أعراض تظهر قبل شهر من الإصابة بالنوبة القلبية

ما هي الأعراض التي قد تظهر قبل الإصابة باحتشاء عضلة القلب بنحو شهر؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
أعراض تظهر قبل شهر من الإصابة بالنوبة القلبية

كشفت تقارير طبية أن هناك بعض الأعراض التي قد تظهر لدى المرء قبل شهر من إصابته باحتشاء عضلة القلب، أو كما هو متداول بين الناس باسم النوبة القلبية.

ما هي الأعراض التي قد تظهر قبل الإصابة باحتشاء عضلة القلب بنحو شهر؟

ووفقاً لما ذكره الدكتور ساتير زيجيان سيوي، أخصائي أمراض القلب، إن آلام الظهر والبطن قد تشير إلى خطر احتشاء عضلة القلب، موضحاً أن هذه الأعراض قد تظهر قبل الإصابة بنوبة قلبية بفترة طويلة.

وأشار الأخصائي إلى أن ظهور هذه الأعراض قد تكون أمراً معتاداً لبعض الناس، لذا، فمن الممكن أن يكون الشعور بالتعب والإرهاق مؤشراً إلى خطر احتشاء عضلة القلب.

وأضاف أن هناك أعراضاً أخرى ربما تظهر قبل فترة طويلة من الإصابة بنوبة قلبية، مثل: ألم في الصدر، التعرق، عدم انتظام ضربات القلب، ضيق التنفس، سعال مع بلغم رغوي وردي اللون، الحموضة، الغثيان والتقيؤ، انتفاخ البطن، وغيرها.

ونصح الطبيب في حال ظهور أي من هذه الأعراض، فمن الضروري طلب مساعدة طبية بشكل فوري. وإذا كان الشخص يعاني من مشاكل صحية غير شائعة، فعليه أن يقوم بمراجعة الطبيب المعالج أو أخصائي أمراض القلب، والخضوع لفحص روتيني.

وفي السياق نفسه، فقد ذكرت إحدى الدراسات الطبية السابقة أن المرء من الممكن أن يجنب نفسه مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومن بينها النوبات القلبية، وذلك لو قام بتغيير نظام حياته العادية إلى نظام صحي أكثر.

حيث درس العلماء بيانات طبية تعود للعديد من الأشخاص، الذين يتبعون أنماط حياتية مختلفة، سواء على مستوى الأنظمة الغذائية، أو النشاط البدني. وخلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً، ويمارسون الرياضة بشكل منتظم، كانوا أقل عرض من غيرهم للإصابة بالنوبات القلبية.

وقال العلماء أن الكثيرين كانت مؤشراتهم الصحية متوسطة، بسبب عدم اتباعهم لأنظمة غذائية صحية، وممارسة أنشطة بدنية مختلفة، وهو ما يجعلهم معرضين للإصابة بأمراض خطيرة مختلفة، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

بينما الأشخاص الذين يذهبون إلى صالات الرياضة ويمارسون ألعاباً مختلفة، ويتبعون في نفس الوقت نظامًا غذائياً صحياً، معرضون أقل من غيرهم للإصابة بأمراض القلب الخطيرة.

كما نصح العلماء بالابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والمحليات الصناعية التي تتم إضافته إلى الأطعمة، حيث أنها من ضمن الأسباب التي قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة في القلب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة