أحمد فرحات يكشف كيف ساعده المرض بأن يجسد دور الطفل لمدة 10 سنوات

تألق أحمد فرحات وهو طفل في العديد من الأعمال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
أحمد فرحات يكشف كيف ساعده المرض بأن يجسد دور الطفل لمدة 10 سنوات

قال الفنان أحمد فرحات إنه استطاع أن يجسد أدوار طفل في السينما المصرية على مدار 10 سنوات بسبب إصابته بالغدة النخامية، والتي أدت لأن يبدو بشكل صغير.

وأوضحت الفنان أحمد فرحات في لقائه ببرنامج "حقي وحقك" مع الإعلامي فريد فهمي أنه في بعض الأحيان تكون النعمة نعمة على الشخص، مثلما حدث معه، حيث ساعدته إصابته بالغدة النخامية على تقديم دور الطفل لمدة 10 سنوات.

وأضاف "فرحات" أنه ذهب لأول مرة للتصوير من النجم فريد شوقي في فيلم "مجرم في إجازة"، وأشار إلى أنه وحش الشاشة أحبه بسبب خفة ظله وكان يطلب منه أن يجلس بجواره طوال فترة وجودهم داخل الاستوديو.

وأكد أحمد فرحات أن دوره في الفيلم الشهير سر طاقية الإخفاء مع الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم يعتبر من أهم الأعمال في مشواره الفني، خاصة أن الفيلم حقق نجاحاً كبيرا وقت عرضه ولا يزال حتى الآن لديه جمهور كبير يحبه وتعرف على أحمد فرحات من خلاله.

وقال الفنان القدير إنه يتمنى أن يشارك في أي عمل مع الفنان محمد هنيدي، فهو يرى أن مشوار "هنيدي" في السينما مميز وأنه استطاع أن يحقق نقلة في السينما المصرية ويعيد لها الجمهور بعد تقديمه فيلم "إسماعيلية رايح جاي".

من هو أحمد فرحات؟

 يعتبر أحمد فرحات واحد من أبرز الأطفال في تاريخ السينما المصرية، وشارك في عدد كبير من الأعمال ومع عمالقة الفن ومنهم وحش الشاشة فريد شوقي، والفنان عبد المنعم إبراهيم.

وظهر "فرحات" لأول مرة على شاشة السينما في عام 1958 في دور الطفل مرزوق مع النجم فريد شوقي والفنانة الراحلة صباح. وفي نفس العام شارك في فيلم كهرمان مع النجمة هدى سلطان، واختاره العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ .

وفي نفس العام للمشاركة في فيلم شارع الحب مع النجوم صباح وعبد السلام النابلسي والفيلم من إخراج حلمي رفلة. وفي نفس العام أيضا 1958 شارك أحمد فرحات في فيلم سلطان مع النجم فريد شوقي.  

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة