Computex 2016: شركة AMD تطرح الجيل الجديد من معالجات أجهزة اللاب توب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2016
Computex 2016: شركة AMD تطرح الجيل الجديد من معالجات أجهزة اللاب توب

استغلت شركة AMD المنافس الرئيسي والوحيد تقريباً لشركة إنتل في مجال صناعة المعالجات، فعاليات معرض  ومؤتمر Computex 2016 المقام بتايوان للإعلان عن عائلة جديدة من معالجاتها الحديثة المخصصة لأجهزة اللاب توب. وأعلنت الشركة عن طرح معالجات الجيل السابع من معالجات بريستول بريدج A-Series APU، ويشر اختصار APU لجملة Accelerated Processing Unit أي وحدة المعالجة المسرّعة، وهي وحدة معالج تحتوي على وحدة معالجة مركزية مصممة على بنية Excavator ووحدة معالجة رسوميات من فئة Radeon على نفس الرقاقة الإلكترونية. وتعد هذه الشريحة هي أعلى إنتاجات AMD من المعالجات، بينما تعد فئتي A12 وA9 من الشريحة المتوسطة المنافسة لمعالجات Core i5 وi3 من إنتل.

Computex 2016: شركة AMD تطرح الجيل الجديد من معالجات أجهزة اللاب توب

وخلال الإعلان عن المعالجات الجديدة أشارت AMD إلى أن بنية Excavator المستخدمة في المعالجات تقدم قدرات معالجة مرتفعة بنسبة 52% عن معالجات الجيل السادس السابقة، كما ترفع نسبة معالجة البصريات والرسوميات بنسبة 53% عن معالجات الرسوميات المدمجة مع معالجات i7 من إنتل. أما عن استهلاك الطاقة فأشار إعلان الشركة إلى أن المعالجات الجديدة تستهلك ثلث الطاقة التي تسهلكها معالجات AMD المصنعة قبل ثلاث سنوات.

وفي نهاية مؤتمرها أشارت الشركة إلى أن أجهزة اللاب توب التي ستعمل على معالج الجيل السابع الجديد ستصبح متاحة من اليوم وطبقاً لجداول طرح المنتجات التي تقوم بها الشركات المصنعة للأجهزة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة