سيد شفيق بطل حديث الصباح والمساء يكشف سبب ابتعاده 17 عاما عن الساحة

تألق سيد شفيق في المسلسل الشهير حديث الصباح والمساء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
سيد شفيق بطل حديث الصباح والمساء يكشف سبب ابتعاده 17 عاما عن الساحة

قال بطل مسلسل حديث الصباح والمساء الفنان سيد شفيق، إن سبب ابتعاده عن الساحة الفنية حوالي 17 عاما منذ عام 2006، هو أنه كان يحتاج لفترة لكي يعيد حساباته حتى يستطيع الظهور للجمهور في ثوب جديد.

وقال سيد شفيق في تصريحات نشرها موقع "القاهرة 24" المصري، إنه بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل الشهير حديث الصباح والمساء في عام 2001 جاءته العديد من الأدوار بعد نجاحه في أول عمل قدمه للجمهور، معتبرا نفسه محظوظاً بأن تكون بدايته هو مسلسل كبير مثل حديث الصباح والمساء.

وأوضح أنه حينما عرض عليه الدور كان مرعوباً منه، خاصة حينما علم أنه سيغني في المسلسل، وأشار إلى أن أصعب شيء كان قراءته للقرآن في المسلسل، فكان يخشى من عدم تقبل الجمهور له.

وقال إن آخر عمل شارك فيه هو مسلسل أحزان مريم في عام 2006 مع النجمة ميرفت أمين، وقال إنه بعد هذا الدور تلقى العديد من الأعمال التي كانت دون المستوى، وأقل من الأعمال التي شارك فيها، وأوضح أنه خشي أن يظهر للجمهور في أدوار أقل من التي قدمها.

وأكد بطل مسلسل حديث الصباح والمساء الفنان سيد شفيق، إنه اختار أن يقف مع نفسه في ذلك الوقت، وأن يعيد حساباته، قبل أن يقرر ما إذا كان سيحتاج للاستمرار في التمثيل والموافقة على هذه الأدوار أم لا. وقال إنه اختار أن يتوقف حفاظا على ما قدمه كفنان وعلى مستقبله.

مسلسل حديث الصباح والمساء

يعتبر مسلسل حديث الصباح والمساء واحد من روائع الأعمال في الدراما المصرية، وهو قصة أديب نوبل نجيب محفوظ، وسيناريو وحوار محسن زايد، أما الإخراج فهو للمخرج أحمد صقر.

ويرصد المسلسل عدة أجيال يتحدث عن الأوضاع الاجتماعية والسياسية في مصر من خلالهم وخلال الأبناء والأحفاد، والصراعات والتغيرات المختلفة التي طرأت على المجتمع المصري.

ضم المسلسل عدد كبير من النجوم ومنهم، ليلى علوي، دلال عبد العزيز، أحمد خليل، أميرة العايدي، أحمد زاهر، عبلة كامل، سوسن بدر، توفيق عبد الحميد، محمد نجاتي، محمود الجندي، أحمد رزق، محمد السبع، أحمد ماهر، منة شلبي، خالد النبوي، نيللي كريم، مها أحمد، بسام رجب، وسامي العدل.

أعمال سيد شفيق

كانت مسيرة سيد شفيق الفنية عمرها قصيراً، فكان أول أعماله على الشاشة في عام 2001 هو مسلسل حديث الصباح والمساء وقدم دور علي بلال، وفي نفس العام شارك في مسرحية الناس اللي تحت.

في العام التالي 2002 شارك في مسلسل شمس منتصف الليل مع النجوم سمية الألفي ومحمود قابيل، كما شارك في نفس العام في مسلسل الرجل المنتظر، وفي عام 2003 شارك في مسلسل رحلة العمر مع النجوم مصطفى فهمي، خالد زكي، وفادية عبد الغني.

في عام 2004 شارك في مسلسل بطة وأخواتها، ومسلسل لإمام النسائي مع النجم حسن يوسف، وفي عام 2006 شارك في مسرحية على كرسي بعجل، ومسلسل السندريلا وقدم دور عز الدين حسني مع النجوم منى زكي ومحمد رمضان، وآخر أعماله في نفس العام مسلسل أحزان مريم وقدم دور "ممدوح" مع النجوم ميرفت أمين، شويكار، ودنيا سمير غانم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة