Computex 2016: مايكروسوفت تشترك مع بورشه ديزاين في إنتاج لاب توب 2×1 بويندوز 10

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2016
Computex 2016: مايكروسوفت تشترك مع بورشه ديزاين في إنتاج لاب توب 2×1 بويندوز 10

تستمر فعاليات معرض ومؤتمر Computex 2016 والذي يقام سنوياً في تايوان، في الفترة بين 31 مايو حتى 4 يونيو. وحتى الأن وخلال اليومين الأولين للمعرض تعرفنا على عدد كبير من المنتجات من هواتف جديدة ومنافس لماك بوك وأجهزة لاب توب متحولة من آسوس، بالإضافة إلى معالجات جديدة من إنتل وAMD، وأخيراً عرضنا أحدث أخبار مايكروسوفت والمتعلقة بنظام Windows Hello المدمج بنظام تشغيل ويندوز 10.

ونستمر مع مايكروسوفت التي بدأت في الإعلان عن منتجاتها الجديدة بالأمس، ومازال مستمراً. وقد أعلن نيك باركر نائب رئيس الشركة عن مفاجأة تتعلق بإنتاج جهاز لاب توب متحول يعمل بنظام ويندوز 10 بالتعاون مع بورشه ديزاين.

والجهاز المنتظر من فئة 2×1 المتحولة التي يمكن استخدامها كجهاز لاب توب عادي أو كجهاز كمبيوتر لوحي كبير. وقد أعلن باركر عن المواصفات الرئيسية للجهاز، حيث قال أن قطر الشاشة يبلغ 13.3 بوصة، وسيدعم نظام Windows Hello 2.0 ومساعد مايكروسوفت الشخصي Cortana بالإضافة إلى خاصية ويندوز Ink المتوقع وصولها مع التحديث السنوي المنتظر لويندوز 10.

ولم يتم الإعلان عن الشركة التي ستقوم بتجميع وصنع الجهاز المنتظر، كما لم تعلن مايكروسوفت عن المواصفات الداخلية التي سيحتوي عليها الجهاز، وما إن كان سيكون أقل كارثية من تعاون بورشه ديزاين مع بلاكبيري. ولكننا على الأقل نعرف أنه سيتم طرحه الشتاء القادم بسعر لم يتم الإفصاح عنه حتى الأن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة