الرئيس التنفيذي لشركة غوغل يرسل تحذيراً مقلقاً بشأن الاقتصاد

يبدو أن عملاق الإنترنت يشير إلى أنه لن ينجو من الأوقات الصعبة المقبلة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يوليو 2022
الرئيس التنفيذي لشركة غوغل يرسل تحذيراً مقلقاً بشأن الاقتصاد

أرسل سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت، الشركة الأم لغوغل، تحذيراً إلى الموظفين للتو من أن الشركة ربما لن تكون بمنأى عن ركود محتمل.

توقعات ألفابت الاقتصادية

وقال بيتشاي في مذكرة داخلية، إن: «التوقعات الاقتصادية العالمية غير المؤكدة كانت على رأس أولوياتنا. مثل جميع الشركات، نحن لسنا محصنين ضد الرياح الاقتصادية المعاكسة. الشيء الذي أعتز به في ثقافتنا هو أننا لم ننظر أبداً إلى هذه الأنواع من التحديات على أنها عقبات. وبدلاً من ذلك، رأيناها على أنها فرص لتعميق تركيزنا والاستثمار من أجل على المدى الطويل».

وبحسب موقع ذا ستريت، فإنه على سبيل المثال، يمكن أن تتأثر عملاق الإنترنت وشركته الفرعية يوتيوب بتخفيض ميزانيات الإعلان والتسويق للشركات التي تسعى إلى خفض تكاليفها لمواجهة الانخفاض في إنفاق المستهلكين والأسر.

لتجنب أي مفاجآت غير سارة وقبل كل شيء توقع حدوث تباطؤ حاد في الاقتصاد، ستتخذ غوغل إجراءات وقائية للتحكم في التكاليف الخاصة بها. سوف يبطئ عملاق الإنترنت التوظيف لبقية العام في ضوء الركود المحتمل.

غوغل سوف تبطئ التوظيف

أعلن بيتشاي: «سنعمل على إبطاء وتيرة التوظيف لبقية العام، مع الاستمرار في دعم أهم فرصنا. بالنسبة إلى باقي عامي 2022 و2023، سنركز توظيفنا على الأدوار الهندسية والتقنية وغيرها من الأدوار المهمة، ونجعل تأكد من أن المواهب الرائعة التي نوظفها تتماشى مع أولوياتنا طويلة الأجل».

وأضاف الرئيس التنفيذي أن غوغل بحاجة إلى أن تكون «أكثر ريادة الأعمال، العمل بإلحاح أكبر، تركيز أكثر حدة، جوعاً أكثر مما أظهرناه في الأيام المشمسة».

وتابع «في بعض الحالات، يعني ذلك الدمج حيث تتداخل الاستثمارات وتبسيط العمليات. وفي حالات أخرى، يعني ذلك إيقاف التطوير وإعادة نشر الموارد في المجالات ذات الأولوية الأعلى. إن جعل الشركة أكثر كفاءة أمر متروك لنا جميعاً، سنقوم بإنشاء المزيد من الطرق التي تتيح لكم جميعاً المشاركة ومشاركة الأفكار للمساعدة، فابق على اتصال».

غوغل كانت بعيدة نسبياً عن الانكماش الاقتصادي

في الماضي، غالباً ما كانت غوغل بعيدة نسبياً عن الانكماش الاقتصادي الذي يؤثر على قطاع التكنولوجيا، عليك أن تعود إلى الأزمة المالية لتلاحظ توقفاً مؤقتاً في التوظيف في عملاق الإنترنت. ولكن منذ ذلك الحين، استمرت غوغل في التوظيف، كان لدى الشركة 163.906 موظفاً اعتباراً من 31 مارس، بزيادة قدرها 17.1% على أساس سنوي، وفقاً لإيداع لجنة الأوراق المالية والبورصات.

غوغل ليست العملاق التكنولوجي الوحيد الذي يخشى تأثير الركود المحتمل. في 30 يونيو، صرح مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي، أنه يتوقع «واحدة من أسوأ فترات الانكماش التي شهدناها في التاريخ الحديث».

وبالتالي، ستشدد ميتا على سياسة خفض التكاليف، تشير رويترز إلى أن الشركة تخطط فقط لتوظيف ما بين 6000 و7000 مهندس جديد في عام 2022، مقابل مشروع أولي يضم 10000 موظف جديد وبالتالي فهي مراجعة بنسبة 30% إلى 40%.

تعمل شركة البرمجيات العملاقة مايكروسوفت أيضاً على التحوط ضد التباطؤ في الاقتصاد من خلال تقليص عدد الموظفين الذين تعينهم. قبل إتاحة الوظائف الجديدة، يحتاج الموظفون إلى طلب إذن من فريق القيادة لراجيش جها، نائب الرئيس التنفيذي المسؤول عن أوفيس وجزء من مايكروسوفت. سيتم تعيين عدد أقل من الموظفين الذين يعملون على مجموعات برامج الدردشة والمؤتمرات في ويندوز وأوفيس وتيمز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة