كيفية استعادة رسائل واتساب Whatsapp القديمة بدون نسخ احتياطي؟

استعد رسائل واتساب على هواتف أندرويد وأيفون

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يوليو 2023
كيفية استعادة رسائل واتساب Whatsapp القديمة بدون نسخ احتياطي؟

إذا اشتريت هاتفًا جديدًا أو حذفت الرسائل على واتساب وتسأل عن كيفية استعادة رسائل واتساب القديمة على هاتفك؟ يمكنك أن تستعيدها بخطوات بسيطة من خلال هذا المقال الذي سيوضح لك طرقًا مختلفة لاستعادة الرسائل.

استعادة رسائل الواتس بدون نسخ احتياطي

إذا لم تحفظ نسخة احتياطية لرسائلك على جوجل درايف أو على هاتفك المحمول لن تتمكن من استعادة هذه الرسائل، وسيتعين عليك أن تبدأ محاداث جديدة، ولكن قد تكون حفظت رسائلك القديمة في نسخة احتياطية وأنت لا تعلم، وهناك طريقتان يمكنك من خلالهما استعادة رسائل واتساب وإعادة الدردشات على حساب، الطريقة الأولى من خلال النسخة الاحتياطية على واتساب أو من خلال جوجل داريف.

الطريقة الأولى: استعادة الرسائل من خلال جوجل درايف:

  • عليك أولًا أن تلغي تثبيت الواتساب على جهازك ثم تعيد تحميله مرة أخرى، ثم أدخل نفس رقم الهاتف الذي تريد استعادة الرسائل إليه.
  • بمجرد أن تدخل رقم الهاتف ويتأكد واتساب من هويتك سيفتح لك تطبيق واتساب تلقائيًا نافذة لكي تستعيد رسائلك على واتساب  من خلال جوجل درايف اضغط على Restore أو استعادة.

كيفية استعادة رسائل واتساب Whatsapp القديمة بدون نسخ احتياطي؟

  • قد تستمر مدة استعادة الرسائل فترة من الزمن انتظر حتى ينتهي التطبيق من استعادة الرسائل من واتساب، ثم ستظهر لك نافذة أخرى لكي تكمل التسجيل في التطبيق.

الطريقة الثانية: استعادة الرسائل من خلال نسخة واتساب نفسها

في حالة لم تأذن لواتساب في حفظ الرسائل تلقائيًا ونسخها في جوجل درايف سيحفظ تطبيق واتساب الرسائل لديك، ولكي تتمكن من استعادة هذه الرسائل اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى مدير الملفات على هاتفك المحمول أو File Manager.

كيفية استعادة رسائل واتساب Whatsapp القديمة بدون نسخ احتياطي؟

  • ابحث عن مجلد واتساب ثم اضغط على Database أو قاعدة البيانات، هذا المكان الذي يتم حفظ فيه رسائل الواتساب على جهاز الأندرويد الخاص بك.
  • الخطوة التالية هو تسمية الملف من جديد حتى تتمكن من الوصول إليه من خلال Rename أو تسمية.
  • الخطوة التالية هو حذف الواتساب من على جهازك وتحميله مرة أخرى من خلال بلاي ستور.
  • الخطوة التالية هو التسجيل في التطبيق بالطريقة المعتادة وسيطلب منك التطبيق استعادة الرسائل بشكل تلقائي من خلال جوجل درايف، عليك أن تعطيه الإذن بذلك.
  • الطريقة السابقة هي إجابة لسؤال استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس آب للسامسونج أو هواتف أندرويد بشكل عام، حيث تتبع هواتف أندرويد نفس النظام والطريقة.

كيفية استعادة رسائل واتساب Whatsapp القديمة بدون نسخ احتياطي؟

ملاحظة هامة:

يحفظ الهاتف المحمول نسخة احتياطية محلية لبياناتك ورسائلك على الواتساب مرة واحدة كل أسبوع، كما يتم إنشاء نسخة احتياطية محلية، أي في هاتفك، يوميًا الساعة الثانية صباحًا، لذا إذا لم يتم حفظ البيانات في مجلد واتساب يمكنك التحقق من مجلد "التخزين الداخلي" في هاتفك.

اقرأ أيضًا: واتساب ويب Whatsapp Web لفتح الواتساب من الكومبيوتر بسهولة

استعادة رسائل الواتس المحذوفة للآيفون

إذا كنت تملك هاتف أيفون وترغب في استعادة رسائل واتساب، عليك أن تتبع الخطوات التالية:

  • لكي تتمكن من استعادة رسائل الواتس المحذوفة للايفون عليك أن تتكون أن تطبيق آي كلاود أو iCloud به نسخة احتياطية، وذلك من خلال الدخول على WhatsApp ثم اختر إعدادات أو Setting ثم اختر الدردشة أو Chat وبعدها استعادة الدردشة أو Chat Backup.
  • باتباع هذه الخطوات يمكن معرفة إذا كان هناك نسخة احتياطية للرسائل على أي كلاود أم لا.
  • الخطوات التالية سهلة، عليك أولًا أن تلغي تثبيت الواتساب على هاتفك ثم تعيد تحميله مرة أخرى من خلال آب ستور.
  • سجل رقم هاتفك على التطبيق وبعدها سيتم استعادة الرسائل بشكل تلقائي حيث سيطلب منك واتساب استعادة الرسائل من خلال iCloud وعليك أن تعطيه الإذن بذلك.

كيفية استعادة رسائل واتساب Whatsapp القديمة بدون نسخ احتياطي؟

ملاحظة هامة:

  • يجب عليك أن تسجل دخولك على حساب iCloud وذلك باستخدام Apple ID الخاص بك، كما يجب أن يكون أي كلاود قيد التشغيل.
  • يتعين عليك أيضًا أن توفر مساحة للبيانات التي سيتم استرجاعها، ويجب ألا تقل عن 2.05 ضعف المساحة المتوفرة على حساب iCloud وعلى هاتفك أيضًا.
  • تأكد من أن يكون الرقم الذي تستخدمه لاستعادة النسخة الاحتياطية هو نفس الرقم الذي استخدمته لاستعادة البيانات، حيث لا يمكن استعادة سجلات الدردشة من حساب أو رقم واتساب آخر.

اقرأ أيضًا: طريقة حماية المحادثات على واتس أب

كيفية استرجاع محادثة واتس آب لرقم معين؟

لكي تعرف كيفية استرجاع محادثة واتس آب لرقم معين عليك أن تنزل النسخة الاحتياطية لرسائلك لاستعادة المحادثات الهامة في واتساب. تحفظ النسخة الاحتياطية الرسائل التي أرسلتها على واتساب، كما تحفظ الصور والفيديوهات والملفات الأخرى.

  • لكي تقوم بهذه الخطوة أدخل على واتساب واختر إعدادات أو Setting وبعدها اختر Chat Backup واعطه الإذن بأخذ نسخة من رسائلك على الهاتف.

كيفية استعادة رسائل واتساب Whatsapp القديمة بدون نسخ احتياطي؟

كيفية استعادة رسائل واتساب Whatsapp القديمة بدون نسخ احتياطي؟

  • بعد الحصول على نسخة احتياطية على جوجل درايف عليك أن تسترد الرسائل على واتساب. أما إذا حذفت الرسائل على واتساب وتريد استردادها يمكنك استخدام بعض البرامج الخاصة مثل iMyFone ChatsBack الذي يسهل عليك استرداد الرسائل والمحادثات التي حذفتها.

اقرأ أيضًا: واتس اب على أندرويد يحصل على تحديث ومجموعة كبيرة من الوجوه التعبيرية Emoji

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة