كيتو .. نظام غذائي يساعدك على فقدان الوزن بأسرع وقت. فما هو؟

  • تاريخ النشر: السبت، 18 فبراير 2023
كيتو .. نظام غذائي يساعدك على فقدان الوزن بأسرع وقت. فما هو؟

يعتمد النظام الغذائي كيتو (KETO) على مبدأ حرمان الجسم من السكريات أو الكربوهيدرات البسيطة مما يجعل الجسم على تحويل دهون الجسم إلى طاقة وبالتالي حرق الدهون وهو فعّال جداً ولكن يحتاج التوقف والابتعاد عن السكريات بشكل صارم. 

ما هو نظام الكيتو

يبحث الكثير من الأشخاص عن شتى الوسائل والسبل التي تجعلهم يفقدون وزنهم، إمّا ليظهروا بمظهر جميل، أو بهدف علاج حالة مرضية أدت إليها السمنة، ومن بين هذه الوسائل نظام الكيتو، فما هو هذا النظام؟ وما هي فوائده وأضراره؟

 ما هو نظام الكيتو

شاهد أيضاً: ما هو نظام الكيتو

نظام كيتو للمبتدئين

يعتبر نظام الكيتو من الأنظمة الغذائية الشائعة جداً، لما لها من فوائد كثيرة للجسم وإنقاص الوزن، إلا أن للأشخاص الذين يودون البدء به للمرة الأولى بعض التوصيات التي يجب معرفتها، ومن أهمها: الجدول الأسبوعي لنظام الكيتو للمبتدئين، وبعض التوصيات الأخرى، ويجب عليهم معرفة أنواعه وفوائده وآثاره الجانبية، وذلك ما سنعرفه في هذا المقال.

نظام الكيتو الغذائي

يطلق عامة الناس على نظام الكيتو الغذائي اسم كيتو دايت، وهو نظام قليل الكربوهيدرات عالي الدهون الصحية، وأثبتت كثير من الأبحاث فعاليته في خسارة الوزن والحفاظ على صحة الجسم، بالإضافة إلى مميزاته لمرضى السرطان والسكر والزهايمر وتكيس المبايض.

نظام الكيتو بالتفصيل

لا أحد ينكر أنه مر على سمعه عدة مرات جملة نظام الكيتو، وهو نظام غذائي يتبعه العديد من الناس لإنقاص الوزن، فما هو نظام الكيتو بالتفصيل، وهل فوائده تخص فقدان الوزن فقط، أم له فوائد صحية أخرى

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بابونج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة