طريقة فتح واتساب ويب WhatsApp web من الكمبيوتر 2022

تحتوي خدمة المراسلة الفورية WhatsApp على كل من تطبيقات الويب وسطح المكتب، مما يوفر طريقة أخرى لتسهيل مواكبة جميع رسائل WhatsApp الخاصة بك قدر الإمكان على مدار اليوم، في المقال التالي طريقة فتح واتساب ويب WhatsApp web من الكمبيوتر 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 27 أبريل 2022
طريقة فتح واتساب ويب WhatsApp web من الكمبيوتر 2022

تحتوي خدمة المراسلة الفورية WhatsApp على كل من تطبيقات الويب وسطح المكتب، مما يوفر طريقة أخرى لتسهيل مواكبة جميع رسائل WhatsApp الخاصة بك قدر الإمكان على مدار اليوم، في المقال التالي طريقة فتح واتساب ويب WhatsApp web من الكمبيوتر 2022

ما هو واتساب ويب WhatsApp web

يعد تطبيق WhatsApp للويب وتطبيقات سطح المكتب امتدادًا لهاتفك الذكي. إنها تعكس جميع المحادثات والرسائل التي لديك على تطبيق WhatsApp على هاتفك وتسمح لك برؤيتها جميعًا والرد عليها جميعًا على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac باستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر بدلاً من لوحة المفاتيح على هاتفك الذكي.

يمكنك أن ترى بالضبط ما يحدث في عالم WhatsApp الخاص بك أثناء العمل على مستند Word أو الرد على بريد إلكتروني، دون الحاجة إلى إخراج هاتفك الذكي من جيبك.

مميزات واتساب ويب WhatsApp web

تطلب منك التطبيقات في البداية مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا باستخدام هاتفك المحمول للوصول إلى رسائلك ومحادثاتك. بمجرد القيام بذلك، يمكنك وضع هاتفك في درج مكتبك أو جيبك ونسيانه.

سيقوم التطبيق بسحب جميع محادثاتك، وتسليم أي رسائل جديدة وتمكينك من بدء محادثات جديدة أو البحث في محادثاتك الحالية. ستتمكن أيضًا من الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك، إلى جانب بعض الإعدادات الأساسية وأي محادثات مؤرشفة.

لا تقدم هذه التطبيقات نفس الوظائف تمامًا مثل تطبيق الهاتف الذكي عندما يتعلق الأمر بالإعدادات، ولكن الرد على الرسائل وبدء محادثات جديدة هو نفسه، فقط أسهل وأسرع لأن لديك شاشة أكبر ولوحة مفاتيح أفضل.

طريقة فتح WhatsApp web من الكمبيوتر بالتفصيل 2022

بمجرد فتح التطبيق على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac، امسح رمز الاستجابة السريعة الذي يظهر على شاشة الكمبيوتر باستخدام هاتفك الذكي.

للقيام بذلك على iPhone، افتح تطبيق WhatsApp على جهازك، وانتقل إلى "الإعدادات" ثم "WhatsApp Web / Desktop" وانقر على "ربط جهاز". سيظهر المربع جاهزًا لمسح شاشة سطح المكتب. على نظام Android، افتح تطبيق WhatsApp، وانتقل إلى ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا واضغط على WhatsApp Web.

ستظهر رسائلك ومحادثاتك بعد ذلك على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك تغيير حجم النافذة، وكذلك تصغيرها إذا كنت ترغب في ذلك. في نظام Mac، ستظهر أي رسائل جديدة في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة، كما هو الحال مع التطبيقات الأخرى مثل البريد. في نظام التشغيل Windows، سيظهرون في الجزء السفلي الأيمن ثم يتم التصفية في مركز الإشعارات.

لعرض ملف التعريف الخاص بك أو تغيير حالتك أو تغيير صورة ملفك الشخصي، انقر فوق صورتك في الجزء العلوي من تطبيق سطح المكتب. يوجد بجوار صورتك الرمز الذي سيسمح لك ببدء محادثة جديدة، بينما يظهر السهم الصغير بجوار رمز الدردشة الجديد قائمة منسدلة، بما في ذلك تسجيل الخروج.

إدارة الدردشات والمجموعات

القائمة المنسدلة هي المكان الذي ستجد فيه الدردشات المؤرشفة ، وطريقة أخرى للوصول إلى ملفك الشخصي وحالتك ، بالإضافة إلى خيار بدء مجموعة جديدة. توجد الإعدادات أيضًا ضمن هذه القائمة، وتتألف من الوصول إلى أي جهات اتصال محظورة وتفضيلات الإعلام، بما في ذلك تشغيل الصوت أو إيقاف تشغيله، بالإضافة إلى اختيار إظهار المعاينات أم لا.

سيؤدي التمرير فوق كل محادثة فردية في الشاشة الرئيسية أيضًا إلى إظهار سهم صغير لتلك الدردشة المعينة، مما يوفر خيارين إضافيين. يمكنك أرشفة محادثة أو تثبيتها أو كتمها أو حذفها أو وضع علامة عليها كغير مقروءة من هنا.

هناك أيضًا المزيد من الخيارات في كل محادثة فردية. في الجزء العلوي الأيسر من محادثة معينة، سترى أسماءهم ومتى كانوا متصلين آخر مرة إذا تم تنشيط هذه الميزة. في الجزء العلوي الأيمن، يوجد رمز بحث، إلى جانب سهم صغير آخر يعرض قائمة منسدلة أخرى.

ضمن هذه القائمة، يمكنك تحديد الرسائل داخل تلك الدردشة المعينة، وكتم صوت الدردشة، ومسحها، وحذف تلك الدردشة المعينة، وكذلك الاطلاع على معلومات الاتصال لهذا الشخص. يمكنك أيضًا النقر فوق الشريط الموجود أعلى الدردشة وستحصل على خيار حذف الدردشة وتشغيل الرسائل المختفية وكذلك الاطلاع على معلومات جهة الاتصال.

تتوفر Emojis أيضًا على تطبيق WhatsApp لسطح المكتب. ستجدها في نفس المكان الذي تجده فيه على تطبيق الهاتف الذكي، على جانب المربع حيث تكتب رسالة جديدة. يوجد هنا أيضًا رمز مشبك الورق الخاص بإرفاق أي وسائط.

كما هو الحال مع تطبيق WhatsApp للجوال، يمكنك الاتصال أو الاتصال بالفيديو مع جهة اتصال من خلال تطبيق WhatsApp لسطح المكتب (هذا غير ممكن على الويب WhatsApp). لدينا ميزة منفصلة وأكثر تفصيلاً عن ذلك، ولكن باختصار، انقر فوق جهة الاتصال التي تريد الاتصال بها أو مكالمة فيديو وانقر على أيقونة الصوت أو أيقونة الفيديو في الجزء العلوي من الدردشة.

وأخيرا

يعمل إصدار الويب وتطبيق سطح المكتب لنظامي التشغيل macOS وWindows بنفس الطريقة تقريبًا وهما مشابهان جدًا لتطبيق WhatsApp للهاتف الذكي.

لتنزيل تطبيق WhatsApp لسطح المكتب، توجه إلى whatsapp.com/download من متصفح سطح المكتب واضغط على تنزيل. بدلاً من ذلك، إذا كنت لا تريد التنزيل، فانتقل إلى الإصدار المستند إلى الويب على Web.whatsapp.com.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة