لماذا يحدث خلطاً بين التهاب البنكرياس واحتشاء عضلة القلب

طبيب روسي يوضح أسباب الخلط بين التهاب البنكرياس واحتشاء عضلة القلب

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
لماذا يحدث خلطاً بين التهاب البنكرياس واحتشاء عضلة القلب

ذكرت تقارير طبية أن هناك بعض الأعراض المشتركة والمتشابهة بين التهاب البنكرياس واحتشاء عضلة القلب، وهو ما يجعل الكثيرين يخلطون بينهما، فكيف يمكن التفريق بينهما؟

طبيب روسي يوضح أسباب الخلط بين التهاب البنكرياس واحتشاء عضلة القلب

وفقاً لما نقلته التقارير عن الطبيب الروسي ألكسندر مياسنيكوف، فإنه من السهل الخلط بين احتشاء عضلة القلب والتهاب البنكرياس، خاصة أن المريض في هاتين الحالتين يشعر بألم حاد في الجزء العلوي من البطن.

وتابع قائلاً إنه بالنظر إلى وجود ألم حاد في هذه المنطقة، ووجود تعرق، وأن تخطيط القلب يبين مجرد منحن شبيه بذاك الذي يحصل عند احتشاء عضلة القلب، فإنه يصبح من السهل الخلط بين التهاب البنكرياس واحتشاء عضلة القلب.

وأشار الأخصائي الروسي إلى أنه لهذا السبب، يتم نقل المريض إلى المستشفى، حيث يخضع هناك لبعض الفحوصات الإضافية، والتي تتضمن تحليل الدم، لمعرفة مستوى الأنزيمات، وهو الأمر الذي يساعد على تشخيص حالته المرضية بدقة أكبر.

وأردف بقوله إنه في حال أظهرت نتائج تحليل الدم ارتفاعاً واضحاً في تركيز أنزيم الأميليز وأنزيم الليباز، فإن ذلك يؤكد على وجود التهاب البنكرياس.

وأضاف ألكسندر مياسنيكوف قائلاً إن التهاب البنكرياس يتميز أيضاً بأن المريض يشعر بألم في وسط الظهر، نظراً لأن غدة البنكرياس تقع في هذه المنطقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة