• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مصطفى علي نوار خاطر

    • اسم الشهرة

      مصطفى خاطر

    • اللقب

      مصطفى خاطر

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 مارس 1985 (العمر 39 سنة)
      محافظة القليوبية

    • التعليم

      جامعي - كلية الحقوق + كلية الآداب جامعة عين شمس

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      روان هلال (2017 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      عليداليدا

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      2013 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحوت

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مصطفى خاطر واحد من نجوم الشباب في مصر، عشق الفن منذ صغره، وقضى فترة يتنقل بين الفرق المسرحية، حتى ساعده الحظ بأن يشاهده الفنان أشرف عبد الباقي، الذي قدمه من خلال مسرح مصر، ليحقق نجوميته من خلال شخصية "عم شكشك"، ويتحول بعدها لواحد من أشهر النجوم الشباب في السينما والتلفزيون، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات في السطور التالية...

نشأة مصطفى خاطر وحياته

ولد مصطفى علي نوار خاطر، في محافظة القليوبية يوم 15 مارس عام 1985، أحب التمثيل منذ صغره، وعرف بخفة ظله، وكان أحد المشاركين في فرق التمثيل بالمدرسة، بعد المرحلة الثانوية التحق بكلية الحقوق، وشارك في فريق التمثيل بمسرح جامعة عين شمس.

 وبعد الحصول على ليسانس الحقوق، قرر استكمال دراسته في الفن، فالتحق بكلية الآداب جامعة عين شمس أيضا، وتخصص في الدراما والنقد المسرحي.

بدأ مصطفى مسيرته المهنية مبكرا، فكشف في لقاء له إنه، اعتاد الاعتماد والإنفاق على نفسه، فعمل بعدة وظائف، منها حلاق، ترزي، نجار، ونقاش، وأشار إلى أنه أحب مهنة النقاشة وعمل بها حوالي سنة، وكانت تجمعه علاقة طيبة بـ"الصنايعي" الذي عمل معه.

بعد أن انتهى من الدراسة بكلية الآداب، بدأ "خاطر" حياته الفنية مخرج، واختار المسرح ليكون بدايته في طريق الفن، فأخرج مسرحية "حال الدنيا" مع فرقة رموز المسرحية، كما أخرج مسرحية اسمع يا عبد السميع مع فرقة حرة، وكان بطل العرض المسرحي مع فنانة شابة تدعى سارة درزاوي.

ذاع صيته في إخراج وبطولة العروض المسرحية، وفي عام 2010 كان على موعد مع أهم نقلة فنية في حياته حينما شارك في مسرحية شيزلونج مع فرقة مسرح الشباب، وشاهده الفنان أشرف عبد الباقي وأعجب به وضمه لفريق مسرح مصر الذي حقق له شهرة كبيرة.

مسيرته الفنية

بدأ مصطفى خاطر مسيرته الفنية من خلال شاشة التلفزيون، من خلال مسلسل قلوب في عام 2014، وفي نفس العام شارك بدور "طارق" في مسلسل دلع بنات مع المخرجة شيرين عادل ومن تأليف محمد صلاح العزب، وبطولة مي عز الدين وكندة علوش.

في عام 2015 ظهر كضيف شرف في مسلسل لهفة مع النجوم دنيا سمير غانم، علي ربيع، والنجم سمير غانم، وفي عام 2016 شارك في بطولة المسلسل الكوميدي الشهير نيللي وشريهان مع النجوم دنيا سمير غانم، إيمي سمير غانم، محمد سلام، والنجم سمير غانم.

وفي نفس العام بدأ مصطفى خاطر مسيرته في السينما بتقديم 3 أفلام فلعب دور "كريم" في فيلم حسن وبقلظ مع النجوم كريم فهمي، علي ربيع، يسرا اللوزي، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، ومحمد أسامة.

وفي نفس العام شارك في فيلم جحيم في الهند مع النجوم محمد عادل إمام، ياسمين صبري، بيومي فؤاد، والمخرج معتز التوني، كما شارك في فيلم أوشن 14 بدور النقيب صفاء شيرين عصمت مع المخرج شادي الرملي، والنجوم كريم عفيفي، محمد عبد الرحمن، لطفي لبيب، نرمين ماهر، وعمر مصطفى متولي.

في عام 2017 شارك في فيلم هروب اضطراري بدور مصطفى محمد عثمان السيد، مع المخرج أحمد خالد موسى، وبمشاركة النجوم أحمد السقا، أمير كرارة، غادة عادل، فتحي عبد الوهاب، وباسم سمرة، ومن تأليف محمد سيد بشير.

وفي نفس العام قدم مسلسل هربانة منها، ولعب دور "سيف" مع النجمة ياسمين عبد العزيز، والمخرج معتز التوني، وفي عام 2018 قدم بطولة مسلسل ربع رومي مع المخرج معتز التوني، وشاركه البطولة النجوم بيومي فؤاد، محمد سلام، هالة فاخر، وإدوارد، ومن تأليف تامر إبراهيم.

وفي نفس العام تألق في دور "عصفورة" في فيلم حرب كرموز مع النجوم أمير كرارة، غادة عبد الرازق، فتحي عبد الوهاب، بيومي فؤاد، محمود حميدة، ومن تأليف وإخراج بيتر ميمي.

وفي نفس العام شارك في 3 أفلام أخرى، وهي فيلم طلق صناعي ولعب دور "سعيد" والفيلم من بطولة حورية فرغلي وماجد الكدواني، وظهر كضيف شرف في فيلم الكويسين مع النجوم أحمد فهمي، شيرين رضا، وبيومي فؤاد، ومن إخراج أحمد الجندي، كما ظهر كضيف شرف في فيلم ليلة هنا وسرور مع النجوم محمد عادل إمام، وياسمين صبري، ومن إخراج حسين المنباوي وتأليف كريم يوسف.

في عام 2019 قدم مسلسل طلقة حظ، وظهر كضيف شرف في مسلسل كلبش 3 مع النجوم أمير كرارة ، هشام سليم، أحمد عبد العزيز، هالة فاخر، أحمد العوضي، وإسلام جمال والمخرج بيتر ميمي.

في 2020 قدم 3 مسلسلات، فقدم بطولة مسلسل عمر ودياب ولعب دور "عمر" مع صديقه في مسرح مصر علي ربيع، ومن إخراج معتز التوني، وفي نفس العام ظهر كضيف شرف في مسلسل فلانتينو مع الزعيم عادل إمام والنجوم هادي الجيار، سمير صبري، دلال عبد العزيز، داليا البحيري، حمدي الميرغني، هدى المفتي، رانيا محمود ياسين، محمد الكيلاني، ووفاء صادق.

كما ظهر كضيف شرف في مسلسل النهاية مع المخرج ياسر سامي، والنجوم يوسف الشريف، عمرو عبد الجليل، ناهد السباعي، سهر الصايغ، أحمد وفيق، ومحمد لطفي.

وفي نفس العام شارك في السينما بـ 3 أفلام وهي الصندوق الأسود مع المخرج محمود كامل، والنجوم منى زكي، محمد فراج، وشريف سلامة، وهو من تأليف جابي خوري، كما ظهر كضيف شرف في فيلم عفريت ترانزيت مع المخرج ياسر هويدي والنجوم أسماء أبو اليزيد، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد ثروت، محمود الليثي، وهدى مجد، ومن تأليف الثلاثي أحمد عامر، عمر سامي، وتامر عبد الحميد، كما شارك في فيلم الصندوق الأسود.

في عام 2021 قدم بطولة في ثانية واحدة مع النجوم دينا الشربيني، ويزو، محمود حميدة، سوسن بدر، ومحمد أسامة، وفي 2022 قدم بطولة مسلسل البيت بيتي مع النجوم كريم محمود عبد العزيز، ميرنا جميل، سامي مغاوري، ومي القاضي، وهو مسلسل رعب كان جزئه الأول عبارة عن 10 حلقات فقط، ومن المنتظر أن يصدر منه جزء ثاني.

زوجة مصطفى خاطر وأولاده

تزوج مصطفى خاطر عام 2017 من سيدة خارج الوسط الفني تدعى روان هلال، وقال إنه بمجرد أن رآها شعرها أنها زوجته، وبدأت بينهم قصة حب، أثمرت عن مولوده الأول علي في عام 2020، وابنته داليدا في عام 2022.

أهم الأعمال

  • مسلسل نيللي وشريهان

  • مسلسل ربع رومي

  • مسلسل عمر ودياب

  • فيلم ثانية واحدة

  • فيلم حرب كرموز

جميع أخبار