فيدرر يتحدث عن علاقته بنادال

رصد فيدرر العديد من المشاهد الإنسانية خلال مسيرته الرياضية المميزة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
فيدرر يتحدث عن علاقته بنادال

تحدث السويسري روجيه فيدرر أسطورة التنس المعتزل مؤخراً، عن العلاقة التي تجمعه بزميله الإسباني رفائيل نادال على مر السنوات الماضية.

وقال فيدرر في تصريحات صحفية، "وجه لي رافا حديثاً سأقوم بكل ما في وسعي لأكون معك، وهذه مسألة مذهلة بالنسبة إليّ. لقد أثبت مرة ثانية ما الذي يعنيه كل منا للآخر والاحترام المتبادل بيننا".

تصريحات فيدرر اليوم

وواصل اللاعب السابق حديثه "رأيت أن الأمر سيكون رائعا وقصة جميلة لكلينا وللرياضة وللتنس وربما ما هو أبعد من هذا".

وأضاف فيدرر "من السهل التعايش رغم المنافسة القوية وتخطيها وإثبات أن الأمر أكبر من التنس. إنها مسألة قاسية ومتوحشة أحيانا، لكن الاحترام موجود دائما. يمكن للمرء أن يتخطاها وأن يحظى بصداقة عظيمة داخل الخصومة".

وأشار اللاعب إلى أن مسيرته انتهت "بصورة أفضل من التي فكر بها"، وأنه لن ينسى أبدا ما فعله نادال من أجله في لندن.

وشهدت مراسم توديع فيدرر العديد من المشاهد الإنسانية الرائعة حيث أمسك فيها اللاعب السويسري بيد نادال وبكى كلاهما أثناء جلوسهما على المقعد، وحول هذه اللقطة قال اللاعب "ينسى المرء وجود الكاميرات. أظن أنه كانت هنالك لحظة لم أقدر على التحدث فيها بسبب الموسيقى فلمست يده، ربما في كلمة شكر سرية مني له".

وعن رغبته السابقة في مواصلة التواجد في الملاعب قال فيدرر، "بمرور الوقت، تراجعت خياراتي لأن مشاكل ركبتي لم تتوقف وفي تلك اللحظة قلت: حسنا. سأقبل الأمر، لأنني شعرت بأنني قدمت كل شيء وليس لدي شيء آخر لأثبته".