كيفية إرسال واستقبال رسائل واتسآب دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 21 مارس 2022
كيفية إرسال واستقبال رسائل واتسآب دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت

أتاح تطبيق المُرسلة المجاني واتسآب، بشكل رسمي واحدة من أبرز المزايا التي ينتظرها الملايين. تسمح الميزة الجديدة للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.

أعلنت صفحة الدعم الخاصة بتطبيق واتسآب، عن بدء هذه الميزة قائلة: "أصبح بإمكان الملايين عبر العالم، في الوقت الحالي استخدام ما يصل إلى أربعة أجهزة مرتبطة، وهاتف واحد. حيث يمكن استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى من خلال ربطها بهاتفك سواء كان متصلاً بالإنترنت أو لا".

كيفية إرسال واستقبال رسائل واتسآب دون الحاجة إلى اتصال الهاتف بالإنترنت

أوضحت صفحة الدعم إلى أنه يمكن استخدام واتسآب بالطريقة الجديدة دون الحاجة إلى هاتف متصل بالإنترنت، وذلك بمجرد النقر على خيار الأجهزة المرتبطة من قائمة إعدادات واتسآب، ستتمكن من رؤية صفحة جديدة تسمى "استخدام واتسآب على أجهزة أخرى"، والتي ستتيح لك البقاء في استخدام حسابك على ما يصل إلى 4 أجهزة أخرى دون الحاجة لأن يكون هاتفك متصلاً بالإنترنت.

أضافت الصفحة إلى أن "الأجهزة المرتبطة" ستستمر في تلقي الرسائل وإرسالها لمُدّة تصل إلى 14 يوماً بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيسي، ولا يلزم إبقاء هاتفك متصلاً بالإنترنت لاستخدام واتسآب على الأجهزة المرتبطة. فقط، سيتعين على المستخدم تسجيل حسابه على واتسآب وربطه بالأجهزة الجديدة بهاتفه.

ميزة جديدة في واتسآب على هواتف نظام التشغيل أندرويد قريباً

يُذكر أن تطبيق واتسآب، يُطوّر ميزة جديدة تُتيح القدرة على الاستماع للرسائل الصوتية أثناء الخروج من المحادثة.

أوضح موقع "WABetaInfo" الإلكتروني، المتخصص بأخبار "واتسآب"، أنه عندما تبدأ في الاستماع إلى رسالة صوتية، وتعود إلى قائمة الدردشات الخاصة بك، يُظهر واتسآب واجهة مستخدم جديدة تتضمن القدرة على التحكم بشريط الرسالة الصوتية، من إيقاف وإعادة تشغيل، والاستئناف والرفض. أضاف الموقع، أن هذه الميزة قيد التطوير، لذا فهي ليست جاهزة الآن.

واتسآب يُتيح معاينة الرسائل الصوتية قبل إرسالها

يُذكر أن تطبيق واتسآب كان قد أصدر ميزة معاينة للرسائل الصوتية قبل إرسالها، مما يتيح التحقق مما في الرسالة وتلافي الأخطاء قبل إرسالها إلى المستلم. قالت واتسآب: "يمكنك الآن معاينة رسالتك الصوتية عبر واتسآب قبل إرسالها، هذه فرصة مثالية لتوصيل رسالتك بالشكل الصحيح".

صرّحت واتسآب أن الميزة قد تم طرحها ببطء خلال الشهر الماضي، وأنها متاحة الآن عبر جميع المنصات بما في ذلك iOS وأندرويد والويب وسطح المكتب.

يظهر خيار معاينة رسالة صوتية بعد الضغط على زر الإيقاف لإنهاء التسجيل، ويمكنك بعد ذلك معاينته بأيقونة التشغيل، أو حذفه بأيقونة سلة المهملات، أو إرساله باستخدام زر الإرسال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة