• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كارمن بصيبص

    • اسم الشهرة

      كارمن بصيبص

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية، والفرنسية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      09 أكتوبر 1993 (العمر 30 سنة)
      بيروت، لبنان

    • التعليم

      جامعي - الجامعة اليسوعية

    • الجنسية

      لبنان

    • بلد الإقامة

      لبنان

    • الزوج

      آدي العكاوي (2016 - حتى الآن)

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

قبل أن تحقق الفنانة اللبنانية كارمن بصيبص شهرة كبيرة بفضل دورها في مسلسل "عروس بيروت" مرت بمشوار طويل بدأته بالظهور في الإعلانات، ثم دخول مجال التمثيل بأدوار بسيطة حتى حققت شهرة عربية بعد أن قدمت دور "ثريا" في النسخة العربية من مسلسل "عروس إسطنبول"، تعرف على مسيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة كارمن بصيبص ونشأتها

هي ممثلة ومخرجة لبنانية ولدت في بيروت في 9 أكتوبر عام 1993، وبدأت مسيرتها الفنية في سن الخامسة عشرة من خلال مجال الإعلانات.

درست كارمن الإخراج في الجامعة اليسوعية وأخرجت عدة أفلام قصيرة، ثم دخلت مجال التمثيل من خلال مسلسل "الجامعة" الذي ضم مجموعة من الممثلين من دول عربية مختلفة عام 2011، ولكنها حققت شهرة كبيرة من خلال مسلسل "عروس بيروت" عام 2019.

تزوج كارمن من رجل غير مشهور من خارج الوسط الفني في عام 2016 وهو رجل أعمال يحمل الجنسية اللبنانية اسمه آدي العكاوي، ويعتبر زوجها واحدًا من أغنياء لبنان.

صرحت كارمن أنها كانت على علاقة حب قوية مع زوجها استمرت لمدة 3 سنوات ثم قررا الزواج بشكل رسمي في عام 2016، وكان حفل زفافها ضخماً وحضره أفراد العائلة والأصدقاء فقط.

مشوارها الفني

بدأت كارمن بصيبص مشوارها الفني من خلال الإعلانات، وفي عام 2010 شاركت في فيلم "شارع هوفلين" وهو فيلم لبناني يرصد الواقع اللبناني والنضال الطلابي من الفترة ما بين 1990 حتى عام 2005.

في عام 2011 حققت كارمن شهرة أكبر حينما حصلت على دور في مسلسل "الجامعة" وهو مسلسل شبابي يتحدث عن حياة مجموعة من الطلاب المصريين والعرب الذين يدرسون في جامعة في مصر، ومن خلال الحلقات نتعرف على أسرار الحياة الخاصة لكل طالب، بجانب تعاملهم مع الاختلاف الثقافي.

شارك في العمل أحمد الجندي، ونادية خيري، وعبد العزيز المليفي، وريهام كابلي، وأسامة جاويش، وفراس سعيد، وتقلا شمعون، ورمزي لينر، ومحمد عادل، وعايدة الكاشف وغيرهم.

كانت مشاركتها واختيارها لهذا العمل بالصدفة، حيث كان مخرج العمل هاني خليفة يبحث عن ممثلة لبنانية، وعرفت ذلك من خلال شركة الإنتاج التي تعمل معها في مجال الإعلانات، فخاضت تجربة الأداء وحصلت على الدور.

في عام 2013 كررت تجربتها التمثيلية مرة أخرى في مصر من خلال مسلسل "نكدب لو قلنا ما بنحبش" من بطولة الفنانة يسرا، ومصطفى فهمي، وورد الخال، وأمينة خليل، ورفيق علي أحمد، ومحمد شاهين.

يتحدث المسلسل عن مريم التي ترتبط بعائلتها وتفكر في سعادتهم دائمًا ولكنها تتعرض لحادث يغير حياتها، ويجعلها تعيد التفكير في طريقتها في الحياة.

في عام 2014 شاركت في المسلسل اللبناني المصري "اتهام" من بطولة ميريام فارس، وحسن الرداد، وأحمد خليل، وعزت أبو عوف، وجوي سلامة، ويتحدث عن فتاة اسمها ريم تعاني من ظروف مادية صعبة، فيلاحقها أحد الأشخاص ويجعلها تعمل في مجال الدعارة في القاهرة.

في عام 2015 شاركت في المسلسل اللبناني "درب الياسمين" من بطولتها بجانب كارلوس عازار، وباسم مغنية، ونيكولا مزهر، وفادي الرفاعي، وحسن حمدان، ويتحدث العمل عن الحياة الاجتماعية فترة المقاومة في إحدى القرى المحتلة في الجنوب اللبناني.

في عام 2016 شاركت مجددًا في المسلسل اللبناني "يا ريت" من بطولة ماغي بو غصن، ومكسيم خليل، وقيس شيخ نجيب، وباميلا الكيك، وهاني عادل، ومنى واصف،و والمسلسل اجتماعي يتحدث عن مجموعة من قصص الحب والخيانة والتسامح.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "سمرا" من بطولة نادين نسيب نجيم، وأحمد فهمي، ومنى واصف، وسمر سامي، وطوني عيسى، وباميلا الكيك، ثم شاركت في فيلم "تلتت" من بطولة طوني عيسى، ومنال ملاط.

في عام 2017 شاركت في مسلسل "لآخر نفس" وهو مسلسل يتحدث عن حياة سيدة متزوجة تقع في حب رجل متزوج، ويناقش قضية كره اللينانين للفلسطينين، والعمل من بطولة كارين رزق الله، وبديع أبو شقرا، ورودني حداد، ودوري السمراني، وريتا عاد.

في عام 2018 شاركت كارمن بصيبص في المسلسل المصري "الزيبق" من بطولة كريم عبد العزيز، وشريف منير، وريهام عبد الغفور، وطلعت زكريا، وسهر الصايغ، وياسر الزنلكوني.

حققت كارمن سليمان شهرة واسعة بعد مشاركتها دور البطولة في مسلسل "ليالي أوجيني" بجانب ظافر العابدين، وأمينة خليل، وإنجي المقدم، وانتصار، وأسماء أبو اليزيد.

شاركت في هذا العام في فيلم "رحلة الشام 2701" ويتحدث عن رحلة طيارين عسكريين من إيران ومهمتهما لإنقاذ أهل قرية صغيرة في سورية من الإرهابيين.

شاركت كذلك في فيلم "القديسة المتنكرة" وهو فيلم تاريخي يتحدث عن قديسة اسمها مارينا تقرر كسر القوانين وتخرق كل ما هو محظور على النساء في فترة الحكم البيزنطي.

جاءت شهرة كارمن الواسعة بعد لعبها دور البطولة في النسخة العربية من المسلسل التركي "عروس إسطنبول" حيث قدمت دور ثريا الضاهر في مسلسل "عروس بيروت" من بطولتها بجانب ظافر العابدين، وتقلا شمعون، وجو طراد، ومحمد الأحمد، ومرام علي، وغيرهم.

يتحدث المسلسل عن قصة حب بين فارس وثريا التي تعمل مغنية في ملهى ليلي، وكان لقاؤهما سبب مشاكل بسبب رفض المحيطين بهما لهذه العلاقة.

شاركت كارمن بصيبص في 3 مواسم من العمل وحقق شهرة كبيرة، وفي عام 2021 حققت نجاحًا سينمائيًا كبيرًا بعد مشاركتها في فيلم "العارف" من بطولة أحمد عز، وأحمد فهمي، ومصطفى خاطر، ومحمود حميدة.

في العام نفسه لعبت دور البطولة في مسلسل "البريئة" بجانب تقلا شمعون، وبديع أبو شقرا، ويورغو شلهوب، وساشا دحدوح، وجورج شلهوب، ويتحدث عن فتاة اسماه ليلى يونس التي تحصل على حريتها بعد سجنها 8 سنوات ظلمًا بسبب جريمة لم ترتكبها، وتحاول إثبات براءتها واستعادة ابنتها.

في عام 2022 تم ترشيحها لدور البطولة في فيلم "الملجأ" أمام الفنان أحمد عز، ليكون هذا التعاون هو التعاون الثالث لهما بعد فيلم "العارف" والمشاركة معًا في حملة إعلانية لإحدى شركات الاتصالات في شهر رمضان 2022.

كان لكارمن تجربة إخراجية، حيث أخرجت فيلم  Pelican الذي يتحدث عن الغربة في المجتمع اللبناني، وحصلت على الجائزة الثالثة من مهرجان بيروت الدولي للسينما، وكان عمرها 22 عامًا فقط.

أخرجت كذلك فيلم "لبين ما يجو" وعرض الفيلم في مهرجانات عالمية منها مهرجان دبلن، ومهرجان كان.

أحمد عز ممثل كتير عنده حرفية، وكتير بيفكر ويخاف لدوره، لا يفكر فقط فى دوره، ولكنه حريص تمامًا على أن يكون كل الفنانين والمشاركين فى أفضل حالاتهم

أهم الأعمال

  • فيلم العارف

  • مسلسل ليالي أوجيني

  • مسلسل البريئة

  • مسلسل الجامعة

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أفضل ممثلة من المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ 24، عن دورها في فيلم العارف

  • جائزة أفضل ممثلة سينمائية عن فيلم العارف في مهرجان "Joy awards“ 2022

معلومات أخرى

  • تزوجت عام 2016

  • تحب كارمن السباحة، وكانت بطلة لبنان في السباحة

  • تحب رقص الصالصا والفلامنكو

جميع أخبار