كندا ستصبح أول دولة تطبع تحذيراً مكتوباً على كل سيجارة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
كندا ستصبح أول دولة تطبع تحذيراً مكتوباً على كل سيجارة

تريد كندا أن تصبح أول دولة في العالم تطبع تحذيراً واضحاً على كل سيجارة داخل علب السجائر لتحذر الناس من المخاطر التي يمكن أن تؤثر على صحتهم بسبب التدخين، تأتي هذه الخطوة بعد عقدين من إضافة ملصقات مصورة على عبوات السجائر التي تباع في الأراضي الكندية.

تعليقاً على هذا الخبر، قالت وزيرة الصحة العقلية والإدمان الكندية كارولين بينيت في مؤتمر صحفي: "نحن نشعر بالقلق من أن هذه التحذيرات ربما فقدت تأثيرها"، وأضافت قائلة: "ستساعد إضافة التحذيرات الصحية على كل سيجارة في ضمان وصول التحذير إلى كل الأشخاص، خاصةً الشباب الذين غالباً ما يحصلون على السجائر من الآخرين ولا يقرأون المعلومات المطبوعة على العبوة".

فيما يتعلق بمضمون الرسالة التي سيتم طباعتها على كل سيجارة، قالت وزيرة الصحة العقلية والإدمان الكندية إن الرسالة الحالية المقترحة هي عبارة "السم في كل نفخة"، لكن يمكن تغييرها فيما بعد.

يذكر أن الدراسات العلمية قد أثبتت بالدليل القاطع أن تدخين السجائر وأي نوع من أنواع التبغ له تأثير ضار على صحة الإنسان، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض خطيرة مثل سرطان الرئة وغيرها من أنواع السرطانات وأمراض القلب والأوعية الدموية.

تدعم المؤسسات الصحية الكندية بما في ذلك جمعية السرطان الكندية هذا التوجه، وتأمل في أن تصبح التحذيرات على كل سيجارة شائعة في كل أنحاء العالم وأن تطبق هذه اللوائح في كل الدول، في هذه الحالة، سيكون التحذير واضحاً ولا يمكن تجاهله، وسوف يصل إلى كل مدخن بغض النظر عما إذا كان قد قرأ ما كتب على العبوة أم لا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة