أهمية منتجات الألبان في النظام الغذائي

لماذا يجب الاعتماد على الحليب ومنتجات الألبان في النظام الغذائي؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أبريل 2024
أهمية منتجات الألبان في النظام الغذائي

نصحت تقارير طبية بأنه من الأفضل عدم التخلي تماماً عن الحليب في النظام الغذائي، خاصة بالنسبة لصغار السن، نظراً لأهمية منتجات الألبان في النمو والتطور الصحي للأطفال في سن المدرسة.

لماذا يجب الاعتماد على الحليب ومنتجات الألبان في النظام الغذائي؟

وبحسب ما جاء في التقارير، فإنه لا ينصح أبداً بحذف الحليب نهائياً من النظام الغذائي، مبينة أن منتجات الألبان تحتوي على معادن وفيتامينات وكربوهيدرات ضرورية لصحة جسم الإنسان.

وأوضحت أن الحليب ومنتجات الألبان، يمكن أن تشكل ما يصل إلى 40% من النظام الغذائي اليومي للشخص.

وأشارت التقارير إلى أن تناول منتجات الألبان التي تحتوي على البروبيوتيك، يمكن أن يساعد في تحسين التوازن الهضمي وصحة الجهاز المناعي، كما أنها توفر حماية من الميكروبات الضارة المحتملة، وتعزز أيضاً صحة الجهاز التنفسي والفم.

ولفتت إلى أن الشركات تقدم مجموعة متنوعة من منتجات الحليب ومنتجات الألبان، ومع ذلك، فيجب على المستهلكين قراءة الملصقات المرفقة بالمنتجات قبل الشراء، حيث تكون منتجات الألبان الخالية من المواد الحافظة، ذات تركيبة بسيطة، وتاريخ انتهاء صلاحيتها قصير.

ونوهت التقارير إلى أنه إذا كان الملصق يشير إلى أن المنتج مكتوب عليه عبارات مثل: يحتوي على الحليب، منتج الألبان، منتج اللبن الرائب، فإن ذلك يعني أن المنتج يحتوي على أقل من 50% من مواد أخرى غير الألبان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة