة، يمكنها الوصول إلى الجهة المقصودة، من خلال الأقمار الصناعية، في غضون 15 ثانية فقط.

ونوهت التقارير إلى أن الاستثمارات التي تقوم بها شركة آبل في دعم هذه التقنية الجديدة، ستساهم في توسيع وتحسين شبكة الأقمار الصناعية والاتصالات الخاصة بشريكتها غلوبال ستار، التي تتولى مهام تشغيل 24 قمراً صناعياً لأغراض الاتصالات.

وبينما لم تكشف شركة آبل عن الموعد الدقيق الذي ستقوم فيه بإطلاق هذه الخاصية في هواتف آيفون، إلا أنها أشارت إلى أن هذه الميزة ستتطلب تحديث نظام التشغيل آي أو إس 16 خلال الشهر الحالي.

وأضافت التقارير أن خدمة طلب النجدة الطارئة عبر الأقمار الصناعية، ستتوفر في البداية لمستخدمي هواتف آيفون 14 وآيفون 14 برو، في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.