من هي الفنانة منحة زيتون التي توفيت بعد صراع مع المرض؟

توفيت عن عمر 63 عامًا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 أغسطس 2023
من هي الفنانة منحة زيتون التي توفيت بعد صراع مع المرض؟

في الساعات الأخيرة تصدر اسم الفنان منحة زيتون، التي توفيت صباح اليوم الأربعاء عن عمر 63 عامًا بعد صراع مع المرض. وتساءل البعض عن هوية هذه الفنانة التي اشتهرت بتقديم أدوار جانبية في الأفلام والمسلسلات التي شاركت فيها، وإليك أهم المعلومات عن حياتها.

من هي منحة زيتون؟

ولدت الفنانة منحة زيتون في شهر سبتمبر عام 1960 في محافظة القاهرة، ودرست في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية في جامعة عين شمس، وقد بدأت مسيرتها الفنية من خلال المسرح ثم اتجهت للتمثيل في السينما والتلفزيون وشاركت في أدوار صغيرة طوال مسيرتها الفنية.

اشتهرت الفنانة الراحلة منحة زيتون بشكل خاص في فيلم "همام في أمستردام" عندما قدمت دور أم فرحات، وهو الدور الذي ظل عالقًا في أذهان المشاهدين محبين هذا الفيلم الذي يعد من أنجح أفلام محمد هنيدي، وقد قالت عنه منحة إنه "وش السعد عليها" وأصبح الجمهور يناديها باسم أم فرحات بعد مشاركتها في هذا الفيلم.

صعوبات في مشوارها الفني

وقد واجهت الفنانة منحة زيتون صعوبات خلال مسيرتها الفنية، حيث أرادت في البداية أن تشارك في مسرح الجامعة ولكنها لم توفق في ذلك عندما رفضها المخرج ولم يؤمن بموهبتها الفنية وقال لها إنها لن تكون فنانة.

رغم الإحباط الذي شعرت فيه إلا أنها صادفت خلال مرورها بدار الأوبرا ورشة تمثيل وقررت الانضمام لها وقالت: "حسيت إن الحظ بيناديني، وإن الأمور هتمشي كويس".

وأوضحت الفنانة الراحلة أن هذه الورشة هي سبب مشاركتها أول أعمالها الفنية وهي مسرحية "بشويش" من إخراج جلال الشرقاوي، وشارك في هذه المسرحية عدد من النجوم منهم هالة صدقي وأحمد راتب وأشرف عبد الباقي.

عملت بعدها منحة في مسرحية "أبو الشاعر العامي" وهي مسرحية للشاعر الراحل بيرم التونسي، وقد أوضحت أنها قبلت العرض فورًا ولم تتردد أبدًا بالمشاركة في هذه المسرحية.

أعمالها الفنية

شاركت الفنانة منحة زيتون في أكثر من 40 عملًا فنيًا طوال مسيرتها الفنية ما بين التلفزيون والسينما والمسرح، وقد قدمت أدوارًا جانبية طوال حياتها ومن المسلسلات التي شاركت فيها "فارس بلا جواد"، و"جسك عينك"، و"ملفات سرية"، و"كناريا وشركاه"، و"عفاريت السيالة"، و"أحلام في البوابة"، و"دعوة فرح"، و"المصراوية".

شاركت أيضًا في مسلسلات "قانون المراغي"، و"عبودة ماركة مسجلة"، و"الهروب من الغرب"، و"نص أنا ونص هو"، و"وادي الملوك"، وآخر مسلسل شاركت فيه كان مسلسل "الحساب يجمع" مع الفنانة يسرا عام 2017.

أما أشهر أفلامها فقد شاركت في أفلام "همام في أمستردام"، و"سكوت هنصور"، و"مواطن ومخبر وحرامي"، و"الجسر"، و"مرسيدس"، و"يوم حار جدًا"، وآخر أفلامها عام 2018 وهو فيلم "جريمة الإيموبيليا".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة