• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      حاتم صلاح

    • اسم الشهرة

      حاتم صلاح

    • اللقب

      نفادي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • التعليم

      جامعي - كلية التجارة جامعة عين شمس

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2018 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"نفادي" في مسلسل الكبير أوي.. ذلك الفنان الموهوب حاتم صلاح الذي استطاع من خلال تألق مع النجم أحمد مكي أن يثبت براعته كممثل موهوب ويلفت الأنظار إليه، ولذلك فهو يعتبر مشاركته في مسلسل الكبير أوي أهم نقلة فنية في مشواره، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة حاتم صلاح وحياته

ولد حاتم صلاح في مصر عام 1986، بدأ "حاتم" مسيرته الفنية من خلال خشبة المسرح بكلية التجارة جامعة عين شمس، تألق على المسرح وشارك في العديد من العروض، ولكنه كان يتعامل أن التمثيل مجرد هواية.

بعد أن حصل "حاتم" على البكالوريوس وأنهى دراسته في الجامعة، قرر أن يحصل على وظيفة ثابتة يستطيع منها توفير دخل وأن يتزوج ويكون أسرة.

وقال إنه ظل لمدة عامين في وظائف بعيدة عن التمثيل مثل العمل في شركة شحن جوي، وشركة تأمين، ولكنه شعر أنه غير سعيد في تلك الوظيفة، فقرر العودة للفن، بدأ بالعمل كمساعد مخرج، ولكن سريعا ما اكتشف أنه لا يريد أن يكون خلف الكاميرا وأنه يرغب في أن يمثل.

وأوضح حاتم صلاح أنه قرر تأسيس فرقة مع أصدقائه تسمى 1980، قدموا عرضاً مسرحياً في البداية فشل العرض لعدم قدرتهم على التسويق الجيد له، ولكن بعد عدة محاولات استطاعوا أن ينجحوا ويبدأ يكون لهم جمهور، حتى إنهم قدموا عرضاً آخر باسم "البروفة".

وقال "حاتم" إنه في آخر يوم عرض من مسرحية 1980 وجدوا الفنان أحمد أمين ضمن الحضور الذي أعجب بهم وبعد العرض أخذهم لكي يشاركوا معه في مشروعه الناجح أمين وشركاه.

وشارك "حاتم" في الجزء السادس والسابع من مسلسل الكبير أوي مع النجم أحمد مكي، وهو ما يعد نقلة كبيرة في مشواره الفني، قال إنه تعرف على النجم أحمد مكي بعد المشاركة معه في العرض المسرحي "حزلقوم" بعدها تلقى اتصال بأنه مرشح لدور "العترة" في الجزء السادس من الكبير أوي هو ومصطفى غريب الذي قدم الدور وعبد الرحمن ظاظا.

ولكن فجأة تم إخباره بأنه سوف يقدم شخصية "نفادي" وليس العترة. ووصف "حاتم" مشاركته في مسلسل الكبير أوي بأنها فرصة كبيرة كانت يحلم بأن تحدث لأن يشارك في مسلسل ناجح مثل الكبير أوي الذي أخرج العديد من النجوم.

وفي لقاء له قال "حاتم" إن شخصية "نفادي" نقلة فنية في مشواره الفني، وأوضح أن فكرة الباروكة التي كان يرتديها في المسلسل هي من أفكار المخرج أحمد الجندي، أما موضوع الغمزة التي كانت "لازمة" له في العمل فهي فكرة سارة هجرس، وقال "حاتم" إنه أضاف للشخصية من عنده الحكم والأمثال التي تقال.

قال حاتم صلاح إنه قبل مباراة كرة القدم الموجودة في الكبير أوي 7 تعرض لكسر في ساقه، وكان يضع رجله في جبيرة وحاول إخفاءها أثناء تصوير الحلقة.

أما عن زوجة حاتم صلاح وأولاده، فهو غير متزوج حتى الآن، وقال إن الفن هو السبب في ذلك.

مسيرته الفنية

 بدأ حاتم صلاح مشواره على الشاشة في عام 2018، من خلال المشاركة في مسلسل ليالي أوجيني مع المخرج هاني خليفة، وتأليف كل من سماء أحمد عبد الخالق، وإنجي القاسم، والمسلسل ضم عدد كبير من النجوم من أبرزهم ظافر العابدين، أمينة خليل، انتصار، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، وكارمن بصيبص.

وتدور أحداث المسلسل الاجتماعي الرومانسي في فترة الأربعينات من القرن الماضي، عن قصة حب تنشأ بين "كاريمان" التي هربت من زوجها بعد قتله بالخطأ بعد مشاجرة بينهم.

في العام التالي 2019 شارك "حاتم" في مسلسل كارمن مع النجوم ريهام حجاج، ولاء الشريف، محمد كيلاني، عمر الشناوي، وشيرين. ويدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي عن فتاة تعشق التمثيل وتحلم أن تصبح مشهورة تأتي من محافظة الإسكندرية وتضطر أن تكذب لكي تستطيع الوصول لحلمها، ويشهد المسلسل قصة حب رومانسية.

وفي نفس العام شارك في مسلسل بدل الحدوتة تلاتة مع النجمة دنيا سمير غانم، وهو مسلسل كوميدي ضم ثلاث حكايات كل حكاية منهم 10 حلقات، وضم المسلسل عدد من النجوم من أبرزهم الفنان الراحل سمير غانم، الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وهشام ماجد.

وفي نفس العام 2019 شارك "حاتم" في مسرحية أمين وشركاه مع النجم أحمد أمين. في عام 2020 شارك في المسلسل الكوميدي في كل أسبوع يوم جمعة والذي عرض على إحدى المنصات الإلكترونية.

وفي نفس العام شارك في المسلسل الاجتماعي الفتوة، مع النجوم ياسر جلال، مي عمر، ليلى أحمد زاهر، رياض الخولي، أحمد صلاح حسني، ونجلاء بدر. كما شارك في عام 2020 في فيلم الخطة العايمة.

وفي العام التالي 2021 شارك "حاتم" في المسلسل الإذاعي ورطة فنية جمال كازوزة مع النجوم أحمد أمين وهالة فاخر. وفي عام 2021 لعب دور "ترانش" أحد أفراد العصابة في الفيلم الكوميدي أعز الولد والذي ضم عدداً كبير من النجوم ومن أبرزهم، ميرفت أمين، دلال عبد العزيز، رجاء الجداوي، وإنعام سالوسة.

وشارك أيضا في بطولة الفيلم الاجتماعي الكوميدي الفنانة شيرين، الفنان عمرو يوسف، والفنانة ريهام عبد الغفور، والفنان سامي مغاوري، والفنان محمود الليثي، وتدور أحداث الفيلم حول تعرض عدة أطفال للاختطاف من قبل عصابة تطلب فدية فيقرر جدات الأطفال التدخل لإنقاذهم فيعوا في مشكلة كبرى.

وفي عام 2022 شارك في مسلسل لايف شو. كما قدم دور المحامي "حبيب" في مسلسل فاتن أمل حربي في نفس العام مع النجوم نيللي كريم، شريف سلامة، ومحمد الشرنوبي. وفي نفس العام لعب دور المعلم شبانة في مسلسل اللعبة 3: اللعب مع الكبار مع النجوم، شيكو، هشام ماجد، مي كساب، عارفة عبد الرسول، محمد ثروت، أحمد فتحي، ورانيا يوسف.

وفي نفس العام بدأ حاتم صلاح في تقديم شخصية نفادي في المسلسل الشهير الكبير أوي في الجزء السادس مع المخرج أحمد الجندي والنجوم، رحمة فرج، بيومي فؤاد، محمد سلام، سماء إبراهيم.

وفي عام 2023 تألق في فيلم شلبي مع النجم كريم محمود عبد العزيز. كما شارك في الجزء السابع من الكبير أوي. وتعاون مرة أخرى مع النجم أحمد أمين من خلال مسلسل الصفارة. وفي عام 2023 أيضا شارك "حاتم" في الجزء الثاني من المسلسل الكوميدي موضوع عائلي، مع النجوم ماجد الكدواني، رنا رئيس، سماء إبراهيم، وطه الدسوقي.

أهم الأعمال

  • مسلسل الكبير أوي 6.

  • مسلسل الصفارة.

  • مسرحية أمين وشركاه.

  • فيلم شلبي.

جميع أخبار