للمزيد من الجاذبية... نصائح تجعلك شخصاً أفضل.

يقاس المرء بمقدار ما يملكه من تجارب ومعلومات، من المخطئ أن نحكم على الأشخاص من محفظتهم وأشكالهم الخارجية أو من أي سلالة ينحدرون،

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
للمزيد من الجاذبية... نصائح تجعلك شخصاً أفضل.

كيف تكون جذابا. ليس سؤالا بسيطا، لكننا نعلم أن هناك أكثر من مجرد مظهر جيد ومحفظة سميكة لجعل شخص ما يحبك. عندما يتعلق الأمر بالجاذبية، فهناك أشياء يمكنك القيام بها حتى لو خيبتك ثقتك في نفسك ورصيدك المصرفي. في المقال التالي سوف نستعرض للمزيد من الجاذبية... نصائح تجعلك شخصاً أفضل.

مقياس الحكم على الشخص المثالي.

تعتبر جاذبية الشخص تتمحور حول شخصيته المميزة، حيث يقاس المرء بمقدار ما يملكه من تجارب ومعلومات، من المخطئ أن نحكم على الأشخاص من محفظتهم وأشكالهم الخارجية أو من أي سلالة ينحدرون، فهذا يعتبر حكماً سطحياً وخاطئاً. وهنا سوف نستعرض بعض أبرز النصائح التي تجعل منك شخصاً أفضل لك ولمجتمعك.

نصائح تجعلك شخصاً أفضل.

1.تقرب من الله سبحانه وتعالى

أكثر الأشياء التي تجعل في داخلك راحة وسلام نفسي هي التقرب من الله سبحانه وتعالى، لأن ذلك قادر على تكوين شخصية مميزة وذلك في بعدك عن المحرمات والتفكير السلبي الذي يضعف بدوره الشخصية بشكل كبير، ويزيد من محبة الناس لك، فمحبة الله سبحانه وتعالى تزيد من محبة الناس لك.

2. اعترف عندما تكون مخطئا

تعتبر القدرة على الاعتراف عندما تفشل هي إلى حد بعيد أسرع جواز لجاذبيتك. لماذا؟ لأن الكثير من الناس يرفض القيام بذلك. نقضي حياتنا في محاولة يائسة لنبدو أكثر ذكاءً وسيطرة. ولكن الاعتراف بأنك كنت مخطئا، أو أنك لا تعرف شيئا، ليس ضعفا؛ إنه شجاعة. أنت تُظهر أنك على استعداد للتعلم أيضا، وأنك متعطش للمزيد.

3. قص شعرك بشكل مناسب لشخصيتك

الآن هذا حقا سهل. احصل على صالون حلاقة أو صالون لائق وابني علاقة مع مصفف شعر جيد. اطلب منه تدوين ملاحظات حول ما قمت به في كل مرة، وقم بإنجاز ذلك بقدر ما تستطيع. حيث يمكن أن تنقذك قصة شعر جيدة. جرب أنماط الموضة إذا كان يجب عليك ذلك، لكن اعرف متى تسمح لها بالرحيل. أيضا: اعترف بقشرة الرأس أو غيرها من مشكلات فروة الرأس وحاول إصلاحها - لن تختفي من تلقاء نفسها- ذلك سوف يجعلك تبدو أكثر جاذبية.

4. اختر الأحذية الجيدة

لست مضطرا إلى إنفاق الكثير من المال على الأحذية، بل يجب فقط أن تكون نظيفة، وأن تكون لائقة لك، وأن تكون مناسبة للزي، ادخر واشتر لنفسك زوجاً مناسباً لك من الأحذية الأساسية، أو ما شابه ذلك؛ ولن تندم أبدًا.

5. اختر رائحة رائعة

استثمر في عطرين على الأقل واختر جيدًا. اقضِ ما تشاء في محلات العطور ومع المختصين. استجوب مساعد المتجر وأخبره متى وأين ستستخدمه. لا يمكنك أن تخطئ حقا مع شانيل أو توم فورد، ولكن عليك معرفة أمر مهم (اختر ما يتناسب مع شخصيتك).

6. تعرف إلى أين أنت ذاهب ومتى تريد أن تكون هناك

هناك وقت ومكان للعفوية - وهذا الوقت ليس كل الأوقات والمكان ليس في أي مكان- حتى القيام بالأشياء بدون قيود يجب أن يتضمن القليل من التخطيط. قد يبدو الرجل العشوائي جدا ولا يتطلع إلى الأمام غريبا، لكن وجود اتجاه واضح يكون أكثر جاذبية. إنها أصغر الأشياء: أحصل على خطط سفر مرتبة مسبقا، ولا تتأرجح عندما يتعلق الأمر بالخروج لتناول العشاء، ولا تجلس وتنتظر حدوث حياتك المهنية. أنا لا أقول أن تكون من نمط الشخص الذي يعيش حياته ليحكم، ولكن على الأقل تبدو كما لو كنت في زمام الأمور. بعد ذلك، يجب ألا تخاف من إظهار الضعف. يتطلب الأمر رجلاً حقيقياً ليعترف أنه ربما لم تنجح خطته للأفضل ولكن على الأقل كان لديك خطة.

7. أخبر الآخرين عن مدى جاذبيتهم أو إثارة اهتمامهم

طريقة سريعة حقا لتنبيه شخص ما إلى جاذبيتك هي إبرازها في الآخرين، عندما تشير إلى الصفات الجيدة في شخص آخر، فإنك تشجع الناس على التفكير فيك بطريقة مختلفة. أنا لا أتحدث حتى عن الرومانسية فقط؛ ولكن في جميع مناحي الحياة. أخبر هذا الرجل في العمل أنه يقوم بعمل رائع (إذا كانت هذه هي الحقيقة) وسيبدأ في النظر إليك بشكل إيجابي، والشيء الرئيسي هنا، سيخبر الآخرين بذلك عنك.

8. لا تتفاخر بالمال

قد يكون الرجال الذين يستمرون في الحديث عن ممتلكاتهم ومقدار ما يكسبونه، أو الموجودون في البنك، أشخاصاً ذات صخب على السطح، فذلك ليس الحقيقة. إن ذلك  في الواقع يأتي عبر انعدام الأمن الهائل بدلاً من الجاذبية. ربما سيكون هناك بعض الأشخاص سواءً رجالاً أم نساء ممن يسعدهم طريقة التعامل بهذا المنطق. ولكن احذر. إنه نصر أجوف.

9. كن إيجابيا

من المهم جدا لصحتك العقلية أن تعبر عن مظالمك وتتحدث عن أي شيء يزعجك. لكن أحط نفسك بالكثير من السلبية ويمكن أن تكون ضارة لك، ليس فقط لرفاهيتك، ولكن لأي شخص آخر من حولك. رؤية الاتجاه الصعودي للأشياء، أو التعرف على الخطأ الذي يحدث ولكن التفكير في طرق يمكنك تغييرها، يكون أكثر جاذبية من الانغماس بها.

10. لا تستبدل شخصية ما بعضوية الصالة الرياضية

يستخدم الكثير من الرجال الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية كطريقة لتعزيز الثقة، وهذا رائع، ولكن تذكر أنه لا فائدة من الحصول على جسد مضرب إذا كنت:

  • تقضي وقتًا طويلاً في صالة الألعاب الرياضية لتتخلص من بعض الأشياء الفعلية دون التركيز على تطوير صحتك. 
  • قررت أن هذا كل ما تحتاجه فقط دون تعديل السلبيات في شخصيتك.

جسدك الجميل هو مجرد نافذة متجر - يمكن أن يجعل الناس ينظرون إليك- ولكن إذا كنت تريد أن يشتري الناس ما تبيعه، فستحتاج إلى دعم وتطوير عقلك أيضاً. لا أحد يريدك لمجرد أنك ذو جسد مثالي فقط بل يتطلب الأمر المزيد.

11. اعرف أنك لست مركز الكون

إن الرجل الذي يقدر رغبات الآخرين، والتي قد لا يكون من السهل تحقيقها كما هي بالنسبة له، هو أمر يفوق الجاذبية. الفهم والرحمة والاستعداد لتغيير الأشياء من أجل الخير؟ رائع وجميل. لا تستمر في الحديث عن كونك رجلاً جيداً طوال الوقت لأن هذا يدق أجراس الإنذار.

12. التواضع شيء عظيم، لكن التواضع الزائف فاضح

هذا خيط رفيع، لأن لا أحد يحب المفاخرة، لكن المبالغة في الانتقاص من الذات هي أيضا رفض كبير. الرجل الواثق من إنجازاته، ولكن يمكنه الاعتراف بأنه لا يزال لديه طريق ما، فهو جذاب للغاية. احتفل بمدى روعتك، ولكن تأكد من أنها ليست أفضل ما صنعه البشر.

13. الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة

ساعة أنيقة. منديل الجيب. صنع كوب شاي. أن تكون لطيفًا مع والدتك. إجراء محادثة مع طفل. التوقف ومداعبة حيوان أليف. السماح لشخص ما بمشاهدة ما يريد مشاهدته على التلفزيون، حتى لو كنت تكره ذلك. قول آسف، حتى لو لم يكن خطأك. سؤال شخص يبكي في الحافلة عما إذا كان بخير. وغيرها.

تعتبر هذه التفاصيل قادرة على التأثير على شخصيتك بشكل كبير، مما يؤدي بشكل مباشر على الزيادة من معدل جاذبيتك في المجتمع المحيط بك