Computex 2016: بالفيديو.. آسوس تدعوك لأخذ روبوت Zenbo معك إلى المنزل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2016
Computex 2016: بالفيديو.. آسوس تدعوك لأخذ روبوت Zenbo معك إلى المنزل

لا يمكن لمؤتمر آسوس ضمن فعاليات معرض Computex 2016 أن يكتمل فقط بعرض أجهزة الهواتف الجديدة أو جهاز Zenbook 3 أو أجهزة 2×1 الأحدث. بل كان لابد أن تقوم آسوس بعرض جهاز استثنائي جديد ليكتمل عرضها المتألق، وكان من نصيب Zenbo أن يكون هو هذا الجهاز.

Zenbo هو اسم الروبوت المنزلي الجديد الذي طرحته آسوس من خلال المؤتمر، ويجمع الروبوت بين صفات جوجل Home وأمازون Echo، بالإضافة إلى أنه قادر على الحركة والتحدث والقيام ببعض المهام الاجتماعية. تبدأ من الترفيه عن الأطفال وحتى مساندة العجائز، هكذا يشرح الفيديو الذي طرحته آسوس عن الروبوت، وبالتأكيد ستزداد تلك المهام مع السماح للمطورين بالتعرف أكثر على بنية Zenbo وكيفية عمله.

وتقول آسوس عن الروبوت أنه يتمتع بتقنية حديثة من الذكاء الاصطناعي تمكنه من التعلم من البيئة المحيطة سريعاً وبسهولة، مما يجعله قادر على التعرف على أذواق وطبائع وإهتمامات مستخدميه.

والروبوت الذي لا يزيد طوله عن حوالي 60 سم قادر على التحكم في أجهزة التحكم الذكية في المنازل، إعطاء وصفات الأكلات، التذكير بالمواعيد الهامة، قراءة رسائل البريد الإلكتروني، التصوير، عرض الفيديو، الإتصالات، تشغيل الموسيقى واللعب مع الأطفال وحتى قراءة القصص لهم. كما يقوم الروبوت بالإتصال بالأقرباء حال وقوع أي مكروه لصاحبه، بالإضافة لعدد كبير آخر من المهام.

ولم تعلن آسوس سوى عن سعر الروبوت والذي يبلغ 599 دولار أمريكي بينما لم تعلن عن موعد طرحه بالأسواق.

بالأسفل نشاهد فيديو دعائي يوضح قدرات الروبوت الجديد من آسوس Zenbo.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة