نصائح للأب ... كيف تجعل من طفلك شخصاً مثالياً.

يركز العديد من الآباء الانتباه على درجات أبنائهم وأنشطتهم اللامنهجية، مثل التأكد من أن الأطفال يدرسون ويؤدون واجباتهم المدرسية ويمارسون كرة القدم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
نصائح للأب ... كيف تجعل من طفلك شخصاً مثالياً.

الأبوة ليست دورة دراسية، وليست برنامج تدريب على المهارات، وليست فنًا، وليست عملاً تجاريًا ولكنها حب طبيعي وتفاهم متبادل بينك وبين أطفالك. في المقال التالي نصائح للأب ... كيف تجعل من طفلك شخصاً مثالياً.

تربية الأطفال بشكل سليم.

يركز العديد من الآباء الانتباه على درجات أبنائهم وأنشطتهم اللامنهجية، مثل التأكد من أن الأطفال يدرسون ويؤدون واجباتهم المدرسية ويمارسون كرة القدم أو دروس الرياضة في الوقت المحدد. ولكن في كثير من الأحيان، ننسى أن نخصص الوقت والجهد لرعاية عنصر آخر لنجاح الطفل ونموه عنصر له نفس الأهمية، وربما أكثر أهمية أن تجعل منه شخصًا صالحًا.

قد يكون من السهل نسيان أهمية مواجهة الرسائل المنتشرة للإشباع الفوري والاستهلاك والأنانية السائدة في مجتمعنا.

إذا أردنا تربية أطفال لطفاء حقًا، فيمكننا المساعدة في توجيه أطفالنا نحو العادات والسلوكيات التي تعزز سمات الشخصية الإيجابية مثل اللطف والكرم والتعاطف مع من هم أقل حظًا أو الذين يحتاجون إلى المساعدة.

كيف نربي طفلاً صالحًا، شخصًا سيفعل الشيء الصحيح، حتى لو لم يره أحد، وحيث قد لا يكون هناك مكافأة؟ على الرغم من عدم وجود صيغة مضمونة (إذا كان ذلك فقط)، فإليك بعض الطرق التي يمكن للوالدين من خلالها بناء شخصية جيدة ومساعدة طفلهم على النمو ليصبح شخصًا جيدًا.

نصائح الأبوة في القرن الحادي والعشرين

1. يرجى التوقف عن الاستهانة بطفلك بدلاً من ذلك أبدا في فهم الطفل

كل طفل موهوب ببعض المواهب. حدد موهبة طفلك.

لا تتوقع أن يفهمك طفلك!

بدلاً من ذلك، افهم طفلك وقدم ما يريده الأفضل وليس ما يمكنك أن تقدمه له الأفضل! أتمنى أن يكون ذلك واضحا.

على سبيل المثال، تريد أن يكون طفلك هو دكتور لكنه يهتم بالموسيقى فقط من فضلك ابدأ في تشجيع طفلك على أن يكون أفضل موسيقي وأكثر شهرة في العالم، اجعل هدفك في تحقيق ذاته وليس حلمك الخاص.

إذا لم تشجعه، فستفتقد موسيقيًا رائعًا وفي نفس الوقت لسنا متأكدين من أنه سيكون طبيبا جيدا لكننا على يقين من أن سوء التفاهم سيكون إلى الأبد بينكما وينتهي بتدمير علاقتك وحبك.

2. قل لا للمقارنة

لا تقارن طفلك بأي شخص لأنه لا يوجد شخصان في هذا العالم يولدان بنفس العقل ونفس الرأي والأذواق وما إلى ذلك.

كل طفل فريد من نوعه على الرغم من أنهما قد يكونان توأمان متطابقين من نفس الوالدين بشكل مفاجئ.

حدد موهبة طفلك واهتماماته وأذواقه وآراءه وقم بتنميتها وتأكد من أن الطفل يتألق في تلك المنطقة بالذات بدعمك وتشجيعك.

3. التعليم ليس حياة ولكن التعليم جزء من الحياة

نأمل أن يكون الأمر واضحًا الآن، حدد ما يريده طفلك؟

ماذا يمكن لطفلك أن يفعل؟ ماذا يمكن أن يكون طفلك؟ ماذا يحب طفلك؟ ما هي قوة طفلك؟ ما هو ضعف طفلك؟ بماذا يحلم طفلك؟ ما قلب طفلك؟

افهم طفلك أولاً، إذا كان مخطئًا فحاول تصحيحه في الوقت المناسب بالطريقة الصحيحة من أجل مستقبل مشرق، ولا تنس أن الحياة ملك لطفلك ولكن ليس لك كن حذرًا في التعامل معهم! أتمنى لك كل خير.

4. أعمل على زرع جذور طيبة بهم

نعم، هذه نقطة قيمة صالحة يجب تذكرها بنسبة 101٪، تأكد من أن طفلك يبدأ في تعلم تنمية الشخصية، والتعليم القائم على القيمة من سن المدرسة إلى ما بعد انتهاء الأمر.

بعد ذلك لا يمكن لأحد أن يفسده لأن جذورنا وأساسنا قوية جدًا.

لا يعيش أطفالنا أبدًا في العالم، لكنهم يقودون العالم إلى الأمام.

5. كن الوالد الأفضل

لا تنس أن المدرسة الأولى للطفل هي حضن الوالدين. على سبيل المثال، إذا كان الوالدان مدخنين، فمن المؤكد أن الطفل يكون مدخنًا وليس لديك أي حق لقول "لا" لتدخين طفلك لأن الطفل قد تعلم منك. لذا، يرجى توخي الحذر أمام الأطفال، والطريقة التي تتصرف بها، والطريقة التي تعيش بها في المنزل، وخياراتك، واختيارك، وأذواقك، وما إلى ذلك، سيكون كل شيء تحت مراقبة أطفالك.

"إذا كنت لا تحبهم- فلا تتوقع منهم الحب"

"إذا كنت كسولًا- فلا تتوقع منهم أن يكونوا نشيطين"

"إذا كنت بلا شخصية- فلا تتوقع منهم أن يتمتعوا بشخصية جيدة، وما إلى ذلك"

لأنهم يأتون منك، يتشاركون دمك، يتشاركون لونك، يشاركون جيناتك، يتشاركون كل شيء لك. إذا آلمناك بهذا، من فضلك فكر، دعونا نقبل الحقيقة. دعونا نتغير من أجل تغيير أبنائكم، وتغيير العالم.

6. تحقق من بيئتك وعواطف طفلك

تلعب بيئة الطفل دورًا أكبر في حياتهم، لذا يرجى التحقق البيئة المدرسية لطفلك! هل يقدمون فقط التعليم أو التعليم بشكل جيد أم التعليم القائم على القيمة؟

هناك العديد من الأشياء التي يتعلمها الطفل من مجموعات أقرانه. لذلك قم بإلقاء نظرة عليها.

هل طفلك يجعلك تبتز عاطفيًا؟ ثم قل على الفور "لا" لهواتفهم المحمولة وغيرها من الأدوات الإلكترونية لأن إساءة استخدامها تهيمن عليهم ونحن نعلم أنه لا يمكنك فعل ذلك.

7. تحقق من طعامك وعاداتك

أيا كان ما يأكله الوالدان ويشربان، فإن الطفل يأكل نفس الشيء. اعتبارًا من البحث العلمي

نحن ما نأكله!!.

لذا، فإن عاداتنا الغذائية في المنزل مهمة للغاية. دعونا نبدأ في الأكل الذي يمنحنا قوة الرؤية، مما يجعل هرموناتنا تحت السيطرة، مما يجعلنا نبدو كإنسان لا تتحكم به غرائزه.  

دعونا نأكل الطعام النباتي ونقول لا للأطعمة غير النباتية والأطعمة الاصطناعية. بصفتك أحد الوالدين، يرجى التعود على ذهاب طفلك إلى المسجد بصورة منتظمة، والقيام بالتأمل على الأقل 30 دقيقة وقضاء وقتك مع أطفالك، والضحك معهم، والبكاء معهم، ومشاركة مشاعرك المحدودة معهم، وجعلهم يفهمون ما أنت عليه ! ولماذا أنت.

الآباء الأعزاء!

آمل أن تفهم أفكارنا الصالحة لطفلك. كما يقول خليل جبران: "أطفالك ليسوا أطفالك. هم أبناء وبنات شوق الحياة لنفسها. إنهم يأتون من خلالك ولكن ليس منك. يمكنك منحهم حبك ولكن ليس أفكارك. لأن لديهم أفكارهم وحياتهم الخاصة ".

ألا يطير النورس عبر الشمس بمفرده وبدون عش؟ اجعل طفلك قويًا عقليًا، صحيحًا روحانيًا، لائقًا بدنيًا، عظيمًا من الناحية العاطفية، وقوي عقولهم وقلوبهم وأيديهم وأرواحهم.

الهدية الخاصة والممتعة والرائعة (الهدية) التي يمكنك تقديمها لطفلك هي "أفضل مدرسة". لأن كل شيء يتم تحديده هنا. لذا، من المهم اختيارك لـ "اختيار المدرسة". كن الوالد الأفضل لأفضل طفل لك. نتمنى لكم كل التوفيق !!

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة